الاقتصاد نيوز - متابعة

نما اقتصاد دبي بنسبة 3.2 ٪؜ على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام ، ليصل الناتج المحلي الإجمالي للإمارة إلى 115 مليار درهم ، حسبما أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، يوم الثلاثاء.

 

وحقق قطاع النقل والتخزين والأنشطة المالية والتأمين معدلات نمو متساوية بلغت 5.6 ٪؜ ، ونمت الأنشطة التجارية بنسبة 3 ٪؜ ، ونمت أنشطة المعلومات والاتصالات بنسبة 3.9 ٪؜ ، وأنشطة خدمات الإقامة والتموين بنسبة 3.8 ٪؜ ، والأنشطة العقارية بنسبة 3.7 ٪؜.

ويعد النمو في أداء الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري استمرارا للنجاح الذي تحقق خلال عام 2023 ، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي حوالي 429 مليار درهم ، محققا زيادة بنسبة 3.3 ٪؜ مقارنة بعام 2022 ، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي حوالي 415 مليار درهم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الناتج المحلی الإجمالی بنسبة 3

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: توقعات بوصول الصادرات المصرية إلى تركيا لـ1.1 تريليون دولار

قال أيمن غنيم أستاذ الاقتصاد، إنّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا يجب النظر إليها في إطار الأهداف العامة للدبلوماسية الاقتصادية المصرية بمؤسساتها المختلفة مثل وزارات الخارجية والتعاون الدولي والاستثمار، إذ أنّ العلاقات المصرية التركية تهدف إلى زيادة الصادرات المصرية للوصول إلى هدف 100 مليار دولار تصدير الذي وضعه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصر، فضلا عن زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر.

العلاقات المصرية مع الدول الأخرى

وأضاف «غنيم»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تسعى لإقامة علاقات مختلفة مع الدول الأخرى مثل علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية من الجانب الغربي وحلفاؤها مثل بريطانيا وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، كما أنّها تمتلك علاقات قوية ومتميزة مع الجانب الشرقي متمثل في دول البريكس روسيا والصين.

حجم التعاون الاقتصاد بين مصر وتركيا

وتابع: «مصر وتركيا من أهم الدول الإقليمية على المستوى الاقتصادي»، لافتا إلى أنّ حجم المستوى والتعاون الاقتصادي بين البلدين زاد إلى حد كبير، إذ بلغ حجم الصادرات المصرية إلى تركيا إلى أكثر من تريليون دولار متوقعا وصوله إلى 1.1 تريليون دولار من إجمالي الناتج المحلي في 2024، موضحا أنّ الناتج المحلي هو مجموع السلع والخدمات المنتجة داخل حدود الدولة في العام الواحد، كما أنّ صادرات تركيا بلغت 255 مليار دولار في 2023 وعلى رأسها الصادرات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني
  • رغم هجمات البحر الأحمر.. مصر تتوقع تعافي الناتج المحلي
  • تغير مناخي يكلف أفريقيا 5% من ناتجها المحلي الإجمالي
  • توقعات قاتمة.. أكبر اقتصاد في أوروبا سينكمش بالسنوات المقبلة
  • انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 2ر0% خلال الربع الثاني
  • أستاذ اقتصاد: توقعات بوصول الصادرات المصرية إلى تركيا لـ1.1 تريليون دولار