أعرب رئيس المجلس الإقليمي في شمال إسرائيل موشيه دافيدوفيتش، اليوم الأربعاء، عن غضبه واستيائه من إستمرار القتال عند الحدود بين لبنان وإسرائيل، مشيراً إلى أنه وبشكل يومي، يوسّع أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله نطاق الرماية، فيما ليس لدى إسرائيل "سياسة ردّ الفعل".   وتساءل دافيدوفيتش في تصريح له نقله موقع ch.

10" عن مدى قدرة إسرائيل على "التعامل مع حزب الله المتمركز عند الحدود بين لبنان وإسرائيل"، معتبراً أن منطقة الشمال "لا تهمّ تل أبيب".   بدوره، نشر موقع "n12" الإسرائيليّ تقريراً جديداً قالت فيه إنَّ سكان مستوطنات الشمال المُحاذية للبنان، يواجهون مشكلة كبيرة جديدة تتعلق بمسألة دفن موتاهم.   وذكر تقرير الموقع الذي ترجمهُ "لبنان24" إنَّ "اللحظة المريرة عند توديع شخص متوفى، أصبحت عبئاً مالياً وثقيلاً إضافياً"، وأضاف: "هناك عائلة من شمال إسرائيل اضطرت إلى دفن أحد أفرادها المتوفى في مقبرة ضمن مدينة أخرى، ووجدت نفسها تدفع مبلغ 18 ألف شيكل مقابل قطعة أرض للقبر، علماً أنه كان من الممكن الحصول على هذه الأرض مجاناً في ظروفٍ أخرى".   وأردف: "في إسرائيل، يحق لكل شخص الحصول على قطعة أرض مجانية في مكان إقامته. وبسبب الحرب، لا يستطيع الكثيرون دفن موتاهم في المستوطنة التي يعيشون فيها، وهذا ليس فقط بسبب بعدهم عنها، بل بسبب الوضع الأمني السائد هناك".   وأضاف: "في العديد من الأماكن في المستوطنات الشمالية الإسرائيلية المُحاذية للبنان، هناك قيود كبيرة على التواجد والتجمع في أراضي المقابر. قبل بضعة أيام فقط، أصاب صاروخ أطلقه حزب الله من لبنان المقبرة في كريات شمونة، ووقعت إصابة أخرى بالقرب من المقبرة في شلومي. في مثل هذه الحالة، ليس هناك أي خيار سوى الإضطرار لأداء طقوس الجنازة في أماكن أخرى من البلاد، وبالتالي تبين انطلاقاً من ذلك أن الدفن لم يعد مجاناً". المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية

أعلن رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وقال خلال جولة تفقدية في هضبة الجولان السوري المحتل، إن "جيش الدفاع يركز على القتال في مواجهة حزب الله، ويستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل أراضي العدو"، في إشارة إلى لبنان، وفق بيان رسمي صدر عن الجيش.

وأضاف هاليفي: "جيش الدفاع مركز جدا على القتال في مواجهة حزب الله، وأعتقد أن عدد الهجمات التي شُنت على مدار الشهر الأخير، وعدد العناصر الذين قُتلوا (من الحزب) والقذائف الصاروخية التي دُمرت، والبنى التحتية التي دُمرت كبير للغاية".

وتابع: "نقوم بذلك من أجل تخفيف التهديدات التي يتعرض لها سكان المنطقة الشمالية، وأيضا في هضبة الجولان، أمر في غاية الأهمية. وذلك تزامنا مع الاستعداد للهجوم في مرحلة لاحقة"، دون أي تفاصيل أخرى بشأنها.

ولم يصدر تعقيب فوري رسمي من لبنان أو "حزب الله" بشأن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية
  • الدرميش: هناك ارتباك لدى عامة الناس خصوصًا مع أزمة السيولة
  • الـWasington Post:كيف استغلت إسرائيل معاركها مع حزب الله لاغتيال هذه الشخصيّات؟
  • إسرائيل: حزب الله أطلق 1307 صواريخ من لبنان خلال شهر أغسطس!
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • آخر تقرير.. إجتماع في أميركا بشأن لبنان وهذا ما قيلَ خلاله!
  • إسرائيل تواصل عدوانها على جنوب لبنان.. وحزب الله يتأهب للرد
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.. إنفجارات تهزّ إسرائيل وفيديو يُوثّق ما يحدث هناك