أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء إنذارًا على أعلى مستوى بسبب إعصار غايمي، بعد أن أصدر أمس تحذيرًا باللون الأزرق.

ويتوقع المركز أن يجلب الإعصار رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة إلى المناطق الجنوبية من البلاد.

وفقًا لنظام التحذير المكون من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشد حالات الطقس قسوة، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق، يأتي هذا الإنذار كإجراء احترازي استجابةً لتقديرات بزيادة قوة الإعصار وتحركه باتجاه الشمال الغربي بسرعة 20 كيلومترًا في الساعة.

ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من تايوان ومنطقة قوانغشي عواصف مطيرة غزيرة، حيث قد يصل معدل هطول الأمطار إلى ما بين 50 و70 ملم.

كما يُتوقع أن تجتاح العواصف أجزاء من بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي وقناة باشي ومضيق تايوان وخليج بيبو، بالإضافة إلى المناطق الساحلية في قوانغشي وتايوان خلال هذه الفترة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصين أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"

رفعت هونج كونج التحذير من العواصف إلى أعلى ثالث مستوى، اليوم الخميس، مع اقتراب إعصار ياجي من ضواحي المدينة وجنوب الصين، ومن المتوقع إلغاء رحلات طيران خلال يوم غد الجمعة.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مركز التحذير المشترك من الأعاصير القول إن إعصار ياجي يحمل رياحا تسير بسرعة 241 كيلومترا في الساعة.
أخبار متعلقة بوتين: اجتمعت مع مؤسس تليجرام منذ فترة طويلة ولم أتواصل معه بعد ذلكزلزال بقوة 5.1 درجات يضرب شمال إندونيسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار "ياجي" يضرب الفلبين- رويترز إعصار ياجيوأصدر مرصد هونج كونج إشارة 8 للتحذير من إعصار، وهو تحذير من إعصار أو رياح بقوة عاصفة قرب مستوى سطح البحر، في الساعة 1820 مساء بالتوقيت المحلي. ويتوقع المرصد أن يستمر التحذير حتى ظهر غد الجمعة.
وسيتم تشغيل القطارات المتجهة إلى المطار وخدمات مترو الأنفاق بالمدينة بصورة طبيعية على جدول عمل محدود عندما يتم رفع مستوى التحذير، بحسب شدة العاصفة.تداعيات الإعصارووفقا للقواعد الحالية للبورصة، سيتم إلغاء جلسة التداول الصباحية لسوق الأسهم الذي يتم فيه تداول أسهم تبلغ قيمتها 5 تريليونات دولار.
وقد تبدأ جلسة بعد الظهر حال جرى خفض مستوى التحذير عند الظهر. وأغلقت هونج كونج دور الحضانة والمدارس الخاصة بالأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة اليوم، في حين ألغت شركة هونج كونج اكسبريس أيروايز للطيران منخفض التكاليف ست رحلات اليوم.
يذكر أن إعصار ياجي أودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا في الفلبين، واضطر الآلاف إلى الفرار من منازلهم، قبل أن يتحرك نحو بحر الصين الجنوبي.
وقال التلفزيون المركزي الصيني إن مدينة هايكو في جزيرة هاينان ستغلق المدارس والمصانع ومحال البقالة ابتداء من اليوم استعدادا لإعصار ياجي.

مقالات مشابهة

  • الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي"
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • إعصار ياغي يتجه نحو جنوب الصين .. وإجلاء 400 ألف شخص
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"
  • الصين تصدر أعلى مستوى لمواجهة إعصار ياجي
  • الصين تصدر أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار “ياجي”