ليبيا – استقبل عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، الثلاثاء، سفير جمهورية النيجر لدى ليبيا إسياد أغ كاتو، الذي أكد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الجارين.

كاتو استعرض أمام الكوني ،نتائج مباحثات وفد بلاده الذي شارك في منتدى الهجرة عبر المتوسط مؤخرا، واللقاءات التي أجراها مع المسؤولين الليبيين في عديد المجالات لاسيما أمن الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة والتهريب.

وقدم كاتو عرضا عن الوضع العام في بلاده على جميع الأصعدة،معربا عن تطلع بلاده التعاون مع المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار في النيجر، ومنح الإذن للجهات ذات العلاقة في ليبيا تقديم التسهيلات للجالية النيجيرية المقيمة في ليبيا لعودتها الطوعية أسوة بالجالية السودانية.

وقدم السفير الدعوة للكوني لزيارة النيجر لتوطيد علاقات التعاون في عديد المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين.

بدوره،أبلغ النائب السفير تحيات المجلس الرئاسي للمجلس العسكري في النيجر، ودعم جهوده التي تهدف لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وأكد على أهمية العلاقة التاريخية التي تربط ليبيا والنيجر، وتوطيدها بما يخدم مصلحتهما في عديد المجالات، والتعاون لضبط الحدود ومحاربة عصابات تجارة البشر والسلاح، للمساهمة في تحقيق استقرار ليبيا والنيجر.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السفير السعودي: المملكة تسعى بكل طاقاتها إنفاذ إعلان جدة لإنهاء الحرب في السودان

أكد السفير السعودي، علي بن حسن جعفر، أن المملكة العربية السعودية تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ اعلان جدة بغية الوصول إلى إنهاء الحرب ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، والانتقال بالبلاد إلى مرحلة إعادة الإعمار وبدء التعاون في المجال الاقتصادي.
جدد السفير السعودي لدى لقائه، عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر، عزم بلاده على التواصل المستمر مع الحكومة السودانية بما يحقق المصلحة العامة للبلدين الشقيقين وينهي الصراع بشكل كامل في السودان.

من جانبه، جدّد عضو المجلس السيادي، الفريق إبراهيم جابر، تمسك حكومة السودان بتنفيذ اعلان جدة الموقع في مايو العام 2023م كمنطلق لمساعي حل الأزمة في السودان.
وأثنى جابر على مساعي المملكة الداعمة لوقف الحرب في السودان، فضلاً عن جهودها المقدرة في تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب بعدد من ولايات البلاد خاصة ولايات دارفور.
واطلع عضو المجلس السيادي، سفير المملكة العربية السعودية على الأوضاع الراهنة في السودان، مشيراً الى سيطرة القوات المسلحة على المسرح العسكري والأمني، علاوةً على الجهود الحكومية التي تم إحرازها في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي والمساعي الحثيثة لاستعادة عافية الاقتصاد السوداني.

بورتسودان: السوداني  

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون
  • الرئاسي يبحث مع المخابرات التركية التطورات السياسية في ليبيا
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • الرئاسي: المنفي شارك القادة الأفارقة في حضور منتدى التعاون الصيني
  • مجلس المنافسة يصدر 206 قرارات ورأيين لضبط الأسواق
  • تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)
  • السفير السعودي: المملكة تسعى بكل طاقاتها إنفاذ إعلان جدة لإنهاء الحرب في السودان
  • حملة أمنية بأسيوط لضبط تجار المخدارت والسلاح
  • الرئاسي: رئيس الصين أكد وقوفه إلى جانب “المنفي” في الحفاظ على “سيادة ليبيا”