شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم، عددا من اللقاءات والورش الفنية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك عقد نادى المرأة بمكتبة الفيوم العامة محاضرة توعية بعنوان "الاكتشاف المبكر للأورام" تحدثت فيها حنان محمد يونس- مثقف صحي بإدارة الاعلام والتربية السكانية بمديرية الصحة- عن ضرورة الكشف المبكر لأورام الثدى والحث على أهمية التغذية السليمة للحد من انتشار الأمراض، مع توضيح علامات الخطر والتنبيه على أهمية التوجة فورا للطبيب عند ظهور أى من هذه العلامات، مؤكدة أن الحالة النفسية لها دور أساسي وخطير على مناعة الجسم.

"المحافظة على البيئة وغياب الوعي".. محاضرة بثقافة الفيوم 

وشهدت مكتبة قلمشاة الفرعية محاضرة بعنوان " المحافظة على البيئة وغياب الوعي"، تحدثت فيها سهير فوزي ميخائيل -مثقفة سكانية بالإدارة الصحية باطسا- عن أهمية الحفاظ على البيئة والجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة في هذا الشأن لزيادة الوعي مثل الندوات والمحاضرات والمبادرات والمؤتمرات الدولية لمكافحة تغير المناخ وزياده الوعي بأهمية المحافظة على البيئة بكافة الوسائل الممكنة سواء في الريف أو الحضر وكيفية الإستخدام الأمثل للمخلفات الزراعية والاستفادة منها بدلا من حرقها وإهدارها، لأن حرقها يؤدي إلى الأضرار بالبيئة، ومن بينها قش الأرز الذي يتم حرقه ويتسبب في تلوث البيئة ولم يتم الاستفادة منه، كما تحدثت عن استخدام الوسائل البديلة الصديقة للبيئة مثل الغاز الطبيعي والألواح الشمسية لإنتاج الطاقة.

وعقدت مكتبة سيلا مبادرة توعية سياحية حول أبرز المعالم السياحية بالفيوم بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بديوان عام محافظة الفيوم، شارك فيها كلا من مريم حلمى مهنى وكريستينا سمير صبحى -باحث سياحي بهيئة تنشيط السياحة بديوان عام المحافظة- أوضحا خلالها أبرز المعالم السياحية والأثرية بالفيوم مثل هرم هوارة وهرم سيلا وعن الآثار الإسلامية مثل المسجد المعلق ومسجد قايتباى ومسجد على الروبى والآثار القبطية المسيحية مثل دير العزب والحرف اليدوية مثل الزخف والفخار ويوجد بها أكثر من مائتين ساقية، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية بالمحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم المعالم السياحية البيئة ثقافة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد على البیئة

إقرأ أيضاً:

الأنبا باخوم يشارك في لقاء رابطة السيدات الكاثوليك بمصر

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، شارك اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، في لقاء رابطة السيدات الكاثوليك بمصر، وذلك بدار سيدة السلام، بمساكن شيراتون.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، أعقبها محاضرة ألقاها الأب عماد كميل، نائب راعي كنيسة قلب يسوع، بمصر الجديدة حول "الإيمان في وقت الضيق".

تلا ذلك، محاضرة أخرى، قدمها الأنبا باخوم، بعنوان "خطيئة اليأس ونعمة الرجاء"، كما تضمن اليوم أيضًا كلمة رابطة السيدات الكاثوليك بمصر. واختتم اليوم بالتقاط الصورة التذكارية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية
  • الأنبا باخوم يشارك في لقاء رابطة السيدات الكاثوليك بمصر
  • طابية عرابي أهم المعالم التاريخية بدمياط تحت سيطرة الكلاب الضالة
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ الفيوم يبحث الحلول الإيجابية لمعوقات تنفيذ الأعمال بالقطاعات
  • شرطة أبوظبي وهيئة البيئة تتعاونان لتعزيز الوعي والاستدامة
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • "الشباب وتحديات العالم الافتراضي".. لقاء توعوي بمكتبة الطفل بثقافة الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة