استضاف متحف المستقبل رائدي الفضاء الإماراتيين محمد الملا ونورا المطروشي ضمن فعاليات مخيم "أبطال المستقبل" الصيفي، في مبادرة تم تنظيمها بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، الشريك الاستراتيجي للمتحف، لتعزيز اهتمام الأطفال باستكشاف قطاع الفضاء.

واستمع زوار المتحف خلال الزيارة لتجارب رائدي الفضاء في عالم الفضاء، حيث شارك الملا والمطروشي الأطفال قصصهم عن التدريبات والمهام المستقبلية، واستعرضا معلومات معمقة حول مهمات استكشاف الفضاء، وانتهت الزيارة بصورة جماعية في المتحف.

وتستمر النسخة الثالثة لمخيم "أبطال المستقبل" الصيفي حتى الأول من أغسطس، ويقدم برنامجاً تعليمياً وترفيهياً.

ويقدم معسكر هذا العام مزيجاً من ورش العمل العملية والجولات المصحوبة بمرشدين، وتجارب غامرة تهدف إلى تعزيز الإبداع لدى الأطفال وتشجيع الابتكار ومساعدتهم على تطوير فهم أعمق للعالم من حولهم.

أخبار ذات صلة «متحف المستقبل».. الأجمل على وجه الأرض شراكة بين «الاتحادية للشباب» ومتحف  المستقبل لتعزيز دور الشباب في مسيرة التنمية

وتخرج محمد الملا في برنامج ناسا التدريبي لرواد الفضاء عام 2021، ويحمل درجة البكالوريوس في القانون والاقتصاد وماجستير تنفيذي في الإدارة العامة من مدرسة محمد بن راشد الحكومية.

وقبل أن يصبح رائد فضاء، شغل الملا منصب رئيس قسم التدريب في مركز الجناح الجوي التابع لشرطة دبي، وتجسد رحلته التفاني والمثابرة، مما يجعله نموذجاً يحتذى به للرواد الطموحين.

وتعد نورا المطروشي أول رائدة فضاء إماراتية، وتحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات، وتلقت تدريبا في جامعة فاسا للعلوم التطبيقية في فنلندا.

وقبل اختيارها لتكون رائدة فضاء، عملت نورة كمهندسة في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، ويمهد إنجازها الطريق للأجيال القادمة من النساء في قطاع الفضاء.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: متحف المستقبل نورا المطروشي محمد الملا

إقرأ أيضاً:

فيديو و٢٢ صورة من الزيارة المفاجئة لرئيس أركان القوات المسلحة للحدود مع غزة

كتب- محمد سامي:

تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالي الشرقي.

بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري، وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل ، مؤكداً على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام بإحترافية عالية ، كما اطمأن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل.

حضر الجولة التفقدية قائد قوات حرس الحدود ونائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة وقائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والقائم بأعمال رئيس هيئة الإستخبارات العسكرية وقائد الجيش الثانى الميدانى وقادة القوات الخاصة وعدد من قادة القوات المسلحة.

اقرأ أيضا:

بـ 3.6 مليار دولار.. الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات زراعية منذ بداية 2024

رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

وزيرة البيئة تلتقي مع سفيرة كولومبيا بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي

مقالات مشابهة

  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين
  • ستارلاينر تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض
  • ماسك يتفوق على "بوينغ".. "ستارلاينر" تعود دون رائدي الفضاء
  • فيديو و٢٢ صورة من الزيارة المفاجئة لرئيس أركان القوات المسلحة للحدود مع غزة
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • حيدر الملا لـبغداد اليوم: دعم المنتخب للوصول الى كأس العالم مسؤولية الجميع
  • ما الذي يمكن أن تغيّره الزيارة الأولى للسيسي إلى تركيا في الملفات الشائكة؟
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • الزيارة الأولى منذ توليه رئاسة مصر.. السيسي يصل تركيا وإردوغان أول المستقبلين