روسيا – لم يعد الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي يرأسه الروسي عمر كريمليف، ضمن قائمة الاتحادات الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بإزالة الاتحاد الدولي للملاكمة من قائمة الاتحادات الدولية المعترف بها وتم اتخاذ القرار بالإجماع في جلسة اللجنة الأولمبية الدولية في باريس.

وشارك 70 شخصا في التصويت، وصوت 69 شخصا لصالح إلغاء الاعتراف، مقابل صوت واحد ضده.

كما تم اتخاذ قرار لصالح الإبقاء على الملاكمة في برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس عام 2024.

في عام 2019، سحبت اللجنة الأولمبية الدولية مؤقتا حالة الاعتراف من الاتحاد الدولي للملاكمة بمزاعم أن الأخير بسبب فشل في زيادة الشفافية المالية وضمان عدم مراقبة نزاهة الحكام.

وطالبت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة بإصلاحات وأخرجته من تنظيم بطولة الملاكمة في أولمبياد طوكيو التي أقيمت عام 2021.

وفي وقت لاحق، أعربت اللجنة الأولمبية عن شكوكها بشأن شفافية إدارة الاتحاد الدولي للملاكمة.

منذ نهاية عام 2020، يرأس الاتحاد الدولي للملاكمة الروسي عمر كريمليف.

ورفض الاتحاد الدولي للملاكمة اتباع توصيات اللجنة الأولمبية الدولية لحرمان الرياضيين من روسيا وبيلاروس من التنافس في بطولاته دون أي قيود.

وانسحبت اتحادات الملاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى والسويد وسويسرا وألمانيا وهولندا والفلبين من الاتحاد الدولي للملاكمة احتجاجا على إنشاء منظمة دولية جديدة تسمى الملاكمة العالمية.

في 5 يونيو الماضي، أرسل الاتحاد الدولي للملاكمة خطابا إلى اللجنة الأولمبية الدولية، أبلغه فيه أنه تم استيفاء جميع المتطلبات المقدمة لاستعادة الحقوق، لكن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية أوصت بحرمان الاتحاد الدولي للملاكمة من حالة الاعتراف.

في 15 يونيو، سجلت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” استئناف الاتحاد الدولي للملاكمة، وقدم الاتحاد الدولي للملاكمة، إلى جانب الاستئناف، طلبا عاجلا لوقف تنفيذ التوصية حتى تتخذ لجنة التحكيم قرارا نهائيا، لكن محكمة التحكيم الرياضية رفضت هذا الطلب.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الدولیة الاتحاد الدولی للملاکمة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين اللجنة القومية للقانون الدولي بمصر وقطر «صور»

نظمت اللجنةُ القومية للقانون الدولي الإنساني بمصر مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بقطر، وكل من بعثةِ اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة والهلال الأحمر المصري ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني في القاهرةِ يومي ٣١ أغسطس و١ سبتمبر ٢٠٢٤.

أدار الجلسات عدد من رجال القضاء وأساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة.

وبحضور رئيس الأمانة الفنية القاضية امل عمار والمستشار سلطان بن عبد الله السويدي رئيس اللجنةِ الوطنية للقانون الدولي الإنساني بدولة قطر وأعضاء الأمانة الفنية وممثلي اللجنة بكلتا الدولتين، فضلا عن عدد من رجال القضاء واساتذة الجامعات والخبراء المتخصصينَ بالجهات المنظمة.

يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية والدولية للقانون الدولي الإنساني في مصر و قطر، وذلك فى إطار مذكرةِ التفاهم الموقعة بينهما في مارس 2024.

كما تضمنت الفعاليةُ موضوعاتٍ من أبرزها: التعريف بالقانون الدولي الإنساني والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومبادئ استخدامِ القوة في النزاعات المسلحةِ وآليات احترام القانونِ الدولي الإنساني، ودور القواتِ المسلحةِ في نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • 9 توصيات للجنة العلاقات الدولية والمصريين بالخارج بالمهندسين في أول مؤتمر لها
  • أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير
  • ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين مصر وقطر
  • ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين مصر و قطر
  • ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين اللجنة القومية للقانون الدولي بمصر وقطر «صور»
  • "حقوق الإنسان" تشارك في المؤتمر الدولي للمساواة بين الجنسين بالنيبال
  • بـ 11 رصاصة .. مـقـتـل مدرب منتخب شباب إيران للملاكمة
  • قائد الجيش وقّع مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر اتفاقية تعاون
  • مقتل مسؤول كبير في الاتحاد الإيراني للملاكمة جنوب طهران