كتب - أحمد جمعة:
طالبت هيئة الدواء المصرية، بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية، من إحدى التشغيلات الخاصة بمضاد حيوي متداول في السوق المصري.

وقالت الهيئة في منشور حمل رقم 42 لسنة 2023، إن التشغيلة المحددة للعقار "Ultracipro 1000 mg - Extended-release f.c.t"، تحمل رقم: 23241، من إنتاج شركة الرواد؛ مرجعة ذلك لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة لتلك التشغيلة من قبل معامل هيئة الدواء المصرية.

ويستخدم الدواء لعلاج العديد من الالتهابات المختلفة التي تسببها البكتيريا للبالغين، مثل: التهابات المسالك البولية، والمثانة، وعدوى الجهاز التنفسي السفلي، والعدوى الجلدية، التهاب العظام وحمى التيفوئيد.

وأكدت هيئة الدواء أن هذا التنبيه خاص بالتشغيلات الواردة في المنشور فقط ولا ينطبق على تداول هذه المستحضرات بشكل عام.

وأشارت هيئة الدواء إلى أنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي، يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية، سواءً بالاتصال بالخط الساخن 15301 أو الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيئة الدواء المصرية مضاد حيوي الدواء هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يعلن إطلاق مبادرة توطين المواد الخام غير الفعالة

أعلن الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، إطلاق مبادرة توطين المواد الخام غير الفعالة لضمان استقرار إمدادات الأدوية وحماية الأمن الدوائي المصري على المدى القصير بحضور عدد كبير من الشركات الدوائية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد.

إطلاق مبادرة توطين المواد الخام غير الفعالة

وقال الدكتور علي الغمراوي، خلال فاعليات المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر هيئة الدواء المصرية، إن الدولة تتجه إلى توطين صناعة الدواء بشكل شمولي، متابعًا: بدأنا بالمواد الخام غير الفعالة والتي يصل عددها إلى 280 مادة.

وأضاف رئيس هيئة الدواء أن توطين الصناعة سيخفض من الفاتورة الاستيرادية، موضحا توطين المواد الفعالة في الخطة ولكن سيتم في وقت لاحق، مشيرا إلى أن المصانع ستدعم ذلك بشكل قوي.

التصدير أصبح ضرورة حتمية لمواجهة الأعباء

ومن جانبه، أكد الدكتور بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، أن توطين صناعة الأدوية يمثل حجر الزاوية في توفير احتياجات البلاد من الأدوية، مشيرا إلى أن التوطين يدعم التصدير.

وأشار إلى أن التصدير أصبح ضرورة حتمية لمواجهة الأعباء الخاصة بالدولار، مضيفا أن هناك تنسيق رفيع المستوى بين هيئتي الشراء والدواء لتوطين صناعات المواد الخام غير الفعالة، موضحا أن أهداف إنشاء الهيئتين تتمحور حول توطين الأدوية وقيام هيئة الدواء بالمساعدة في تسجيل هذه الأدوية لتوفيرها في السوق.

مقالات مشابهة

  • محافظ ديالى يصدر قراراً بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة (وثيقة)
  • محافظ ديالى يصدر قرارًا بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • هيئة الدواء: مضاعفة كميات الأدوية المنتجة لتغطية السوق المصرية
  • رئيس هيئة الدواء: توطين 30 مادة غير فعالة من أصل 280
  • رئيس هيئة الدواء يعلن إطلاق مبادرة توطين المواد الخام غير الفعالة
  • رئيس هيئة الشراء الموحد: نهدف لتوطين صناعة الدواء في مصر
  • هيئة الدواء المصرية: ضخ كميات جديدة من الأدوية في الصيدليات
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. تحرير 133 محضراً خلال حملات على مخابز المنيا
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق