قالت أمل الحناوي، موفدة القاهرة الإخبارية إلى العلمين، إنه مر على انطلاق مهرجان العلمين 14 يوما من البهجة والسعادة والنشاط والفرح، وذلك في نسخته الثانية، وهو الممتلئ بالفعاليات المختلفة والمتنوعة سواء الفنية أو الرياضية أو الترفيهية بمشاركة أبرز النجوم من مصر والوطن العربي.

موعد وشروط حفل تامر حسني في مهرجان العلمين انطلاق أولى رحلات طلاب الجامعات إلى مهرجان العلمين الجمهور ينتظر عددًا كبيرًا من الفعاليات والحفلات والعروض

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الجمهور ينتظر عددًا كبيرًا من الفعاليات والحفلات والعروض المسرحية المختلفة والمسابقات الترفيهية والرياضية ومنها لقاء بين منتخب أساطير كرة القدم من الأهلي والزمالك ومنتخب أساطير الأندية المختلفة تحت شعار لا للتعصب، "كل ما نتمناه نجده هنا في مهرجان العلمين".

مهرجان العلمين

وتابعت أن الجميع في مصر والوطن العربي ينتظر العروض المختلفة التي سوف يقدمها مهرجان العلمين خلال الأيام المقبلة التي تستمر حتى 30 أغسطس المقبل، "الشركة المتحدة تولي اهتماما كبيرا للمبادرة المتميزة التي تهدف في الأساس للترويج السياحي لمدينة العلمين والترويج للمدن العمرانية التي تولي الدولة الاهتمام بها.

يذكر أن أولى الرحلات طلاب الجامعات انطلقت للمشاركة في مهرجان "العالم علمين" بمدينة العلمين الجديدة في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتكثيف الاهتمام بالأنشطة الطلابية التي تعزز وعي وبناء شخصية الطالب الجامعي.

جاء ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية. 

وأوضح الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أن المشاركة الطلابية تشمل جميع الجامعات المصرية، حيث بدأت بمشاركة 6 جامعات، على أن يتم تنظيم مشاركة 6 جامعات أسبوعيا.

وقال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية: "نحرص على إشراك كافة أنواع الجامعات، بما فيها الحكومية والتكنولوجية والخاصة والأهلية والدولية، في الزيارات اليومية للمهرجان".

وتتنوع الأنشطة التي يشارك فيها طلاب الجامعات لتشمل مجالات رياضية وفنية متعددة، منها الموسيقى والكورال، وكرة القدم الخماسي، والفنون التشكيلية، والكرة الطائرة الشاطئية. 

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، أن هذه المشاركة تهدف إلى إبراز القوى الناعمة للشباب المصري وإظهار مواهبهم الفنية للعالم.

وأشاد الدكتور همام بالتعاون المثمر مع الجامعة المصرية اليابانية، حيث وجه الشكر للدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة، على استضافة طلاب الجامعات المصرية في المدينة الجامعية الخاصة بالجامعة. وقد تم تبادل الدروع بين الطرفين تقديراً لهذا التعاون.

وختم الدكتور همام تصريحاته قائلاً: "إن مشاركة طلاب الجامعات في هذا المهرجان تبعث برسالة قوية للعالم، مفادها أن لدينا قوى ناعمة نستطيع أن نؤثر بها بقوة.

وأكد ان هذه المبادرة تأتي ضمن جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة الثقافية والفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين العلمين الجديدة بوابة الوفد الوفد الوطن العربى وزیر التعلیم العالی والبحث العلمی مهرجان العلمین طلاب الجامعات

إقرأ أيضاً:

نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 خلال ساعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025 للمرحلتين الأولى والثانية خلال الساعات المقبلة. 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة في تنسيق الجامعات طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب بين الجامعات في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية يجب على الطلاب إدخال رقم الجلوس والرقم السري. 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أغلقت مساء الأربعاء، باب التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية في الثانوية العامة. 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 

خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطا إلكترونيا للتعرف على نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية في الثانوية العامة. 

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) برقم الجلوس والرقم السري من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا).

 

قواعد تقليل الاغتراب بين الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد تقليل الاغتراب بين الكليات المناظرة وغير المناظرة في تنسيق الجامعات. 

وذكرت وزارة التعليم العالي أن التحويل المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
ونبهت وزارة التعليم العالي بأن التحويل غير المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بين الجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تحويل تقليل الاغتراب يتم مجانا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة). 
وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 
أما التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع. 
 

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 خلال ساعات
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية
  • ترقبوا| نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • «التعليم العالي»: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 17 سبتمبر