أكدت تمارا حداد الكاتبة والباحثة السياسية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلقي في الكونجرس الأمريكي اليوم ما يمكن وصفه بـ"خطابا استعطافيا"، موضحة أن إسرائيل محاطة بتهديدات أمنية على كافة الجبهات من الشمال مع لبنان والعراق ومن ثم سوريا وإيران والحوثيين في اليمن.

وأوضحت أن رأس هرم التهديدات الأمنية المحاطة به إسرائيل متمثل بإيران سبب وجود القوة المنطوية تحت إطار إيران، مؤكدة أنه خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيكون منصبا على التهديد الإيراني وخاصة فيما يتعلق بالجمهوريين والديموقراطيين، مشددة على أن نتنياهو الآن سيقايد الأصوات اليهودية مقابل تقديم السلاح لإسرائيل ومواصلة الدعم لهم.

وتابعت: “نتنياهو يستغل أن هناك معركة انتخابية فاصلة بين الديمقراطيين والجمهوريين بعد انسحاب بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ومجيء كامالا هاريس”، موضحة أن كامالا هاريس أصبحت مرشحة رسمية من الحزب الديمقراطي.

وأشارت إلى أن خطاب نتنياهو والذي سيلقيه اليوم أمام الكونجرس الأمريكي سيدور حول دعم إسرائيل، تحديدا فيما يتعلق بالحرب الشمالية الواقعة بين لبنان وإسرائيل، مؤكدة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يريد أخذ السلاح والضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية حتى يتثنى الدخول للحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو الكونجرس الأمريكي إيران

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

كتب- محمد نصار:

شارك اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني ـ الإفريقي بالعاصمة بكين، برئاسة شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية، والرئيس السنغالي (الرئيس المشارك للمنتدى)، فضلًا عن رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية؛ وفي مقدمتهم أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، وموسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

ولدى وصوله إلى مقر الجلسة الافتتاحية بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، جرى التقاط الصور التذكارية مع رؤساء الدول والحكومات المشاركة، ثم أعقب ذلك بدء مراسم الجلسة الافتتاحية.

وألقى الرئيس الصيني، كلمة أكد خلالها، تطلعه لدعم العلاقات مع القارة الإفريقية وترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات؛ لا سيما الصناعة والزراعة والبنية التحتية، داعيًا إلى تطبيق نموذج تنموي أكثر عدالة وصديق للبيئة.

كما تناول الجهود الصينية لدعم الدول الإفريقية، منوهًا إلى عدد من المبادرات التي تعتزم بلاده تطبيقها خلال السنوات الثلاث المقبلة لدعم الدول الإفريقية وترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وجاءت كلمات كل من الرئيس السنغالي (الرئيس المشارك للمنتدى)، ورئيس موريتانيا (الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي)، ورؤساء التجمعات الاقتصادية الإقليمية في القارة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في إطار الحرص على دعم العلاقات الصينية الإفريقية في مختلف المجالات، بينما تناولت كلمة السكرتير العام للأمم المتحدة، التحديات التي تواجه الدول الإفريقية في مجال التنمية، وسبل مساعدتها على تجاوز تلك التحديات، فضلًا عن ضرورة إصلاح الأمم المتحدة والنظام المالي العالمي.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • باحثة سياسية تكشف سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا (فيديو)
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • رئيس الوزراء يشارك في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي ببكين
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية
  • خبير اسرائيلي .. سياسة نتنياهو تقود إسرائيل إلى حرب أهلية