أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن آليات الاحتلال الإسرائيلية تتوغل شرق خان يونس ووصلت إلى منطقة «بني سهيلا» وتطلق النار صوب الفلسطينيين وتمنع سيارات الإسعاف من أداء عملها، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت التقارير الإعلامية أن هناك عددا كبيرا من الجرحى جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار داخل إحدى مدارس بلدة «القرارة» شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى ارتقاء 121 شهيدًا منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية على محافظة خان يونس.

يذكر أن، إذاعة جيش الاحتلال كشفت، يوم الإثنين الموافق 22 يوليو 2024، عن بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي جنوب قطاع غزة وخاصة على خان يونس، ولكن بعد طلب إخلاء المناطق الشرقية.

وفي وقت سابق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، غارات جوية مكثفة استهدفت منطقة العطار التي تؤوي العديد من النازحين غربي خان يونس بقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 292 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

الجارديان: أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي في خان يونس تفوق قدرة المرافق الطبية

طيران الاحتلال يشن عدة غارات على خان يونس بقطاع غزة

قصف الاحتلال على خان يونس يؤدي إلى وفاة 70 شهيدًا وإصابة 200 آخرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة خان يونس عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل اقتحام خان يونس إسرائيل في غزة غزة الأن مجزرة خان يونس جرائم بخان يونس الاحتلال الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا بعنوان «أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات».

الاحتلال يبتر أصابع شاب ومستعمرون يحرقون مركبة وسقوط شهداء انسحاب قوات الاحتلال من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان الوحشي أطفال خان يونس

وجاء في التقرير: «ما هذا الصبر الذي يسكن قلوب أطفال كان من المفترض أن تنهزم أرواحهم بعد قرابة عام على الحرب؟ كيف لا يزالون يصارون كل ذلك الألم؟ كيف تحملوا صوت القذائف والقنابل وآلة الاحتلال العسكرية وأوامر النزوح والجوع وأوجاع الفقد واليتم؟».

وأضاف التقرير: «إنها بطولة من نوع آخر، قدمها أطفال خان يونس ومعلمتهم إسراء أبو مصطفى ذات التسعة والعشرين عاما، والتي أرادت أن تلون بريشتها حياتهم وتحولها من الكآبة إلى الفرح، فاتخذت من وسط الأنقاض وداخل إحدى الخيام الممزقة مقرا لتعلم الأطفال أن صواريخ العدو يمكن تلوينها لتصبح وزهورا جميلة يوما ما».

القوانين الدولية والإنسانية

وأتم التقرير: «التعليم، والحياة، والأحلام، كل تلك حقوق مشروع كفلتها القوانين الدولية والإنسانية لأطفال غزة قبل أن تحرمهم منها آلة الاحتلال وقرارات قادتها الغبية، لكنهم كآباءهم لم يعرفوا الاستسلام أبدا، ووقفت بنت غزة بكل صمود تشرح للعالم كيف لقلوب الأطفال البريئة أن تتخطى وتتجاوز الحرب».

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • ارتقاء 33 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس
  • عاجل| قوات الاحتلال تحرق منزلا في مخيم جنين وسقوط شهيد استهدفته مسيرة إسرائيلية بجباليا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحاي العدوان الإسرائيلي لـ 40861 شهيدًا 94398 مصابًا
  • استشهاد طفلة وشاب في قصف الاحتلال خان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد طفلة وشاب في قصف إسرائيلي على خان يونس