أكد السفير الروسي بواشنطن " أناتولي أنطونوف " اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية الروسية على الأراضي الأمريكية لروسيا .

لافروف: الدول الغربية غير مستعدة للتعاون المتكافئ مع روسيا روسيا تطور قاطرات بحرية من جيل جديد

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنطونوف قوله " إن مسألة إعادة الممتلكات الدبلوماسية الروسية لا تزال تتصدر أعمال السفارة منذ اليوم الأول من قيام الأمريكيين بهذه الخطوة " ، مضيفا أن القضية تناقش على جميع المستويات، لكن واشنطن لا تريد التحدث وتكتفي بردود شكلية على المطالب الروسية.

وقال السفير إن روسيا لن تتسامح مع مثل هذه الأوضاع، وستواصل الإصرار على إعادة المباني والممتلكات الروسية، مؤكدا أنه "بدون تسوية هذا الوضع غير اللائق الذي خلقته السلطات الأمريكية لا يمكن أن يكون هناك أي تطبيع للعلاقات الروسية الأمريكية".

يذكر أن الولايات المتحدة أغلقت في عام 2017 القنصلية العامة الروسية في سان فرنسيسكو والممثلية التجارية الروسية بواشنطن ومكتبها في نيويورك .. وفي 2018 تم إغلاق القنصلية الروسية في سياتل ومقر القنصل العام.

واستولت الولايات المتحدة على المباني المذكورة والممتلكات الدبلوماسية الروسية الخاصة بها.. وتطالب روسيا الولايات المتحدة بإعادة تلك الممتلكات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واشنطن موسكو

إقرأ أيضاً:

أمريكا تتجاهل طلب زيلينسكي ضرب العمق الروسي

تجاهل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مطالب أوكرانيا بالسماح لها باستخدام الأسلحة الأمريكية بعيدة المدى ضد أهداف في داخل العمق الروسي.

وقال أوستن في ختام اجتماع مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا: "لا أظن أن هناك قوة واحدة قادرة على حسم الحرب".
وأضاف أوستن، أن ساحة المعركة الحالية أظهرت أن روسيا نقلت طائرات معينة باستخدام قنابل انزلاقية خارج نطاق مدى أنظمة الصواريخ التكتيكية بعيدة المدى (اتاكمز) الأمريكية.
وتفادى أوستن الإجابة على سؤال لصحافي عن تصريحات للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن هناك أهدافاً استراتيجية في روسيا يمكن ضربها بأسلحة بعيدة المدى.

أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق https://t.co/7V5hHcj6HZ

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024 وقال أوستن إن "هناك طرقاً عديدة لمهاجمة العديد من الأهداف في روسيا وأوكرانيا، وعلى سبيل المثال بالمسيرات، أعتقد أنه في المستقبل المنظور سنضمن مواصلة التركيز على مساعدة أوكرانيا على الدفاع عن أراضيها بشكل فعال".
وكان زيلينسكي قد دعا في وقت سابق إلى الحصول على أسلحة بعيدة المدى، ومنحه حرية استخدامها في توجيه ضربات ضد أهداف في المناطق الروسية البعيدة.
كما أعلن أوستن عن منح المزيد من المساعدات العسكرية التي يبلغ مجموعها نحو 250 مليون دولار (نحو 225 مليون يورو) لأوكرانيا للدفاع ضد الحرب العدوانية الروسية.
يشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة، قدمت الولايات المتحدة عدة دفعات من المساعدات العسكرية، على مراحل، بعد أن أفرج الكونغرس الأمريكي عن أموال جديدة لكييف بلغ مجموعها نحو 61 مليار دولار في نهاية أبريل (نيسان).

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • أمريكا تتجاهل طلب زيلينسكي ضرب العمق الروسي
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة
  • "بوليتيكو" عن مسؤول فرنسي: دوروف رفض المساعدة الدبلوماسية من روسيا والإمارات
  • إيران ترفض ادعاءات الغرب بشأن تزويد روسيا بالأسلحة وتعتبرها اتهامات مُضللة ولا أساس لها
  • إعادة قلادة ذهبية عمرها 2500 عام إلى تركيا تم تهريبا إلى الولايات المتحدة قبل أربعة عقود
  • جرهام يناقش مع السفير الروسي مشاركة السودان في منتدى الثقافات المتحدة بروسيا
  • الأمم المتحدة "صامتة" بعد العقوبات الأمريكية بحق مجموعة "روسيا سيفودنيا"
  • 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024