عين ليبيا:
2024-09-07@08:03:58 GMT

أوكرانيا تعلن استعدادها للتفاوض مع روسيا

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

أعلن وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، اليوم الأربعاء، في محادثة مع وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، عن استعداد الجانب الأوكراني للتفاوض مع روسيا.

ونقلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، عن “كوليبا”، قوله: “إن الجانب الأوكراني مستعد لإجراء حوار ومفاوضات مع الجانب الروسي، بالطبع، يجب أن تكون المفاوضات عقلانية ولها أهمية عملية، تهدف إلى تحقيق سلام عادل ودائم”.

من جهته قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، “إن حل جميع الصراعات يجب أن يتم على طاولة المفاوضات”.

ونقلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي، قوله: “يعتقد الجانب الصيني أن حل جميع الصراعات يجب أن يتم على طاولة المفاوضات، ويجب أن تتم تسوية جميع النزاعات من خلال الوسائل السياسية”.

وأضاف وانغ يي: “لقد أعربت روسيا وأوكرانيا في الآونة الأخيرة عن استعدادهما للمفاوضات بدرجات متفاوتة، وعلى الرغم من أن الظروف والفرص لذلك لم تنضج بعد، إلا أننا ندعم جميع الجهود التي من شأنها أن تسهم في تحقيق السلام، ومستعدون لمواصلة لعب دور بناء لوقف إطلاق النار، واستئناف المفاوضات”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أوكرانيا وروسيا وزارة الخارجية الصينية وزير الخارجية الأوكراني وانغ یی

إقرأ أيضاً:

عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف اليوم الأربعاء ببكين. مع نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية ما تشاو شيوي. وذلك مواصلة للقاءاته الثنائية على هامش الإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الإفريقي-الصيني.

وحسب بيان للوزارة، فقد خصص هذا اللقاء لاستعراض العلاقات “الجزائرية-الصينية” وآفاق تعزيزها في سياق العمل المتواصل لتجسيد ما تمخض عن زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الصين شهر جويلية 2023. من نتائج هامة تهدف لتكثيف التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين وترسيخ ما يجمعهما من توافقات سياسية.

من جهة أخرى، أجرى عطاف محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج بالجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد سالم ولد مرزوك. وذلك مواصلة للقاءاته الثنائية على هامش الإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون “الافريقي-الصيني”.

وقد إغتنم الوزيران حسب البيان، هذه الفرصة للتشاور حول أهم المحاور والمواضيع المطروحة على جدول أعمال القمة الافريقية-الصينية التي ستنطلق أشغالها يوم غد. فضلا عن تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والقاري.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • إختتام قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية
  • الخارجية الأمريكية: المفاوضات تتطلب موافقة حماس ومرونة من الجانب الإسرائيلي
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا
  • استقالة وزير الخارجية الأوكراني تسبق تعديلًا وزاريًا قد يطال نصف الوزراء
  • روسيا تعلن تحييد 80 عسكرياً أوكرانياً بمقاطعة سومي
  • عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني
  • ‏البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين بينما لم ينظر في استقالة وزير الخارجية
  • ضربة جديدة لصالح روسيا.. استقالة وزير الخارجية الأوكراني من منصبه