اقام حزب الوفد بالاسكندريه ،برئاسة النائب سعيد ضيف الله ، ورشة صيفية لخدمة الشباب السكندرى بالمجان ،تحت عنوان " الصحافة و التحليل الرياضى" لطلاب الجامعات و المعاهد ، حاضر بها كابتن عبد القادر ابراهيم ،الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام. 

رئيس جامعة سوهاج يشارك في ورشة عمل بناء التحالفات الإقليمية بين الجامعات المصرية القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية تفاعلية في إدارة المخاطر

أدارت الورشة هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق، و بحضور السيد سعيد سكرتير عام حزب الوفد بالاسكندريه وذلك بمقر حزب الوفد الكائن ٣٧ شارع النبى دانيال - محطة الرمل ، قال كابتن عبد القادر إبراهيم خلال الورشة ، إنه لكي تكون صحفي او معلق رياضي ناجح، يجب أن يكون لديك ثقافة عن كل شئ، مؤكدا انه يجب ان يكون لديك هدف تريد الوصول له، و لا تحبط من الحديث السلبي، و أن يكون لديك دافع للوصول لأحلامك.

 

وتابع إبراهيم، خلال ورشته "الصحافة و التحليل الرياضي" بمركز تدريب الوفد، أن المعلق الرياضي يجب أن يكون لديه صفات معينة، مؤكدا أن المعلق أخطر ما في التلفزيون، و ذلك لأنه يتحدث إلى الناس لفترة طويلة، و يكونوا مؤثرين جدا في المجتمع الشعبي على جميع الأصعدة السياسية ، و الفنية، و الرياضية، و الاقتصادية، و الأجتماعية.

 وأوضح عبد القادر ،خلال الورشة نظمها مركز تدريب حزب الوفد و أن المعلق يجب ان يكون صوته جيد، و ان يكون لديه حسن مخارج الألفاظ، و أن يتحدث بلغة عربية سليمة، متابعا أنه يفضل أن يكون لاعب سابق. 

وأضاف أنه إذا كانت المباراة في الصباح، فيجب الاستيقاظ قبل المباراة بساعتين، و ذلك لأن الصوت يكون "محشرج" بعد الاستيقاظ، موضحا أنه يجب ان يحافظ المعلق على صوته و ألا يتكلم كثيرا يوم المباراة. و اكمل حديثه، أن يجب على الصحفي أن يطور نفسه دائما، و أن يطور من لغته العربية و اللغات الاجنبية و يقويها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الوفد بالإسكندرية حزب الوفد أن یکون

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تُعلن بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل الدواء بالمجان لـ400 مريض

كتب ـ أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح أن الهدف من إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء، تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات، وتسهيل تتبع الطلبات والنفقات بحسب المريض والمنطقة، وكذلك تحديد الأمراض الأكثر انتشاراً وفقا لكل محافظة على حسب الخريطة الديموغرافية، وأيضا تسجيل الصيدليات بالمستشفيات الحكومية وحصرها على المنظومة، وتوفير تقارير دورية تساعد على متابعة تكاليف الأدوية واستخدامها لضمان الكفاءة المالية.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد سعفان مساعد الوزير للمستشفيات، إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وافق على توصيل الدواء لـ400 مريض بمستشفى شبين القناطر في محافظة القليوبية، لمدة شهرين بالمجان، مؤكدا أن تجربة توصيل الدواء للمرضى لها مردود إيجابي في تخفيف العبء على المرضى، ومنع التكدس بالمراكز الصحية، وتخفيف تكلفة تنقل المرضى للمستشفيات لاستلام الدواء، وأيضاً عدم تعريض المرضى للانتظار فترات طويلة خلال استلام جرعات الدواء.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تُعلن بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل الدواء بالمجان لـ400 مريض
  • «الصحة» تُعلن بدء التشغيل التجريبي لحملة توصيل الدواء إلى منازل المرضى بالمجان
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • رئيس الجمهورية يهنئ المصارع عبد القادر بوعامر
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • «حرفية الممثل» في ورشة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية
  • سلة الزمالك يخسر امام الرياضي اللبناني في الودية الثانية
  • الوفد ينتصر لحرية الصحافة ويرفض المادة 276 من قانون الإجراءات الجنائية.. والبرلمان يستجيب
  • قيادي بحزب العدل: لقاء السيسي وأردوغان يعيد رسم خريطة المنطقة