أمرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، بحبس تشكيل عصابي 6 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار فى منطقة مصر القديمة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة مصر القديمة، يفيد بورود بلاغا بقيام عدة أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل كائن بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات، تبين قيام 6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"، بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل غرفة بعقار ملك أحدهم، وعثر على حفرة بقطر 2 متر وعمق 40 متر عن طريق استخدام أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم.

وفي سياق آخر أصدرت النيابة العامة قراراً بحبس عصابة سرقة أجزاء من أعمدة الإنارة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص لـ"2 منهم ‏معلومات جنائية") تخصص نشاطه فى سرقة أجزاء من أعمدة الإنارة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وعُثر ‏بحوزتهم على (عدد من أجزاء أعمدة الإنارة – الأدوات والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة) .

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد بيعها لتجار الخردة.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم بالتجمع الخامس، محاكمة المتهم بالتزوير في أوراق رسمية وأختلاس مبلغ مالي قدره 600 آلف جنيه بمنطقة البساتين.

وكانت النيابة العامة قررت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت إليه تهمة التزوير واختلاس مبلغ مالي في البساتين.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 28033 لسنة 2023 جنايات البساتين، والمقيدة برقم 2077 لسنة 2023 كلي حلوان، قيام المتهم «شريف أ»، بالتزوير وإختلاس مبلغ مالي قدره 600 آلف جنيه، بعض أخد مرتبات بعض الموظفين في على عهدته، وخلالها امتنع عن تسديد ورد المبلغ للشركة، وعقب اكتشاف ارتكاب المتهم الواقعة، تم القبض عليه ومواجهته أقرا بارتكابه الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشكيل عصابى النيابة العامة حبس التنقيب عن الأثار محكمة جنوب القاهرة الحفر والتنقيب عن الآثار منطقة مصر القديمة قسم شرطة مصر القديمة الأجهزة الأمنية بالقاهرة أدوات الحفر والتنقيب النیابة العامة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو

أذاعت النيابة العامة منذ قليل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مرافعة ممثل النيابة العامة فى القضية المعروفة إعلاميًا بقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثته، وعرضه علي المنصات الإلكترونية الخفية لتحقيق الربح المادي.


سبق وقررت محكمة جنايات شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا لجلسة اليوم الثالث من شهر أكتوبر، لاتهامهم بقتله، وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة المجني عليه وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين وهم "طارق أ ع" 29 سنة، عامل بمقهى، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، أنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قتل عمدًا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته «عقاقير طبية حزام من الجلد»، وتوجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة.

أوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحايل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعدًا إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات وأحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص «مشرط وحزام من الجلد» دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني فقد اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي تحايلًا إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الواقعة وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة
  • «نصب علينا يا بيه».. 4 أشخاص يختطفون محامي في أكتوبر
  • بعد تداول الواقعة بالفيس بوك.. ضبط لص سرق سيارة
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو
  • ضبط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل حوش منزل بطهطا
  • المشدد 10 سنوات لفني تركيب مصاعد وسائق لاتهامهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • معاقبة الطفل المتهم بدهس آخر بحادث مروع في المقطم
  • القبض علي 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في قنا
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط تشكيل عصابي يمتهن خطف وسلب العمالة الوافدة
  • ضبط تشكيل عصابي من 3 وافدين يمتهن سرقة العمالة في بنغازي