نقلت صحيفة كوميرسانت الروسية عن مصادر لم تحددها القول إن ضابطا لدى المخابرات العسكرية الروسية أُصيب في انفجار سيارة بالعاصمة موسكو صباح اليوم الأربعاء.

وكشفت مشاهد فيديو للحادثة مشتبها به أثناء زراعة العبوة الناسفة أسفل سيارة الضابط الروسي، وفيديو آخر للسيارة لحظة انفجارها بعد أن دخلها الضابط، وكانت زوجته برفقته.

وأفادت مصادر أمنية روسية بأن عبوة ناسفة زنة 500 غرام انفجرت في سيارة الضابط بالجيش الروسي أندريه تورغاشوف وأن حالته خطرة، وأن زوجته أصيبت بشظايا في الوجه.

وأشارت المصادر، وفقا لموقع "روسيا اليوم"، إلى أن العبوة كانت مثبتة أسفل سيارة رباعية الدفع من طراز "لاند كروزر" تعود للضابط أسفل منطقة مقعد السائق.

 يشار إلى أن المستهدف تورغاشوف يبلغ من العمر 49 عاما وكان برفقة زوجته الساعة 06:30 من صباح اليوم الأربعاء لحظة وقوع الانفجار، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيقات للوصول إلى الفاعلين.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية ايرينا فولك في وقت سابق، أن عبوة ناسفة ألصقت على بطن السيارة انفجرت ونجم عنها إصابتان جرى نقلهما إلى المستشفى.

وأضافت: "تواصل الشرطة التحري في ملابسات الحادث، وصولا إلى اعتقال المتورطين في هذه الجريمة".

 وشوهد في فيديو للحظة الانفجار الضحية البالغ من العمر 49 عاما يحاول تضميد جروحه بعد أن بتر التفجير قدمه، في حين تعرضت زوجته لشظايا أصابت وجهها.

ووفق تسجيل بواسطة كاميرا مراقبة، اقترب شاب يرتدي سترة خفيفة من سيارة تويوتا لاند كروزر وقام بوضع متفجرات تحت السيارة، بالقرب من مقعد السائق، ثم هرب.

وفي الساعة 6:30 صباحا، وقع انفجار في السيارة المتوقفة في موقف للسيارات يتبع أحد المباني في شارع سينيافينسكايا في موسكو بينما كان الضابط وزوجته داخل السيارة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الضابط الروسي سيارة رباعية الدفع وزارة الداخلية الروسية موسكو أخبار روسيا تفجير سيارة تفجير سيارة مفخخة ضابط روسي محاولة اغتيال الضابط الروسي سيارة رباعية الدفع وزارة الداخلية الروسية موسكو أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب

الثورة نت/..
أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا سترد بالشكل المناسب على القيود غير القانونية المفروضة على وسائل الإعلام الروسية في الغرب.
ونقلت وكالة أنباء “تاس” عن بيسكوف اليوم الجمعة، تعليقاَ على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على وسائل إعلام روسية، قوله: “إن الغربيين يتبعون طرقاً غير قانونية لتدمير عمل وسائل إعلامنا في الخارج، فهم يعيقون نشر المعلومات ويضعون العراقيل أمام عمل الصحفيين الروس هناك، وطبعا في ظروف المواجهة الحادة يتطلب ذلك المعاملة بالمثل، لذلك يجب علينا الرد بشكل مناسب وسنفرض قيوداً تقييدية عليهم ولاسيما على وسائل الإعلام الأمريكية”.

وكانت الولايات المتحدة فرضت أمس الأول عقوبات على مجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية ووكالة نوفوستي وموقع روسيا اليوم وسبوتنيك وريوبتلي، كما طالت العقوبات الجديدة رئيسة تحرير مجموعة روسيا سيغودنيا مارغريتا سيمونيان وعدداً من كبار مديري هذه القناة التلفزيونية.

ووفقاً لوزارة الخارجية الروسية، قامت دول ما يسمى الغرب الجماعي منذ عام 2022 بفرض حوالي 150 من القيود المختلفة على وسائل الإعلام والصحفيين الروس.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: إصابة 5 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مدخل درعا الشمالي
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • منجد ينهي حياة زوجته بالفيوم| تفاصيل
  • القوات البرية:مقتل ضابطين كبيرين من الاستخبارات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية «روسي ومكيف وتالجو»
  • مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار في العراق
  • وزارة الدفاع العراقية تعلن استشهاد مدير شعبة الاستخبارات وأمينها أثر عبوة ناسفة
  • تفاصيل جديدة بشأن انفجار كركوك الذي سقط على إثره ضابط و3 جنود
  • «الخارجية الروسية»: حاجة موسكو إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف