اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات مُتتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضافوا أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضفة بما فيها القدس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، بأن من بين المعتقلين جريحين، وطالبتين، وصحفي، بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، والخليل، ورام الله، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، والقدس.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين دروعاً بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، وتدمير البنى التحتية.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من 9785 حالة اعتقال في الضفة، وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

اقرأ أيضاًالأردن يدين إقدام الوزير الإسرائيلي بن غفير على اقتحام المسجد الأقصى المبارك

وزير الأمن الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى المبارك (فيديو)

مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله المسجد الأقصى غزة مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

متطرفون إسرائيليون يؤدون طقوسا تلمودية في المسجد الأقصى - فيديو

سرايا - جدد متطرفون إسرائيليون، الأربعاء، أداء طقوس تلمودية أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، في حضور الشرطة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، متطرفين وهم يؤدون طقوسا تلمودية بصوت مرتفع بوجود أفراد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الصحافي في صحيفة “هآرتس” العبرية، نير حسون، على منصة إكس، مقطع فيديو يظهر عددا من المتطرفين وهم يقومون بما يسمى “السجود الملحمي” في الناحية الشرقية من المسجد، ويلقون بأجسادهم على الأرض تجاه قبة الصخرة، ويؤدون صلواتهم بصوت مرتفع.


עליתי להר הבית לראות את המהפכה. מה שקורה בהר מאז ט' באב זה ניצחון ענק של פעילי המקדש שלמעשה קיבלו בית כנסת על מלא בהר הבית רק בלי תקרה: תפילות בציבור, שירה, ריקודים, השתחוויות ושמחה אמיתית על התקופה הנפלאה שבה הם נמצאים. pic.twitter.com/epeBKALHz1

— نير حسون Nir Hasson ניר חסון (@nirhasson) September 4, 2024


وقال حسون: “ما يحدث على الجبل منذ التاسع من أغسطس/ آب (ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل) هو انتصار كبير لنشطاء الهيكل الذين حصلوا بالفعل على كنيس كامل في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) فقط بدون سقف: صلاة عامة، غناء، رقص، وفرح حقيقي بالوقت الرائع الذي يقضونه”.

وفي أغسطس الماضي، أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير السماح لليهود بأداء الصلوات بالمسجد.

وفي الشهر نفسه وفي عدة مناسبات بالأشهر الماضية، زعم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “لا تغيير على الوضع القائم” في المسجد.

ولم تعلق شرطة الاحتلال التي تقع تحت مسؤولية بن غفير أو مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على مقاطع الفيديو الجديدة.

لكن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، حذرت مرارًا من الانتهاكات الإسرائيلية للوضع القائم في المسجد.

يكون المسجد تحت مسؤولية دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وإن الصلاة في المسجد هي للمسلمين وحدهم.
وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي سمحت أحاديا في العام 2003 للمتطرفين باقتحام المسجد، رغم الانتقادات المستمرة من دائرة الأوقاف ومطالبتها بوقف الاقتحامات.

ويطالب المتطرفون الإسرائيليون بالسماح لهم بإقامة الصلوات بالمسجد وحتى إقامة كنيس في ساحاته.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 50 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأردن: الاحتلال يسعى لتحقيق أهدافه بتهويد المسجد الأقصى
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • متطرفون إسرائيليون يؤدون طقوسا تلمودية في المسجد الأقصى - فيديو
  • بحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • 410 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى