سواليف:
2024-09-07@08:10:15 GMT

تعميم بشأن دوام المدارس

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

#سواليف

عممت مدارس حكومية اليوم الاربعاء على اولياء الامور .

وجاء في التعميم : ” سيتم تسليم الشهادات للعام الدراسي 2023/2024 يوم الأحد 28/7/2024 الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 من خلال مربيات الصفوف. دوام المدرسة لتسليم ملفات الصف الأول يوم الأحد من كل أسبوع من الساعة 9:00 وحتى الساعة 12:00. الرجاء الإلتزام باليوم والوقت المحدد” .

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم، التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل 2024 / 2025 للمدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

مقالات ذات صلة “مجرم مُدان مقابل مدعٍ عام سابق”.. “المرأة الشريرة” لهاريس: ستفوزين! 2024/07/24

وجاء هذا التقويم مراعيًا للخطة الوطنية للبرنامج العلاجي التي تستدعي تنفيذ إجراءات تهدف إلى علاج الفاقد التعليمي لدى الطلبة، وذلك وفق الآتي: الأحد 11 / 8 / 2024 بدء دوام الهيئات التدريسية، ويوم الأربعاء والخميس 14-15/ 8 / 2024 تسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل المنقولين منهم، ويوم الأحد 18 /8 / 2024 بدء دوام الطلبة في الفصل الدراسي الأول.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي

غزة - صفا

في ضوء التحديات التي تواجه العملية التعليمية في قطاع غزة، أصدرت وزارة التربية والتعليم إعلانًا هامًا يتعلق بتسجيل طلبة المدارس في القطاع. يأتي هذا الإعلان كجزء من جهود الوزارة لضمان استمرارية التعليم خلال الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة، وخاصة بعد التوقف القسري الذي شهدته العملية التعليمية في العام الدراسي السابق.

إن انسجامًا مع تأكيد الوزارة على استئناف العملية التعليمية وإنقاذ العام الدراسي المنصرم، أعلنت الوزارة عن بدء العام الدراسي الجديد. وأكدت الوزارة على ضرورة تسجيل طلاب غزة المتواجدين في القطاع حاليًا.

يأتي هذا الإجراء تمهيدًا لإطلاق المدارس الافتراضية ضمن سلسلة التدخلات المخطط لها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في المحافظات الشمالية. إقرأ أيضاً "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة

رابط التسجيل في المدارس الافتراضية - قطاع غزة

في خطوة استباقية تهدف إلى التغلب على الصعوبات اللوجستية والأمنية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق مشروع المدارس الافتراضية. يُعتبر هذا المشروع جزءًا من التدخلات التعليمية التي ستبدأ بالتزامن مع العام الدراسي الجديد. ستتيح المدارس الافتراضية للطلاب متابعة دراستهم عن بُعد عبر الإنترنت، مما يمكنهم من الاستمرار في التعلم حتى في حال تعذر الوصول إلى المدارس التقليدية.

للتسجيل عبر هذا الرابط.

كما أشارت الوزارة إلى أنها بصدد التنسيق مع المؤسسات الدولية لإدخال الكتب المدرسية إلى القطاع، حيث ستكون الحصص المدرسية متاحة بشكل مسجل عبر المنصات الإلكترونية، مما يسهل على الطلبة الوصول إليها في الوقت الذي يناسبهم.

وفيما يتعلق بطلبة التوجيهي، أعلنت الوزارة عن توفير حصص مكثفة لهم تمهيدًا لعقد دورة للامتحانات، والتي من المتوقع أن تتم قبل نهاية العام الجاري إما بشكل حضوري أو عن بُعد، وذلك وفقًا للظروف السائدة.

مقالات مشابهة

  • تربية، وتعليم، وقضايا منسيّة..
  • رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025
  • مع اقتراب العام الدراسي.. مدارس الإسكندرية في خبر كان 
  • موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميًا في المدارس والجامعات
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • الأحد المقبل.. انطلاق الدراسة بالمدارس الرسمية الدولية لعام 2024/2025
  • هل يُطبق قبل انطلاق العام الدراسي الجديد؟.. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • صيانة المدارس استعدادًا للعام الدراسي 2024/2025: دليل شامل وإجراءات جديدة من وزارة التربية والتعليم