كشفت مؤسسة حكومية الروسية للتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، عن عيوب في الدبابة الأميركية الشهيرة "أبرامز"، مشيرة إلى أنه يمكن تدميرها بقذيفة واحدة.

وأوضحت مؤسسة "روستيخ" الروسية للتكنولوجيا أن دبابات "أبرامز" الأميركية، التي تم إرسالها إلى القوات الأوكرانية ودخلت المعارك على الجبهات في شرق أوكرانيا، "لا تلبي متطلبات الحماية الحالية".

وأشارت، على وجه التحديد، إلى أن هذا ينطبق على أسطح الأبراج والهياكل، وكذلك التجهيزات الجانبية ومؤخرة الدبابة، بحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك" الإخباري الروسي.

وأكدت "روستيخ" أن قذيفة واحدة من نوع "كراسنوبول" الروسية العالية الدقة كفيلة بتدمير الدبابة، منوهة إلى أن هذا ما تمت ملاحظته خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 وكان رئيس مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف، ذكر في وقت سابق أن خبراء روس أخضعوا الدبابة "أبرامز" الأميركية، التي تمت السيطرة عليها في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا، أخضعت للمعاينة على أيدي خبراء روس.

وقال تشيميزوف رئيس مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية للتكنولوجيا إن خبراء المؤسسة باشروا معاينة دبابة "أبرامز" أميركية اغتنمت في أوكرانيا للوقوف على تقنياتها، ونقاط ضعفها.

كذلك قام الخبراء الروس بكشف أسرار الصاروخ الأوروبي "ستورم شادو"، الذي كانت القوات الروسية قد اغتنمته أثناء القتال على الجبهات في أوكرانيا.

كما قاموا بإجراء دراسة شاملة لصمام التفجير متعدد المكونات، الذي كان يتواجد في صاروخ "أتاكمز" الأميركي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أبرامز أوكرانيا روستيخ كراسنوبول العملية العسكرية الروسية الخاصة خبراء روس ستورم شادو أتاكمز أزمة أوكرانيا أخبار روسيا الدبابة أبرامز الخبراء الروس كراسنوبول قذائف كراسنوبول أبرامز أوكرانيا روستيخ كراسنوبول العملية العسكرية الروسية الخاصة خبراء روس ستورم شادو أتاكمز أزمة أوكرانيا فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة بأن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 7 بلدات خلال أسبوع في حربها المستعرة مع أوكرانيا، آخرها “زورافكا” شرقي أوكرانيا.
ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فقد تمكنت القوات الروسية خلال أسبوع من السيطرة على بلدات (كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا في دونيتسك).
وقالت الوزارة إن القوات الروسية نفذت “17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ باليستية، تفوق سرعتها سرعة الصوت، من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ، وصناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية أوكرانية، بحسب “سكاي نيوز عربية”.
وأضافت بأنه تم كذلك استهداف مخازن تجميع الطائرات المسيرة، ومخازن للمسيرات البحرية، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.
وأضافت بأنه في مدينة بولتافا تم استهداف مركز التدريب المشترك 179، حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية ومشغلي المسيرات، بتوجيه من مدربين أجانب، للمشاركة في ضربات ضد أهداف مدنية على أراض روسيا.
وواصلت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال الأسبوع، عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • المشرعة الروسية ماريا بوتينا: المزاعم الأميركية بأن روسيا تحاول التأثير على انتخابات نوفمبر هي "هراء"
  • «الخارجية الروسية»: الرد سيكون قاسيا على أي خطوات عدوانية من أوكرانيا
  • خبير سياسي: أوكرانيا وحدها ستدفع ثمن اعتدائها على الأراضي الروسية