تفقد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، الأعمال النهائية من تطوير المعسكر الدائم الدولي للشباب "معسكر القرش" بحي أول مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، والدكتور إيهاب صلاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسماعيلية، وممثلي الجهة المنفذة للمشروع.

وتفقد أكرم الأعمال النهائية لتطوير المعسكر الدائم الدولي للشباب، والتي تضمنت أعمال تطوير ملعب كرة قدم قانوني، والذي يشتمل على مدرجات وغرف لخلع الملابس، ملعب خماسي، ملعبين بادل، مجمع حمامات سباحة يشمل حمام سباحة نصف أولمبي وحمام سباحة أطفال، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات لكبار الزوار تتسع لـ 170 فرد، وقاعة محاضرات تتسع لـ 40 فرد، مبنى إداري، جناح أنشطة لتنس الطاولة والبلياردو، ورش عمل فنية، صالة اللياقة البدنية "جيم"، مبنى للإقامة والإعاشة يضم 57 غرفة فندقية، والعديد من الأجنحة المجهزة تجهيز مميز لاستضافة الأفراد ومتحدي الإعاقة، مطعم كبير يتسع لـ 70 فرد، ومسجد.

وأعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته بمستوى أعمال التطوير ورفع كفاءة المعسكر الدائم للشباب بمحافظة الإسماعيلية (معسكر القرش)، والذي يقام على مساحة 39 ألف متر مربع، ما يعادل 9 أفدنة و7 قراريط، بتحمل مالي  كامل من قِبل وزارة الشباب والرياضة.

ووجه جلال، بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية؛ تمهيدًا لافتتاح هذا الصرح الشبابي والرياضي الكبير، ليكون إضافة للبنية الشبابية والرياضية بمحافظة الإسماعيلية.

مؤكدًا على أن الشباب المصري يحظى بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم واهتمامه وتركيزه الدائم والمستمر؛ لتلبية كافة مطالبهم وخاصة ما يتعلق بتوفير ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والشبابية والاجتماعية لجميع الأعمار.

مشيدًا بدور وزارة الشباب والرياضة، وحرصها على قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية من الأندية ومراكز الشباب والمنشآت التابعة للوزارة والتي بدورها تقدم الخدمات المميزة لشباب الإسماعيلية من جميع قرى ومدن المحافظة، وتقديم الخدمات المتنوعة من رياضية وثقافية وفنية واجتماعية، وعلى جميع الأصعدة؛ من أجل تلبية وتطوير مهارات ورغبات الشباب المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفقد معسكر القرش تطوير شباب مهارات محافظ الإسماعیلیة المعسکر الدائم

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي

تنطلق في الثاني من أكتوبر المقبل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين وتستمر حتى السابع من أكتوبر بمشاركة فرق محلية وعربية واجنبية.

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية أن عشرات من الفرق الشعبية المحلية والعربية أكدت مشاركتها بالمهرجان فيما لاتزال عدد من الفرق الدولية قيد الانتظار لمشاركتها في الفاعليات والتي تقام على مسارح مدينة الإسماعيلية.

وتقيم محافظة الإسماعيلية مهرجانات دولية أبرزها مهرجان الاسماعيليه الدولي للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة ومهرجان المانجو بالإضافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولي.

وكان محافظ الإسماعيلية الأسبق عبد المنعم عمارة صاحب مبادرة تنظيم مهرجان دولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية في الثمانينات من القرن الماضي بهدف التعريف بالثقافات والفلكلور الفني وفي محاولة للترويج السياحي للاسماعيلية التي كانت بدأت في هذا التوقيت يتاح لها مكانة على خريطة السياحة الداخلية في مصر بعد عدة سنوات من إعادة تعمير المدينة التي عانت ويلات الحرب حتى أكتوبر 1973.

واستمر مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في فعالياته السنوية كل عام حتى بداية الألفية حيث تم وقفه لأسباب أمنية ثم عاود لاستئناف نشاطه في 2015 ليكمل هذا العام نسخته ال ٢٤

وتعد أغنية (كل الشعوب جايه تغني في مهرجان الإسماعيلية والكل يقدم فنه من الفنون الشعبية) اشهر الاغاني التي يحفظها أهالي الإسماعيلية يستقبلون بها ضيوف المهرجان والمشاركين فيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة
  • محمد بن راشد: دبي حريصة على منح مجتمع الأعمال كافة التسهيلات
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد أندية الدقي
  • رئيس ميناء الإسكندرية يشارك في فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات
  • تشغيل حمام سباحة نصف أوليمبي بمركز شباب كفر نصار بالجيزة
  • مأرب برس ينشر القائمة النهائية التي ستمثل منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية