أبوظبي (الاتحاد)
يواصل المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة للناشئين تحضيراته خلال معسكر تدريبي مكثّف في جمهورية طاجيكستان، في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي للعام الثالث على التوالي في الفترة من 6 إلى 10 أغسطس المقبل.
وكانت بعثة المنتخب الوطني قد توجهت إلى طاجيكستان برئاسة مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وضمت مجموعة من المدربين، وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي و41 لاعباً من فئات الناشئين «أ» 16-17 عاماً، والناشئين «ب» 14-15 عاماً، والناشئين «ج» 12-13 عاماً.


وأشاد مبارك المنهالي بالدعم الكبير من القيادة الرشيدة لأبناء وبنات الوطن، وتوجيهاتها السديدة بتوفير كل الإمكانات التي تضمن لهم التفوق والنجاح في المحافل والبطولات المختلفة، وتمكنهم من المنافسة واعتلاء منصة التتويج.
وقال المنهالي: «يأتي معسكر طاجيكستان في توقيت مثالي يسبق انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين ببضع أسابيع، لذا فهو يشكل خطوة مهمة في رحلة إعداد اللاعبين ورفع معدلات جاهزيتهم للظهور المشرف وتقديم الأداء المنتظر منهم في البطولة، وتحقيق إنجاز يفوق نجاح النسخة الماضية التي احتل فيها منتخبنا الوطني المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة على الرغم من أنها كانت مشاركته الثانية فقط».
بدوره، قال زافيروبويلوس أبوستولوس مدرب المنتخب: «معسكر طاجيكستان هو أول معسكر تدريبي خارجي للمنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة للناشئين، ويوفر للاعبين فرصا مهمة للنمو والتطور على الصعيدين البدني والذهني، من خلال اختبار بيئة وأساليب تدريبية مختلفة وهو أمر حيوي لتمكينهم من التكيف مع مختلف الظروف والتحديات».
ويضيف: «نهدف من خلال إقامة هذا المعسكر إلى تحديد مكامن القوة والتطوير لدى اللاعبين، ومعالجة التحديات التي واجهوها في النسختين السابقتين من البطولة. ونركز جهودنا بشكل خاص على تطوير مهاراتهم، وترسيخ روح الفريق لديهم وتحفيزهم على تقديم الأداء المأمول في ظل الطموحات الكبيرة المعقودة على هذه المجموعة الغنية من المواهب القادرة على الإبهار والتألق».
وقال سيف البلوشي لاعب المنتخب الوطني في فئة الناشئين «ب» وزن 40 كجم، والذي حقّق ذهبية بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين العام الماضي: «المعسكر تجربة جديدة لنا، ويوفر فرصاً تدريبية تساعدنا على التعلم والتطور والتركيز على جملة من الأهداف التي من أبرزها تحقيق مركز متقدم في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي».
وأضاف: «ممتنون للدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة وثقتها بإمكاناتنا وقدراتنا، وللجهود الحثيثة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في توفير جميع المقومات التي تؤهلنا للتميز والتفوق قارياً وعالمياً».

أخبار ذات صلة ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو «أبوظبي إكستريم 5» تُجدد الإثارة في «مبادلة أرينا» 2 أغسطس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفنون القتالية المختلطة اتحاد الجو جيتسو بطولة العالم للفنون القتالیة المختلطة للناشئین

إقرأ أيضاً:

“متاحف الشارقة” والمتحف الوطني الأردني ينظمان معرض “جذور وحداثة” 18 الجاري

 

 

 

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف، أنها ستنظم بالتعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، معرض “جذور وحداثة: الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط”، وذلك خلال الفترة من 18 سبتمبر الجاري وحتى 24 نوفمبر المقبل.

ويقدم معرض “جذور وحداثة” الذي سيقام في متحف الشارقة للفنون، ويضم أكثر من 80 عملاً فنياً تشمل الرسم والنحت والفن المختلط، للزوار، أعمالًا فنية من المجموعات الدائمة للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بما في ذلك أعمال لفنانين بارزين مثل صليبا الدويهي من لبنان، وفاتح المدرس من سوريا، ومحمد مليحي من المغرب، وسليمان منصور من فلسطين، تعكس التغيرات الثقافية والاجتماعية والسياسية العميقة التي شكلت مشهد الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط.

وقالت عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: “يسعدنا أن نقدم هذا المعرض الرائد الذي يُعد ثمرة للتعاون الأول من نوعه، والذي يؤكد التزامنا بتعزيز التبادل الثقافي وتسليط الضوء على التراث الفني الغني لمنطقة البحر المتوسط العربية”.

وأضافت: “نهدف من خلال هذا التعاون مع المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، إلى تقديم فهم أعمق لزوارنا للفن المعاصر في المنطقة وجذوره المتأصلة في التقاليد”، مشيرة الى أن الزوار على موعد مع مجموعة أعمال فنية فريدة تمزج بين التأثيرات التقليدية والتقنيات الحديثة التي تميز الفن في المنطقة، ما يمثل فرصة مهمة لاستكشاف الفن المعاصر في منطقة البحر المتوسط الغني بالتعبيرات الفنية.

بدوره قال الدكتور خالد خريس، مدير عام المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، إن “جذور وحداثة” معرض من المجموعة الدائمة للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، يمثل أعمالا فنية تشكيلية لأهم رموز الفن العربي المعاصر في منطقة البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك بلاد الشام ومصر وشمال إفريقيا، ويعكس التنوع والوحدة، ومحاولات البحث عن الهوية الفنية والمعاصرة.

وتطلق الهيئة في متحف الشارقة للفنون، مجموعة من البرامج المتحفية المصاحبة المصممة لتعزيز تجربة تفاعل الزوار من الفئات المختلفة، مع الفن العربي المعاصر بطرق جديدة ومبتكرة، وذلك عبر ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تنمية المهارات الفنية لدى المشاركين، ومنها برنامج فن الطين، الذي يتيح للطلبة، وذوي الإعاقات، وباقي أفراد المجتمع فرصة تعلم كيفية استخدام خصائص الطين والحجر، للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بصنع أعمال فنية فريدة، بينما يستهدف برنامج فن النقش ذات الفئات حيث يعطيهم فرصة لاستكشاف الإمكانيات اللامتناهية لفن النقش، يساعدهم في ذلك فريق متخصص يقدم التوجيهات والإرشاد.

ويوفر برنامج دمج الألوان المائية والحبر، للمشاركين من مختلف المراحل الدراسية والأفراد من ذوي الإعاقات، تجربة فريدة لتعلم كيفية دمج وتنسيق الألوان المائية والحبر لخلق تأثيرات مذهلة باستخدام تقنيات مختلفة على أوراق اليوبو.وام


مقالات مشابهة

  • رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • رسمياً : منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوز العراق على الأردن
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • الأخضر السعودي يضرب بقوة ويبدأ الشوط الأول متقدما على الأحمر اليماني في بطولة غرب آسيا للناشئين
  • انطلاق مواجهة نارية بين منتخب اليمن للناشئين ونظيره السعودي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • “متاحف الشارقة” والمتحف الوطني الأردني ينظمان معرض “جذور وحداثة” 18 الجاري
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • ساكالا يغيب عن معسكر الفيحاء 
  • «دبي البحري» يواصل تحضيرات الموسم بدورات «الاستجابة للحوادث»