سويسرا – أعلن اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين والاتحادات الأعضاء في أوروبا أنهم سيتقدمون بشكوى إلى المفوضية الأوروبية حول كيفية إضافة “الفيفا” مسابقات إلى جداول المباريات المزدحمة.

وقالت الاتحادات في بيان امس الثلاثاء: “للأسف رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باستمرار إشراك الدوريات الوطنية واتحادات اللاعبين في عملية صنع القرار”.

ومن جانبه، قال اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: “قرارات الفيفا خلال السنوات الماضية فضلت مرارا مسابقاته ومصالحه التجارية، وأهملت مسؤولياته كهيئة إدارية، وأضرت بالمصالح الاقتصادية للبطولات الوطنية ورفاهية اللاعبين”.

وأضاف “جدول المباريات الدولية أصبح الآن مكتظا بالمواعيد، وأصبح غير قابل للاستمرار إذا نظرنا للبطولات الوطنية، ويشكل خطرا على صحة اللاعبين”.

وتدعم هذه الخطوة القانونية التحذيرات التي أرسلتها هذه الاتحادات لـ”الفيفا” في مايو الماضي، والتي تطالب الاتحاد الدولي بإعادة التفكير فيما زعموا أنها “عملية صنع قرار مسيئة”، ومن بينها توسيع نطاق كأس العالم للرجال وكأس العالم للأندية.

ويأتي ذلك بعد قرار محكمة العدل الأوروبية في ديسمبر الماضي، الذي خلص إلى أن “الفيفا” و”اليويفا” (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) أساءا استخدام موقعيهما المهيمن كمنظمين للمسابقات في دعوى أقامتها أندية شهيرة حاولت إطلاق بطولة دوري السوبر عام 2021.

ويدير “الفيفا” تواريخ المباريات والبطولات الدولية، ويحدد متى يجب على الأندية السماح للاعبيها الذين يتم استدعاؤهم للمنتخبات الوطنية، بالاستجابة للطلب.

وتعد المفوضية الأوروبية في بروكسل الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الذي يضم 27 دولة، ويمكنها التدخل في الانتهاكات المزعومة لقانون المنافسة.

المصدر: أ ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هزيمة “إيديولوجيا الإخوان”.. إردوغان يغلّب مصالح بلده ويعقد اتفاقيات استراتيجية مع السيسي

زنقة 20 | وكالات

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، مذكرة تفاهم بين جهاز حماية المنافسة المصرى، ومؤسسة المنافسة بتركيا في مجال السياسة التنافسية.

ووقع الرئيسان السيسي وأردوغان، على بيان مشترك للاجتماع الأول للمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

كما تم التوقيع على عقد تخصيص قطعة أرض في إطار تطوير منطقة صناعية في 6 أكتوبر.

ووقع من الجانب التركي المدير العام لشركة بولاريس التركية، ومن الجانب المصري الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

وقال الرئيس التركي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبلنا بحفاوة بالغة في القاهرة وكانت الزيارة نقطة تحول في علاقاتنا.

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي بالعاصمة التركية أنقرة، إن لدينا تاريخ مشترك وعلاقات وثيقة مع مصر وسنحتفل في العام المقبل بالذكرى المئوية لتأسيس علاقتنا.

زيارة السيسي الى تركيا ، أظهرت وفق متتبعين أن المصالح هي التي إنتصرت في العلاقة بين النظامين المصري والتركي ، فيما لقيت الإيديولوجيا والسياسة وأوهام الجماعات التي كانت تعتبر أردوغان زعيمها أو إمبراطورها هزيمة قاسية.

و بحسب هؤلاء ، فإن اردوغان غلّب مصلحة بلاده ونظامه ، على مصالح أخرى بإسم الأمة أو الجماعة أو الإيديولوجيا.

مقالات مشابهة

  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • دي بروين: الفيفا يهتم بالأموال أكثر من اللاعبين
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • توضيح رسمي من الاتحاد العراقي بشأن إصابة اللاعب أيمن حسين
  • هزيمة “إيديولوجيا الإخوان”.. إردوغان يغلّب مصالح بلده ويعقد اتفاقيات استراتيجية مع السيسي
  • غوارديولا يعتبر توماس مولر أحد أعظم اللاعبين في العالم
  • أوليز يتحدث عن تواصل “الفاف” معه بشأن التحاقه بالخضر
  • أوليز يتحدث عن تواصل “الفاف” معه بشأن إلتحاقه بالخضر
  • بيتكوفيتش: “كرة القدم الإفريقية مختلفة عن الأوروبية وتشهد تطور كبير”
  • ريم البيشي تستعد لكتابة التاريخ.. أول حكمة سعودية “مونديالية”