ليبيا – أكد تقرير إخباري نشره موقع “أيرو سبيس غلوبال نيوز” البريطاني المعني بأخبار الطيران المدني اتفاق شركة “برنيق” للطيران على شراء 6 من الطائرات.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أوضح طلب الشركة الليبية من “إيرباص” توريد الطائرات الـ6 من طراز “أي320 نيو” بهدف تحديث أسطولها واستكماله بطائراته الـ6 الحالية ومواصلة العمل على تطوير مساراتها الإقليمية والدولية.

ونقل التقرير عن رئيس مجلس إدارة “برنيق” للطيران وسيم الزوي قوله:” فخورون بكوننا أول شركة طيران في ليبيا تطلب طائرات متطورة من هذا النوع” فيما عبر “بينوا دي سان إكزوبيري” نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات الطائرات التجارية في “إيرباص” هو الآخر عن وجهة نظره.

وقال “دي سانت إكزوبيري”:”من دواعي سروري أن نرى برنيق توسع أسطولها بأفضل الطائرات ذات الممر الواحد في العالم فهذا النوع يزود العملاء براحة لا مثيل لها فضلا عن إفضاء الحصول عليه لتقديم مزايا اقتصادية استثنائية لشركة الطيران”.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

العراق يوقّع اتفاقا مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اتفق العراق الخميس مع شركة “إيرباص” الأوروبية على شراء 12 مروحية قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال H225M، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

ووقع الاتفاق ممثل لـ”إيرباص هيليكوبترز” ولواء من القوات الجوية العراقية في مقر وزارة الدفاع في بغداد بحضور وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي والسفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأكّد مدير فرع “إيرباص هيليكوبترز” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أرنو مونتالفو لوكالة فرانس برس أن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز H225M اعتبارا من مطلع العام 2025.

وقال دوريل “إن توقيع اليوم هو ثمرة مناقشات طويلة الأمد بين رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني”، مضيفا “نفتخر اليوم بأننا حققنا هذه النتيجة التي ستمكّن العراق من تعزيز قدراته وسيادته”.

وفي كانون الثاني/يناير 2023، أجرى السوداني مباحثات في باريس مع ممثلين عن مجموعتَي “تاليس” و”داسو” الفرنسيتين وكذلك مع مجموعة “إيرباص” الأوروبية المصنّعة للطائرات، بشأن إمكان اقتناء بغداد رادارات ومقاتلات من طراز رافال ومروحيات عسكرية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تفتيش أوروبي على طائرات إيرباص
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • العراق يوقع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • العراق يوقع اتفاقا لشراء 12 مروحية قتالية من إيرباص
  • العراق يوقّع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • العراق يوقّع اتفاقا مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • شركة “تيكا” التركية: جددنا ملجأ تدريب الكلاب البوليسية في تاجوراء لأهميته الأمنية
  • مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة وإصلاح معتمد من إيرباص بالقارة السمراء
  • مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة وإصلاح معتمد من إيرباص في أفريقيا
  • إصدار التقرير الوطني الأول لحالة الشباب في ليبيا