المناطق_متابعات

استعرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة، الفوائد الصحية، والقيمة الغذائية لفاكهة المانجو، التي تنتج المملكة منها أكثر من (89) ألف طن سنويًا، في عددٍ من المناطق، مبينة أن كل نصف حبة من المانجو يحتوي على (99) سعرة حرارية، و(138) جرام ماء، و(2,6) جرام ألياف، و(25) جرام كربوهيدرات، و(0,6) جرام دهون، و(1,4) جرام بروتين.

جاء ذلك خلال تقرير ضمن حملة “موسم حصادها”، التي أطلقتها الوزارة بهدف رفع الوعي بأهمية تناول الفواكه المحلية في مواسمها المختلفة، وتعزيز نمط الحياة الصحي من خلال تناول المنتجات الزراعية المحلية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة تسويق الفاكهة لدعم المزارعين وزيادة نسبة عوائدهم المالية، إلى جانب نشر المعرفة بالمنتجات الزراعية المحلية المتنوعة.

أخبار قد تهمك فرع وزارة “البيئة” بجازان تنفّذ أكثر من 23 ألف جولة رقابية على أسواق النفع العام خلال ستة أشهر 11 يوليو 2024 - 11:40 صباحًا فرصة استثمارية بمنتزه أبو الجود الوطني بالمدينة المنورة 10 يوليو 2024 - 6:51 صباحًا

وأوضحت الوزارة، أن تناول المانجو يحقق العديد من الفوائد الصحية، من أهمها، الوقاية من ارتفاع مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، والوقاية من أمراض القلب، وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى رفع كفاءة الجهاز المناعي والحفاظ على الخلايا، وحماية الأنسجة من التأثير التأكسدي، إلى جانب أنه يحسّن من أداء الجهاز الهضمي، ويحافظ على سلامة النظر، ونضارة البشرة والشعر.

وأشارت الوزارة إلى أن مساحة زراعة المانجو في المملكة تُقدر بنحو (6,966) هكتاراً في عدد من المناطق، مبينة أن منطقة جازان تتصدر كميات الإنتاج السنوي بـ (60,026) طناً، تليها مكة المكرمة بإنتاج يبلغ (17,915) طناً، ثم المدينة المنورة بإنتاج (4,505) أطنان، ثم عسير بإنتاج (2,845) طناً، بينما يبلغ إنتاج منطقة تبوك (2,575) طناً، والباحة (912) طناً، ونجران (347) طناً، والشرقية (198) طناً، والرياض (117) طناً، والقصيم (60) طناً.

يُشار إلى أن المملكة تنتج أكثر من عشرين نوعًا مختلفًا من فاكهة المانجو ذات المذاق المميز، من أبرزها، تومي أتكينز، الفونس، سكرى، الزبدة، الهندي، السمكة، عويس، تيمور، ناعومي، فلنسيا، فجر كلاند، عيون المها، وغيرها من الأصناف.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

“حماد”: قطار التنمية والإعمار سيصل لكل المناطق دون استثناء

أجرى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، رفقة نائب رئيس الحكومة المهندس سالم الزادمة، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر ووزير الدفاع الدكتور احميد حومة ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف، زيارة لقصر فزان الدولي للمؤتمرات، والتقى خلالها عمداء بلديات المنطقة الجنوبية المتثملة في سبها والجفرة وبراك الشاطيء والقرضة الشاطيء، وأدري الشاطيء، ووادي البوانيس، وبنت بية، والغريفة، وأوباري، وغات، والقطرون وتراغن، ووادي عتبة، والبركت، وزويلة، وتيجرهي، وبرقن، والشرقية، وزلة، وتهالا، والعوينات، والشويرف، وذلك على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب. وبحث اللقاء، حلحلة كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عمل البلديات، إذ تعهد رئيس الوزراء بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه أهالي المدن والمناطق في جنوب البلاد مع تأكيده أن المشاريع في الجنوب لن تتوقف حتى يصل قطار التنمية والإعمار لكافة مناطق دون استثناء، وستبذل الحكومة كامل جهودها في سبيل تغيير الواقع الذي يعيشه أهالي الجنوب الليبي المتمثل في تردي الخدمات العامة بشتى أنواعها وتهالك الطرق الرابطة بين المدن. وأكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، ضرورة العمل المُشترك لتنمية وتطوير وإعمار مدن ومناطق الجنوب الليبي بشكل كامل من أجل إنهاء الأزمات ورفع المعاناة عن المواطنين، وبدورهم ثمن الحضور، الجهود المبذولة الحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار، المتمثلة في تدشين المشاريع الإستراتيجية الهامة بمدينة سبها وباقي مدن الجنوب دون استثناء وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة . الوسومالحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وقوافل السكانية.. وزيرة التنمية المحلية تستعرض جهود وحدة السكان المركزية
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • لماذا يشكل “نتساريم” أكبر معضلة في مراقبة إسرائيل لغزة؟ الدويري يعلق
  • “شرطة أبوظبي” و”هيئة البيئة” تعززان التعاون لحماية البيئة
  • “حماد”: قطار التنمية والإعمار سيصل لكل المناطق دون استثناء
  • “الغذاء والدواء” تستعرض أدوارها الرقابية على المنشآت والمنتجات الخاضعة لإشرافها في معرض اللومي الحساوي
  • “الثقافة” و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات
  • “هيئة البيئة” تؤكد مواصلة الجهود للحفاظ على المحميات الطبيعية في البلاد
  • مواطنون بمدينة “ودشريفي” يوجهون رسائل لحكومة ولاية كسلا بعد تدهور الأوضاع الصحية والأمنية بالمدينة
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة للجدل.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها وتردد: (أي سمحة وهارداكم) والجمهور يتغزل: (جمال ما طبيعي.. دي شاردة من الجنة ولا شنو)