لبنان ٢٤:
2024-09-07@08:16:18 GMT

تعذيبٌ وخطف في لبنان.. هذه قصة المُسنّ محمد

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

تعذيبٌ وخطف في لبنان.. هذه قصة المُسنّ محمد

بعدما نشرت صفحة "وينيه الدولة" مقطع فيديو تمّ تداوله بكثافة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لرجلٍ سوري مُسن يتعرض للتعذيب بعد اختطافه من منطقة صبرا - بيروت، علِم "لبنان24" أنَّ القوى الأمنية بدأت تحقيقاتها بالأمر، كما تسعى للتثبت من محتوى الفيديو المُنتشر.   "لبنان24" تواصل مع أحد أقرباء المخطوف الذي يدعى محمد عبد الرحمن شحود البالغ من العمر 75 عاماً، مؤكداً حادثة الاختطاف، وقال: "إن شحود يعمل في مجال الحدادة الإفرنجية، وقد نشر إعلاناً عبر فيسبوك بطلب العمل.

إثر ذلك، تواصل معه أحد الأشخاص قائلاً له إن لديه ورشة عمل في منطقة القصر الحدودية".   وأضاف: "شحود يقطن في منطقة صبرا، وقد أرسل الشخص الذي تواصل معه سيارة إلى هناك لاصطحابه إلى الورشة. وإثر ذلك، بدأ شحود بالتواصل مع زوجته على طول الطريق لنحو 4 ساعات قبل أن يختفي أثره تماماً".   وذكر المُتحدث أن الخاطفين تواصلوا مع عائلة شحود عبر رقمه، وقد طلبوا في بادئ الأمر 20 ألف دولار كفدية مُقابل إطلاق سراحه، وأردف: "إثر ذلك، تم تخفيض المبلغ إلى 13 ألف دولار بعدما أرسلوا مقطع فيديو يُظهر التعذيب، ثم تمّ إنزال المبلغ إلى 9 آلاف دولار ومن ثمّ إلى 8 آلاف دولار".   وأكمل: "بادرنا مباشرة إلى السعي لجمع تبرعات مالية عبر المساجد، وليس لدينا أي شيء لبيعه. لقد جمعنا حتى الآن 1100 دولار فيما الخاطفون لم يقبلوا بأقل من 8 آلاف دولار".  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على بلدة كفرا جنوب لبنان

بيروت- قتل شخص وجرح آخر، الخميس5سبتمبر2024، في غارة نفذتها طائرات حربية إسرائيلية في بلدة كفرا جنوب لبنان، فيما واصل الجيش الإسرائيلي قصفه وغاراته على بلدات جنوبية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن "الغارة التي شنّها العدو الإسرائيلي على بلدة كفرا هذا الصباح أدّت إلى استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح".

ولاحقا أعلن "حزب الله"، مقتل أحد عناصره ويدعى "عباس أنيس أيوب، في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 434 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق منطقة جزّين على دفعتين وعلى علو منخفض، إضافة إلى خرق جدار الصوت فوق أجواء مدينة صيدا ومنطقتها، وفوق قرى وبلدات قضاء مرجعيون.

وأشارت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط، فيما ألقت مسيّرة إسرائيلية معادية قنبلة حارقة على منطقة تل النحاس جهة بلدة كفركلا".

كما ذكرت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدتي صدّيقين وكفرا، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات".

ولفتت الوكالة إلى أن "المدفعية الإسرائيلية قصفت منطقة راس الظهر في ميس الجبل" جنوب البلاد.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • 7.3 مليون متر.. تفاصيل أكبر منطقة صناعية صينية في مصر
  • حزب الله وإسرائيل يتبدلان قصف مواقع عسكرية ومستودعات ذخيرة
  • لبنان تواصل عمليات إخلاء بلدات شمالية من النازحين السوريين
  • قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على بلدة كفرا جنوب لبنان
  • بالأرقام الدقيقة.. إسرائيل تحصي إطلاق قرابة 7 آلاف صاروخ من لبنان خلال 8 أشهر
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • عاجل.. محمد عبد المنعم يعتذر عن الانضمام لمنتخب مصر والجهاز الفني يرد
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 73.47 دولار للبرميل
  • إسرائيل تواصل عدوانها على جنوب لبنان.. وحزب الله يتأهب للرد