الجديد برس:

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، مساء الثلاثاء، دور بعض الدول، ولاسيما الولايات المتحدة وحلفاؤها، الذين عملوا على صبّ الزيت على النار، بدلاً من تهدئة الأوضاع في اليمن.

وقال نيبينزيا إن الولايات المتحدة وحلفاءها “فضلوا استخدام القوة أولاً وتنفيذ عدواناً سافراً ضد اليمن، وبات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا ضد اليمن مفضوحاً”.

وأشار مندوب روسيا إلى أن بلاده ترفض، بصورة قاطعة، استخدام القوة من أجل التأثير في الصراع في اليمن، معلناً أن موسكو “تقف مع أمن الملاحة العالمية وسلامتها في البحر الأحمر”.

وشدد نيبينزيا على أن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية على اليمن، ذي السيادة، لم تؤثر في القدرات العسكرية للحوثيين، وخير دليلٍ على هذا الأمر استهدافهم لـ”تل أبيب”، مضيفاً أن الحركة عززت حضور اليمن إقليمياً، وقواتها كثفت هجماتها على السفن المخالفة، وزادت شعبية أنصار الله في المنطقة بعد استهداف “تل أبيب”.

ولفت إلى أن استهداف “تل أبيب” من اليمن ورد “إسرائيل” على الاستهداف أساسهما الوضع في قطاع غزة، مضيفاً أن “العلاقة بين ما يحدث في قطاع غزة وفي البحر الأحمر واضحة، وإنكارها خطأ كبير يرتكبه البعض، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن موسكو قلقة حيال الوضع الإنساني في اليمن، مضيفاً أن القطاع الزراعي كان الأكثر تأثراً، وهناك نقص كبير في تمويل برامج الأمم المتحدة لليمن.

وأكد نيبينزيا أن “الحصار والعقوبات والقوة لم تؤدِّ سوى إلى مضاعفة قوة أنصار الله كما أظهر الهجوم الأخير على “تل أبيب”، مضيفاً أن “من الخطأ مواصلة الدعم الغربي الأعمى لإسرائيل”.

وفي يناير الماضي، رفضت كل من روسيا والصين العمل العسكري ضد اليمن كونه يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأمم المتحدة مندوب روسیا تل أبیب

إقرأ أيضاً:

أوليز يتحدث عن تواصل “الفاف” معه بشأن التحاقه بالخضر

كشف اللاعب الفرانكو جزائري، مايكل أوليز، أن مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تواصلوا معه، بشأن إمكانية التحاقه بالمنتخب الوطني الأول.

قبل أن يحسم لاعب بايرن ميونخ الألماني، مستقبله الدولي، باختياره تمثيل المنتخب الفرنسي.

وصرح اللاعب، أوليز، أمس الثلاثاء، لوسائل الإعلام الفرنسية. قبل المواجهتين المرتقبتين لـ”الديكة” أمام منتخبي إيطاليا و بلجيكا، في دوري الأمم الأوروبية: “نعم لقد تواصل معي مسؤولو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم”.

وعن اختياره المنتخب الفرنسي، قال أوليز: “منذ صغري، أشعر أن هناك أشياء تربطني بفرنسا. وأحسست دوماً أنني فرنسي، لهذا اخترت المنتخب الفرنسي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثيون يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويرسلونهم لجبهات الحرب وغيروا المناهج الدراسية وغرسوا التطرف فيها
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • نداء أممي لإغاثة 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية وشيكة في اليمن بسبب نقص التمويل
  • مندوب الجزائر في مجلس الأمن: عدد الضحايا يكشف عن همجية تهدف لمحو الهوية الفلسطينية
  • بن جامع: مجلس الأمن لم يؤدِ واجبه ويجب أن يتحرك لضمان احترام قراراته
  • أوليز يتحدث عن تواصل “الفاف” معه بشأن التحاقه بالخضر
  • مجموعة الأزمات: عقوبات مجلس الأمن تواجه تهديدات وقد تتقلص العام القادم
  • اليمن تتضامن مع مصر وتدين بشدة تصريحات نتنياهو.. ماذا قال؟