بغداد اليوم -  متابعة

قال وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، اليوم الأربعاء (24 تموز 2024)، إن القوات بلاده تمكنت من اعتقال اثنين من قيادات داعش والمجموعات التكفيرية.

وذكر خطيب في تصريحات للصحفيين، تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "من خلال اعتقال نحو 20 شخصاً يعتبرون عادة مقيمين غير شرعيين، تم التعرف على أن اثنان منهم هم من قادة الجماعات الداعشية والتكفيرية".

ولفت الوزير الإيراني إلى "أن نحو 12 منهم من العناصر الذين قدموا إلى البلاد كانوا يريدون تنفيذ عمليات إرهابية، واثنان منهم قادة في تنظيمات داعش والتكفيريين وينتمون إلى دول غير جارة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش
  • كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • مدعي الجنائية الدولية: أتعرض لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول
  • إصابة شخصين اثنين بمشاجرة استخدمت فيها الأسلحة في كركوك
  • اعتقال الهارب من باب المعظم بعد مطاردة من بغداد الى اربيل
  • القوات العراقية تلقي القبض على أحد إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب العراق
  • السفيرة الامريكية في بغداد تجري سلسلة من اللقاءات مع قادة ووزراء عراقيين