لبنان ٢٤:
2024-09-07@08:08:36 GMT

صرخة من سكان منطقة جنوبية: متروكون لمصيرنا!

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

صرخة من سكان منطقة جنوبية: متروكون لمصيرنا!

في منطقة جديدة مرجعيون - جنوب لبنان، صرخةٌ كبير يُطلقها أهالي المنطقة وسط الحرب المستمرة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي عند الحدود.   هناك، يعيش الأهالي "كل يوم بيومه"، محاولين الصمود أكثر في منازلهم رغم أنهم لم يغادروها، فيما الحياة الإقتصادية تبدو متردية جداً بسبب إنتكاسة المنطقة تماماً إثر الحرب المستمرة منذ 9 أشهر.

  "لبنان24" زار المنطقة القريبة على كفركلا والشريط الحدوديّ، والتقى عدداً من أبنائها واستطلع واقعها وسط التوتر، فيما تبين أن الحركة فيها خجولة وغير عادية.   نانسي ونّا، وهي سيدة تقطن في جديدة مرجعيون، تقولُ لـ"لبنان24" إنَّ الواقع صعب جداً، فيما لا أحد يلتفت إلينا، مناشدة البطريركية المارونية بالتدخل لمساعدة أبناء المناطق الحدودية وخصوصاً من المسيحيين الذين يجدون أنفسهم غير قادرين على الصمود أكثر.   ونّا تخشى تماماً أن يأتي العام الدراسي الجديد فيما أبناؤها غير قادرين على تلقي علومهم في الجنوب بفعل الحرب، مشيرة إلى أن هذا الأمر يثير قلقها جداً وتحديداً في حال أرادت مغادرة المنطقة لأي سبب، وأضافت: "سنكون في مأزق كبير، خصوصاً أنه ليس لدينا  قدرة اقتصادية على الإنتقال نحو بيروت أو مدينة أخرى باعتبار أن التكاليف ستكون باهظة جداً".   من جهتها، تقول السيدة لينا من جديدة مرجعيون إنّ الوضع غير مُطمئن أبداً، مشيرة إلى أنَّ الظروف الاقتصادية صعبة وبالكاد يتدبرون أمورهم يومياً، وتضيف: "لديّ متجر للملابس وأقوم ببيع ما لديّ دون الرأسمال وذلك كي نتدبر أمورنا قليلاً".   وأكملت: "نطالب كل المعنيين بالالتفات إلينا وإلى أوضاع سكان المناطق الحدودية الذين لم يغادروا منازلهم. المسألة مصيرية ووجودية ونحنُ بحاجة إلى مقومات للصمود.. ما يجري هو أنه تم تركنا لمصيرنا من دون السؤال عنا".     المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها

كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي تامر أمين على الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، والتي التقى خلالها بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى الأهمية الاستراتيجية للزيارة وما تحمله من آفاق لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال خلال برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، إن مصر وتركيا بأنهما بلدان مهمان في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على أنهما يضمان اقتصادات كبيرة وبنية تحتية متطورة وكفاءات بشرية مؤهلة، مما يجعل التعاون بينهما أمرًا حيويًا ومؤثرًا على المنطقة بأكملها.

وأشار مقدم "آخر النهار" إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين القاهرة وأنقرة، وتعزيزاً للتعاون الاستراتيجي بين البلدين، وهو ما سيعود بالنفع والإيجابية على كامل منطقة الشرق الأوسط، معربًا عن تفاؤله بهذه الزيارة ونتائجها المثمرة.

كما لفت أمين إلى الاهتمام المشترك من الجانبين بزيادة حجم التبادل التجاري بينهما ليصل إلى 15 مليار دولار، وهو ما يعكس الرغبة الصادقة في فتح مجالات جديدة للاستثمار وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير إيجابي على خلق فرص عمل ودعم صناعات الجانبين وجلب مزيد من الاستثمارات الخارجية للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • انطلاق انتخابات إقليمية ومحلية وتكميلية في معظم المناطق الروسية
  • على قارعة الطريق.. أطفال متروكون من دون مأوى في طرابلس
  • ”استغلال المناسبات الدينية؟ الحوثيون يفرضون رسوم جديدة تضاعف معاناة سكان العاصمة!”
  • حمية بحث مع النائب فياض في شؤون إنمائية في مرجعيون وحاصبيا
  • القاهرة الإخبارية: تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام
  • العراق يواجه أزمة كهرباء: جباية جديدة واستهداف مناطق تجارية
  • خطة “إسرائيلية” لتهجير سكان شمال غزة
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!
  • تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها