بحسب الناطق الرسمي للقوات المسلحة مراسلة الصحيفة تجنبت تماما الإتصال بأي من أفراد القوات المسلحة لعرض ما ادعت أنها حصلت عليه من قصص النساء اللاتي زعمن تعرضهن للإنتهاكات.

الخرطوم: التغيير

وصف الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة، العميد الركن نبيل عبدالله، التقرير الذي نشرته صحيفة (الغارديان) البريطانية على موقعها الإلكتروني، والذي نسب تصرفات محددة لجنود من القوات المسلحة، بأنه “يفتقر تماما إلى الشفافية والحياد، ومحاولة يائسة لتشويه سمعة القوات المسلحة التي عرفها الشعب السوداني دوما بأنها مخلصة لمواطنيها وحامية لشرفهم وأرضهم وكرامتهم”.

وقال عبدالله إن الصحيفة لم تلتزم بأي معيار مهني يضمن شفافية وتوازن تقريرها ويبدو أنها تحمل دوافع خفية. وأضاف بأن التقرير الذي نشرته صحيفة (الغارديان) على موقعها الرسمي احتوى على مغالطات وأكاذيب صارخة ضد أفراد القوات المسلحة في أم درمان.

وأشار إلى أن مراسلة الصحيفة تجنبت تماما الإتصال بأي من أفراد القوات المسلحة لعرض ما ادعت أنها حصلت عليه من قصص النساء اللاتي زعمن تعرضهن للإنتهاكات.

فضلا عن أن المراسلة لم تطلب تصريحا رسميا من السلطات للعمل في المنطقة، وهو ما يثير المزيد من الشكوك حول دوافع التقرير ويشير إلى أن مهمة الصحافية ربما تكون إخفاء أجندة لخدمة جهات تعمل عمدا وبجد على تشويه صورة القوات المسلحة السودانية.

واختتم الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة تصريحه مؤكدا أن الدليل الأكيد لدحض مثل هذه الإتهامات الملفقة هو أن المواطنين العاديين يفرون من أي منطقة تدخلها “مليشيا الدعم السريع الإرهابية” ويلجأون إلى المناطق التي توجد فيها القوات المسلحة لأنهم يشعرون بالأمان على أرواحهم وممتلكاتهم وشرفهم.

الوسومالجيش السوداني العقيد ركن نبيل عبد الله الغارديان انتهاكات الجيش السوداني

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش السوداني الغارديان انتهاكات الجيش السوداني القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش لاستدامة الأمن والاستقرار في العراق

بغداد السليمانية "د ب أ" "أ ف ب": دعا رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة اليوم إلى رفع مستوى الاستعداد القتالي والجاهزية لجميع صنوف القوات المسلحة والاهتمام بالتدريب والتجهيز والتسليح لمواجهة تتظيم داعش.

وشدد السوداني ، خلال زيارة اليوم إلى مقر وزارة الدفاع واجتماعه بوزير الدفاع وقادة الصنوف، على" الارتقاء بعمل صنوف وتشكيلات الجيش بما يجعلها مواكبة للتطورات والمهام الأمنية بمختلف أشكالها من أجل استدامة الأمن والاستقرار".

وطالب بضرورة "تفعيل العمل الاستخباري والقيام بعمليات استباقية ضد أوكار ومضافات تنظيم داعش الإرهابي، وأن تنسق الجهات الإستخبارية مع الأجهزة الأمنية لمراقبة ومتابعة عصابات تهريب المخدرات".

ودعا السوداني إلى "العمل المستمر من قبل جميع القادة والآمرين بجميع المستويات، ومتابعة تشكيلاتهم ووحداتهم والوقوف على متطلبات رفع مستوى الإستعداد القتالي والجاهزية، والاهتمام بالتدريب والتجهيز والتسليح، خصوصا تشكيلات القوة الجوية وطيران الجيش، من خلال الاستمرار بتكثيف التدريبات الخاصة للطيارين، وتأمين مستلزمات تأهيل الطائرات واستثمار جميع أبواب الصرف لإبرام عقود التسليح واختيار الجهات التعاقدية الرصينة".

وأشار إلى ضرورة "الاهتمام بالأمور الشخصية للمقاتلين في مختلف الجوانب وتفعيل المعايشة الميدانية من قبل القادة مع المنتسبين بالإضافة إلى تكثيف جهود محاربة الفساد في جميع مفاصل الوزارة وإعتماد معايير الكفاءة والمهارة والوطنية والمهنية في إختيار الضباط الناجحين وتكليفهم بالواجبات".

وحسب بيان للحكومة العراقية ، تمت مناقشة مستوى الاستعداد القتالي ورفع الجاهزية لجميع تشكيلات الجيش وقيادات القوات البرية والجوية وطيران الجيش والقوة البحرية والدفاع الجوي لغرض رفع الاستعداد القتالي والجاهزية.

ميدانيا قُتل ثلاثة أشخاص اليوم حين استهدفت مسيّرة مركبتهم في كردستان العراق، على ما قال لوكالة فرانس برس مسؤول محلي في الإقليم حيث يشنّ الجيش التركي بانتظام ضربات ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وتؤكد أنقرة بين الحين والآخر قصفها للأراضي العراقية، حيث تنفذ بانتظام عمليات برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

وقال قائم مقام قضاء دوكان سيروان سرحد لوكالة فرانس برس "قصفت طائرة مسيّرة بعد ظهر (الأربعاء) على طريق دوكان - خلكان سيارة من نوع لاندكروزر .. ما أدّى إلى مقتل ثلاثة أشخاص".

وأضاف خلال إطفاء المركبة المستهدفة "داخل السيارة ثلاثة أشخاص محروقين .. بالكامل"، مشيرًا إلى أن اثنين من الضحايا هما أب ونجله من سكان قضاء رانية المحاذي لقضاء دوكان في محافظة السليمانية.

ويمتلك مقاتلو حزب العمال الكردستاني الأكراد الأتراك قواعد خلفية في شمال العراق ضمن إقليم كردستان الذي يضمّ منذ 25 عاما عشرات القواعد العسكرية التركية.

وصنّفت بغداد حزب العمال الكردستاني "منظمة محظورة" في مارس.

وفي منتصف أغسطس، وقعت تركيا والعراق اتفاقية تعاون عسكري تتعلق بإنشاء مراكز قيادة وتدريب مشتركة كجزء من الحرب ضد حزب العمال الكردستاني.

وفي 23 أغسطس، قُتلت صحفيتان تعملان لحساب مؤسسات على صلة بحزب العمال الكردستاني في ضربة بمسيّرة اتُهمت تركيا بالوقوف وراءها في منطقة شرق السليمانية.

مقالات مشابهة

  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • الجيش السوداني يجرد عشرات الجنود الإثيوبيين من السلاح
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • عاجل.. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الحدود مع غزة
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش لاستدامة الأمن والاستقرار في العراق
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي