ليبيا – حضر النائب بالمجلس الرئاسي، بصفته “القائد الأعلى لجيش الرئاسي” ، عبد الله اللافي، التمرين التعبوي بالذخيرة الحية “نمور الصحراء” الذي أجرته قوة مكافحة الإرهاب والوحدات التابعة لها، الثلاثاء، بمنطقة النموة جنوب السدادة، حيث جرى هذا التمرين في نفس الوقت الذي حدثت فيه اشتباكات عنيفة في مدينة الزاوية مسقط رأس اللافي بين مجموعات مسلحة.

وحضر هذا التمرين معاون رئيس أركان الرئاسي صلاح النمروش، وآمر قوة مكافحة الإرهاب، ورؤساء أركان كلاً من البحرية والدفاع الجوي، والمفتش العسكري العام، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى، وعدد من القيادات العسكرية التابعة للرئاسي، وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين لدى ليبيا.

وأعطى اللافي الإذن وفقًا للمكتب الاعلامي التابع له ببدء التمرين التعبوي وهو عبارة عن محاكاة لمعركة تخوضها الكتيبة 25 قوات خاصة بعدد أربعة سرايا قتالية، مدعمة بسرية مدفعية مختلطة الأعيرة، بمساندة افتراضية لسلاح الجو الليبي، وتنفيذ ضربات من عدة محاور ضد مجموعات إرهابية افتراضية، متمركزة في شعاب وكهوف الوادي، لاختبار جاهزية المقاتلين، ورفع قدرة قوات مكافحة الإرهاب التابعة لرئاسة الأركان واختبار مقدرتها على صد أي اعتداء وتنفيذ أي أوامر دفاعية عسكرية.

وفي كلمته عبر اللافي، عن اعتزازه بأن يرى أبطال قوة مكافحة الإرهاب، بهذه الانضباطية العالية والاحترافية، مشيداً بالالتزام بالتدريب والتطوير المستمر من كافة الوحدات، مثنياً على الجهود المبذولة من قبل آمر القوة ومعاونيه، والتي انعكست على الجاهزية العالية، للجنود والضباط وكل الأفراد، لتأدية مهامهم الوطنية، حاثا إياهم على مواصلة بذل جهودهم، وتأدية واجباتهم بذات الروح العالية، فداء لليبيا وشعبها العظيم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت وقفة احتجاجية في مدينة تعز اليمنية، المجلس الرئاسي والأمم المتحدة بالعمل على كشف مصير السياسي محمد قحطان، المخفي لدى الحوثيين منذ أكثر من 9 سنوات، والسعي الجاد لإطلاق سراحه.

وعبر المشاركون في الوقفة التي أقيمت الجمعة، عن تضامنهم مع أسرة السياسي قحطان، واستنكروا منع الحوثيين لأهله من زيارته والاطمئنان عليه طيلة هذه السنوات، مؤكدين أن جريمة إخفائه انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وكل الأخلاقيات والقيم.

ودعا المحتجون، إلى أن يكون إطلاق السياسي محمد قحطان، في مقدمة أولويات اي مفاوضات قادمة لتبادل المختطفين والأسرى، وأكدوا أنه “لا سلام إلا بإطلاق السياسي قحطان”.

وفي يوليو الماضس، أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، توصل الحكومة اليمنية والحوثيين إلى اتفاق حول إجراءات إطلاق سراح الأسرى والمختطفين على ذمة الحرب، بينهم السياسي البارز والمختطف لدى الحوثيين محمد القحطان.

في حين قال عبد القادر المرتضي رئيس فريق المفاوضين الحوثيين، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان، مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجيش لدى الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة، على حد قوله.

ومحمد قحطان هو سياسي بارز في البلاد، وسبق أن كان ناطقاً باسم اللقاء المشترك (ائتلاف أحزاب المعارضة ضد صالح) خلال (2003 – 2011) وكان له دور أكبر في تأسيسه، وأختطف الحوثيون “محمد قحطان” في 4 أبريل/نيسان 2015، وكان الحوثيين قد اعتقلوا قحطان في محافظة إب في 24 فبراير/شباط في نفس العام عندما كان في طريقه للقاء الرئيس اليمني في عدن، وأعادوه إلى منزله في صنعاء وفرضوا عليه إقامة جبرية.

وفي 2023، أفرجت جماعة الحوثي عن ثلاثة من أربعة قيادات طالب مجلس الأمن بالإفراج عنهم بقرار أممي؛ في إطار صفقة تبادل للأسرى والمعتقلين بين الطرفين. لكن يرفض الحوثيون الكشف عن مصير محمد قحطان علاوة عن الإفراج عنه.

الإصلاح اليمني يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات” اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مبادلة محمد قحطان

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • تركيا: العراق أحرز تقدماً في مجال مكافحة الإرهاب ولكن لا نراه كافياً
  • حقوقي يكشف معلومات صادمة : يسران المقطري هو شبكة من الجرائم تحت غطاء مكافحة الإرهاب
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا
  • “محاربو الصحراء” بالبدلة البيضاء خلال مواجهة غينيا الاستوائية
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة العدوى بصحة المنوفية تعقد تدريبات لتقديم أفضل خدمة
  • جهاز مكافحة الإرهاب يطيح بداعشي في كربلاء