وقد دوى صوت الضربة الجوية في الشوارع، مما تسبب في تساقط الشظايا وانتشار شظايا الزجاج على مساحة كبيرة.

في حين نفذت قوات صنعاء هجوما بطائرات بدون طيار وصواريخ تجاه إسرائيل طوال الحرب بين إسرائيل وحماس، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وقالت قوات صنعاء إن طائراتها المسيرة الأحدث قادرة على تجاوز أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية.

.وأكدت الشرطة المحلية إن الانفجار وقع في الساعة 3:10 صباحًا، وامتد صداه إلى المدن القريبة.

وأضافت أن الضربة أدت إلى تحطيم نوافذ عدد من المباني وإلحاق أضرار بالسيارات في الحي القريب من الساحل.

وفي السياق ذاته أعلنت قوات صنعاء بشكل روتيني مسؤوليتها عن ضرب أهداف في البحر الأحمر وخليج عدن.. وهي تؤكد أن هجماتها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة..لقد أدت الحرب في غزة، والتي اندلعت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى مقتل أكثر من 38600 شخص، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

وفي الوقت نفسه  لقد خلقت الحرب كارثة إنسانية في القطاع الساحلي الفلسطيني، وشردت معظم سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وأثارت الجوع على نطاق واسع.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: ميزانية البنتاغون لعام 2025 ستبلغ 833 مليار دولار

الثورة نت/..
أكد عضو الكونغرس الأمريكي روب ويتمان، اليوم الخميس، أن المجلس سيستقر على مبلغ 833 مليار دولار للسنة المالية 2025، لكن وبسبب الانتخابات الرئاسية القادمة فانه من المتوقع تأخر الميزانية لذلك يستعد المشرعون لتمديد الميزانية للعام الحالي 2024م.

ونقل موقع صحيفة “ديفينس نيوز” الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية في تقرير له عن ويتمان قوله: إن “هذا يعني أن الميزانية لن يتم تمريرها قبل بداية السنة المالية الجديدة في الأول من أكتوبر ولذلك سيمول الكونغرس مؤقتًا وزارة الدفاع بمستويات ميزانية عام 2024 لفترة غير محددة حتى الآن”.

وأوضح أن “القرارات المتعلقة باستمرار الانفاق الحالي هي حقيقة واقعة، لكنها تمثل أسوأ طريقة لإدارة مؤسسة الدفاع، حيث يشكو مسؤولو البنتاغون بانتظام من تكاليف القرار المستمر، الذي يكلف الوزارة مليارات الدولارات من القوة الشرائية ويمنع الخدمات من بدء مبادرات جديدة”.

وأضاف: إن “البنتاغون يجب أن يكون قادرًا على القيام بمعظم الأشياء التي يحتاج إلى القيام بها بهذا المبلغ وأعتقد أن هذا هو الرقم الذي سنضطر إلى التعايش معه بالفعل، لكن المشرعين قد يفكرون في إضافة المزيد من التمويل في وقت لاحق من السنة المالية 2025”.

وأوضح التقرير أن “مسؤولي البنتاغون أشاروا إلى أن حزمة تمويل تكميلية أخرى ستكون ضرورية إذا استمرت الحروب في أوروبا والشرق الأوسط، حيث أقر الكونغرس حزمة تكميلية بقيمة 95 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام لتمويل الأسلحة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان ودعم احتياجات الأمن في المحيطين الهندي والهادئ”.

وشدد التقرير على أن هذا الانفاق الهائل على السلاح والحروب من جيوب دافعي الضرائب يأتي على حساب الخدمات والرعاية التي يحتاجها المواطن مما يعكس خللا وظيفيا في عملية توزيع الميزانية بين مختلف الوزارات بشكل عادل”.

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • 25 مسيرة حاشدة في ريمة تؤكد الاستمرار في إسناد غزة والشعب الفلسطيني
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • صحيفة أمريكية: ميزانية البنتاغون لعام 2025 ستبلغ 833 مليار دولار
  • فتوح: تعمد الاحتلال استخدام طائرات مسيرة وحربية بالضفة جريمة حرب
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • صورة تتسبب بإعفاء قائد حاملة طائرات أمريكية من منصبه
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة حاشدة نصرةً لغزة وتنديداً بجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • صحيفة أمريكية: واشنطن مستمرة في مفاوضات غزة لرغبتها في إنهاء الحرب