euronews:
2024-09-07@08:05:37 GMT

ماكرون: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

ماكرون: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيبقي على الحكومة الوسطية المؤقتة في البلاد حتى نهاية الألعاب الأولمبية لتجنب ”الفوضى“.

اعلان

جاء هذا الإعلان بعد أن اختار الائتلاف اليساري، الفائز بأكبر عدد من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت هذا الشهر، الموظفة المدنية لوسي كاستيتس كمرشحة لمنصب رئيسة الوزراء.

وقال ماكرون لشبكة فرانس 2 إن الحكومة الحالية، التي استقالت الأسبوع الماضي لتولي منصب تصريف الأعمال ”ستتولى الشؤون الجارية خلال دورة الألعاب الأولمبية“، والتي ستقام في فرنسا حتى 11 آب/ أغسطس.

وأضاف: ”لسنا في وضع يسمح لنا بتغيير الأمور لأن ذلك سيؤدي إلى الفوضى. لقد اخترت الاستقرار لحماية الألعاب التي ستجمع قريبًا حوالي 10,500 رياضي وملايين المشجعين".

وردًا على سؤال حول خيار التحالف اليساري، أشار ماكرون إلى أن ”المسألة ليست اسمًا تقدمه مجموعة سياسية“، مضيفًا أنه يجب أن تكون هناك أغلبية برلمانية وراء المرشح ”لتمرير الإصلاحات وإقرار الميزانية والمضي قدمًا بالبلاد إلى الأمام".

هل سيتفق الائتلاف اليساري في فرنسا على اسم رئيس الوزراء المقبل أم يترك الكرة في ملعب ماكرون؟ شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةباريس تثّبت الحلقات الأولمبية على برج إيفل وتبدأ العد التنازلي لبدء الألعاب الصيفية بعد 50 يومًا

لا يوجد جدول زمني محدد للموعد الذي يجب أن يسمي فيه ماكرون رئيس وزراء جديد، وذلك بعد الانتخابات التشريعية التي تركت الجمعية الوطنية دون وجود كتلة سياسية مهيمنة في السلطة لأول مرة في جمهورية فرنسا الحديثة.

وتعرض ماكرون للانتقاد من قبل قادة الأحزاب في الائتلاف اليساري على الفور لعدم رغبته في النظر في مرشحهم لرئاسة الوزراء.

يوم الثلاثاء، سارع التحالف اليساري إلى اقتراح كاستيتس قبل أن يجري ماكرون أول مقابلة تلفزيونية له منذ الانتخابات.

وكتبت السيدة كاستيتس عبر منصة  X: "قبلت الترشيح بتواضع كبير، وبقناعة كبيرة أيضاً".

تخرجت كاستيتس، وهي موظفة حكومية رفيعة المستوى تبلغ من العمر 37 عامًا، من مدرسة "ساينس بو" والمدرسة الوطنية للإدارة وكلية لندن للاقتصاد.

وقد عملت في المديرية العامة للخزانة العامة ووحدة مكافحة غسيل الأموال في وزارة المالية.

ووصفتها الجبهة الشعبية الجديدة بأنها ”قائدة للنضالات النقابية من أجل الدفاع عن الخدمات العامة والنهوض بها".

كما تم تسليط الضوء على جهودها في مكافحة الغش الضريبي والجرائم المالية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: في انتظار إيفاء ماكرون بوعده.. عمدة باريس تسبقه بالغطس في نهر السين للتأكيد على نظافة مياهه ماكرون يقبل استقالة الحكومة الفرنسية ويدعوها لتصريف الأعمال ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا فرنسا إيمانويل ماكرون انتخابات الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قبل خطابه امام الكونغرس.. موجة من الاحتجاجات على زيارة نتنياهو وانتقادات من كل الجهات في واشنطن يعرض الآن Next 18 قتيلًا جراء احتراق طائرة صغيرة انزلقت في مطار كاتماندو في نيبال يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب فساد ضحايا سياحة باريس الاتحاد الأوروبي دونالد ترامب فساد ضحايا سياحة باريس الاتحاد الأوروبي فرنسا إيمانويل ماكرون انتخابات الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب فساد ضحايا سياحة باريس الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن حركة حماس غزة اغتيال مظاهرات السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية

كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون -اليوم الخميس- مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست، ميشال بارنييه، بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة.

يأتي ذلك بعد نحو شهرين على الانتخابات التشريعية المبكرة التي فازت فيها الجبهة الشعبية الجديدة (تحالف أحزاب اليسار) من دون تحقيق الغالبية في البرلمان.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4ماكرون يخوض معركة شاقة بحثا عن حكومة جديدةlist 2 of 4شركاء متشاكسون.. ماكرون المهزوم برلمانيا يطلق مشاورات لتشكيل الحكومةlist 3 of 4ماكرون يواصل مساعيه لاختيار رئيس وزراء جديدlist 4 of 44 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدةend of list

وبارنييه (73 عاما) أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث، وكُلّف بتشكيل "حكومة جامعة في خدمة البلاد"، وفق بيان للرئاسة الفرنسية.

وقد رفض ماكرون تشكيل حكومة من الجبهة الشعبية الجديدة -تحالف اليسار المتصدر في نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة- كما رفض تكليف مرشحته لرئاسة الحكومة الموظفة الرسمية لوسي كاستيه.

وبات تشكيل حكومة جديدة أمرا ملحّا مع ضرورة تقديم موازنة عام 2025 إلى البرلمان بحلول الأول من أكتوبر/تشرين الأول على أبعد تقدير.

وستكون أمام رئيس الوزراء الفرنسي المقبل مهمة شاقة تتمثل في محاولة دفع الإصلاحات وميزانية 2025 من خلال برلمان معلق، في الوقت الذي تتعرض فيه فرنسا لضغوط من المفوضية الأوروبية وأسواق السندات لخفض العجز.

مقالات مشابهة

  • 150 مسيرة مخطط لها اليوم السبت في فرنسا ضد ماكرون
  • هل ينجح بارنييه في تحدي تشكيل حكومة فرنسية جديدة؟
  • فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشيل بارنييه بتشكيل حكومة جديدة | تفاصيل
  • ماكرون يكلف ميشيل بارنييه بتشكيل حكومة جديدة
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • 4 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدة
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون