فيينا – صعدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء بعد تراجعها لمدة 3 أيام، متأثرة بانخفاض احتياطيات الخام الأمريكية وفقا لتقديرات معهد البترول.

وبحلول الساعة 09:05 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.56% إلى 77.39 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.

53% إلى 81.44 دولار للبرميل.

وذكر معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 3.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مع انخفاض مخزونات البنزين 2.8 مليون برميل.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي سنتا واحدا ليبلغ 65ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 64ر74 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا لتبلغ عند التسوية 69ر72 دولار للبرميل في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار خمسة سنتات ليبلغ 15ر69 دولار.

وقررت أمس دولة الكويت وسبع دول أخرى من تحالف (أوبك +) تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط الخام الذي أعلنت عنه في شهري أبريل ونوفمبر العام الماضي وذلك لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر المقبل.

وذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في بيان أن ذلك جاء عقب اجتماع افتراضي عقدته دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والعراق والجزائر إلى جانب روسيا الاتحادية وكازاخستان.

ونقل البيان عن الدول المشاركة في الاجتماع تأكيدها عزمها الجماعي الالتزام الكامل بتعديلات الإنتاج التطوعية.

وفي سياق آخر قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة تراجعت بينما ارتفعت مخزونات البنزين في الأسبوع المنتهي في ال30 من أغسطس الماضي.

وأضافت أن مخزونات الخام هبطت بواقع 9ر6 مليون برميل لتصل إلى 3ر418 مليون برميل في الأسبوع مبينة أن مخزونات الخام بمركز التسليم في (كاشينج) بولاية (أوكلاهوما) تراجعت بواقع 1ر1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في ال30 من أغسطس الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي
  • مخزونات النفط الخام الأميركية عند أدنى مستوى منذ عام تقريبا
  • استقرار أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 73.47 دولار للبرميل