لم تخفِ البطلة الجزائرية في رياضة الجمباز، كايليا نمور، سعادتها الكبيرة بأولى لحظاتها بمقر إقامة البعثة الجزائرية في القرية الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس.

وعن ذلك، قالت نمور في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الجزائرية: “من المذهل أن أكون هنا في القرية الأولمبية والتحاقي ببقية الرياضيين.

وواصلت كايليا نمور: “قضيت ليلة جيدة على سرير من الورق المقوى “الكرتون”، إنه شعور لا يوصف.. كما أجريت تدريبات خفيفة.”

أما عن طموحاتها الأولمبية ردّت البطلة الجزائرية: “بداية من الأحد المقبل ستنطلق التصفيات. سأعمل من أجل التأهل لنهائيات الأجهزة، وبعدها التمتع بكل اللحظات واكتساب الخبرة، واذا حصلت على ميدالية سيكون ذلك شيئا رائعا.”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية

اضطر الإيراني مهرزاد سيلاكجاني، ثاني أطول رجل في العالم، إلى النوم على الأرض في القرية الأولمبية أثناء مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية الجارية في باريس.

وتستمر دورة الألعاب البارالمبية التي يشارك فيها مئات الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رياضي فلسطيني أصيب بالشلل بسبب طلقة في ظهره: الجيش الإسرائيلي آلة قتلlist 2 of 2الرامي التركي ديكيتش يطلب تسجيل حركته الشهيرة بالأولمبياد كعلامة تجاريةend of list

ويسعى الإيراني الذي يبلغ طوله مترين و46 سنتمترا، والذي كان بطلا في الألعاب البارالمبية بكرة الطائرة جلوسا في دورتي ريو دي جانيرو وطوكيو، إلى الحصول على ميدالية أخرى في باريس، لكنه لا يستطيع النوم في أسرة القرية الأولمبية لأنها لا تناسبه.

وصممت الجهات المشرفة على دورة الألعاب البارالمبية في اليابان في 2021، سريرا خاصا بالرياضي الإيراني.

لكن مدير المنتخب الإيراني، هادي رضائير كاني، قال إن "مهرزاد لم يحصل على سرير شخصي، كما هو الحال في طوكيو، مما دفعه إلى النوم على الأرض. لكن لديه هدف مهم للغاية في ذهنه ليصبح بطلا".

عندما كان عمر مهرزاد 16 عاما، كان طوله 1.90 مترا. عندها شخصت حالته بأنه مصاب بتضخم الأطراف، وهو مرض مزمن يؤدي إلى إنتاج الجسم للكثير من هرمون النمو.

ونظرا لحجمه، كان مقدرا له أن يكون نجم لكرة السلة في بلاده. ولكن في تلك السن، تسبب سقوطه أثناء ركوب الدراجة في إصابة خطيرة في حوضه.

وخضع مهرزاد لعدة عمليات جراحية، ومنذ ذلك الحين توقفت ساقه اليمنى عن النمو وأصبحت أقصر بحوالي 15 سنتمرا من اليسر، مما صعب عليه المشي بأريحية، واضطره لاستخدام كرسي متحرك.

واكتشفه المدرب الإيراني في برنامج تلفزيوني، وقال لصحيفة نيويورك تايمز "عندما رأيته ضممته إلى فريقي. كان يعتبر فريدا ونجحنا في تحويله إلى بطل".

مقالات مشابهة

  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • مقتل 3 ارهابيين بضربة جوية في جبال حمرين
  • خطيب المسجد الحرام: إذا أخطأت فاعتذر وإن أذنبت فأقلع
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • نسيمة صايفي تحرز برونزية رمي الجلة في الألعاب البارلمبية 2024
  • وفاة العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد هجوم مروع بالبنزين
  • منتخب الكرة الطائرة جلوس يتعهد بالفوز بميدالية ويطالب وزير الرياضة بحضور المنافسات
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • معاريف: المقترح الأميركي الجديد سيكون بصيغة “خذها أو اتركها”