أبوظبي(وام)

أطلقت «ريثيون الإمارات»، التابعة لشركة «آر تي أكس»، برنامج التدريب الداخلي للعام 2024، الذي يستمر طوال فصل الصيف، ويتيح الفرصة لطلاب الجامعات والكليات لتلقي التدريب الميداني واكتساب خبرات عملية في قطاع الطيران والدفاع.

وسيتلقى الطلاب الإماراتيون التدريب الميداني والخبرات العملية في مختلف أقسام الشركة من خبراء متخصصين، بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من المشاريع في مجالي الدفاع والطيران.

أخبار ذات صلة منتخب القوس والسهم يستعد لـ «الآسيوية» بتجارب أوزبكية الين يقفز إلى أعلى مستوى في شهرين

ويشارك في البرنامج طلاب من تخصصات أكاديمية مختلفة ومؤسسات وجامعات رائدة في دولة الإمارات تشمل جامعة زايد، وجامعة خليفة، وكليات التقنية العليا، وسيلتحق الطلاب في أقسام إدارة المشاريع، والتكنولوجيا الرقمية، والموارد البشرية والعقود، وسلسلة التوريد.

وأكد فهد المهيري المدير العام لشركة «ريثيون الإمارات» التزام «آر تي أكس» بالاستثمار في مستقبل دولة الإمارات، من خلال برنامج التدريب الداخلي الذي يُتيح للطلاب المشاركين فيه فرصة فريدة لاكتساب خبرات عملية في الأقسام والإدارات الأساسية للشركة، فضلاً عن بناء قدرات المواهب الوطنية ورفدهم بالمهارات الضرورية لتحقيق تطلعاتهم في قطاع الطيران والدفاع، حيث لا تقتصر أهمية البرنامج على صقل مهارات المتدربين فحسب، وإنما يساهم كذلك في إعداد الجيل القادم من قادة القطاع لتعزيز المنظومة الصناعية في دولة الإمارات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

“تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة

التقى وزير التعليم التقني والفني في الحكومة الليبية، الدكتور فرج خليل سالم، بمدير التدريب في مركز ابن حوقل للتدريب الفني والبحري، المهندس فرج الصفراني، ومدير عام شركة المحور للتجهيزات التعليمية، المهندس إبراهيم الجميل، بهدف تعزيز التعليم والتدريب البحري في ليبيا.

خلال اللقاء، قدم المهندس فرج الصفراني عرضًا مرئيًا حول الاتفاقيات الدولية التي وقعتها ليبيا مع المنظمات البحرية العالمية على مدار نصف قرن، بما في ذلك المنظمة البحرية الدولية، والتي تتعلق بالتعليم، التدريب، السلامة، حماية البيئة، وإدارة الموانئ. كما تم عرض أحدث تقنيات المحاكاة الافتراضية المستخدمة في تدريب الطلاب في المجالات البحرية، مثل أنظمة محاكاة جسور السفن (Ships Bridge Simulator Systems).

هذه الأنظمة المتطورة تسهم في تهيئة بيئة تدريب واقعية تساعد الطلاب على اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل البحري وفقًا للمعايير الدولية، كما تمنح شهادات معترف بها دوليًا تؤهلهم لمزاولة المهنة.

وأشاد الوزير سالم بأهمية دمج التقنيات الحديثة في التعليم التقني، مؤكدًا على ضرورة تطوير هذه المجالات الحيوية لتلبية متطلبات سوق العمل وتوفير فرص مستقبلية للشباب الليبي.

مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يصل إلى مدينة شيامين لحضور معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • “تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • محمد بن راشد: تنمية العقول والمواهب الإماراتية استثمار بالمستقبل
  • "العمل الخيري".. قاعدة موروثة وجزء أساسي من الهوية الوطنية الإماراتية
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق الموسم الخامس من برنامج “فارس المحتوى” بمشاركة 53 صانع محتوى
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إستعدادات مكثفة لإطلاق برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات في الأردن