٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-07@07:56:22 GMT

الأراجيز

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

الأراجيز

منذ بداية العدوان ونحن ندعوهم ان كان بقي فيهم ذرة من ضمير او قيم لتحييد الملف الإنساني والاقتصادي باعتبار هذا لا يخص اطراف متصارعة ولا ينبغي ان يكون موضوع للعبث لأنه يعني أبناء اليمن جميعا ولكن من متى كان هؤلاء يعنيهم اليمن وابنائه .

يعطيهم الدور اسيادهم وهم ينفذون والمصيبة انهم يصدقون ان هذا الدور حقيقي وانهم فعلا رؤساء ووزراء ولا يدركون وضعهم الحقيقي انه كمبارس في مسرحية من نوع الكوميديا السوداء .

تفاوضنا معاهم او تشاورنا بغية الوصول الى تفاهمات واتفاقات بحسن نية متصورين ان لهم راي وموقف وشعور بالحد الأدنى من المسؤولية فوجدناهم يتحركون كالدماء وفقا لمشيئة السعودي والاماراتي والامريكي والبريطاني وكلا حسب من بيده خيوط تحريك (الاراجيز) .

كثير هي الاتفاقات في ما يخص الملف الإنساني مع ان هذا الملف لا يحتاج الى اتفاقات خاصة ان مواضيعه تتعلق بمصلحة الجميع مثل الأسرى وفتح الطرقات  والكثير من المبادرات قدمناها ولما وجدنا انهم ليسوا أصحاب قرار ولا يملكون من أمرهم شيئا حاولنا على الطريقة اليمنية وعبر الأعراف والاسلاف وتحققت نجاحات لا سيما في ما يخص الأسرى والطرقات وكان الفشل يصادفنا عندما يرفض المعتدي السعودي والأمريكي والاماراتي مثل هذه التوافقات ويعملون على افشالها.

الأمريكي كعادته ومعه ادواته الإقليمية بعد ان فشلوا عسكريا وسياسيا استخدموا الحرب الاقتصادية ولا يحتاج ان نعيد تهديدات الأمريكان في مفاوضات الكويت حول نقل البنك المركزي وتحويل العملة اليمنية الى ورق لا تساوي قيمة الحبر الذي تطبع به والأسواء ممارسة الحصار من البحر والبر والجو لخنق الشعب اليمني معتقدين ان ذلك سيخضعه ويقبل بمشاريع خططهم الاجرامية بحقه.

الإجراءات الأخيرة بنقل البنوك وإيقاف الرحلات المحدودة في اتجاه واحد واحتجاز حجاج بيت الله الحرام جميعها جاءت وفقا للمعطى الجديد المتمثل في وقوف القيادة الثورية والسياسية والعسكرية مع أبناء الشعب الفلسطيني وضد الإبادة الجماعية في غزة فلم يكن من الأمريكي والبريطاني بعد ان كسر (ناموسهم ) وهيبتهم وفرت حاملات طائرتهم وبوارجهم فعادت حليمة الى لعبتها القديمة واوعزوا الى ادواتهم الإقليمية باتخاذ إجراءات تخنق الشعب اليمني نيابة وثأرا لكيان العدو الصهيوني ..ولأن يمن 2024 غير يمن 2015 وكل ما تعرض له حوله بتوفيق من الله الى فرصة ومع امتلاك الايمان والارادة والقدرة استطاع ان يوقف اعدائه عند حدهم وهذا ما كان في التراجع عن القرارات التي أرادها السعودي ومن خلفه الأمريكي ان تخنق الشعب اليمني وتحولت حبالها الى مشانق للعملاء المحليين والاقليميين..او للعملاء والمرتزقة المحسوبين على اليمن لا يؤكد الا انهم عبيد ويتوهمون ان أمريكا والنظام السعودي وبريطانيا والاماراتيين سيحققون لهم كما كانوا دائما ما يريدون ولا يهمهم ولا يعنيهم هذا البلد ولا شعبه طالما وان شرعيتهم كانت دائما يستمدونها من اربابهم الممتدين من الرياض الى واشنطن ولكن في الأخير من لم يكن لأمه فلن يكن لخالته.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني

شهدت اليمن، اليوم الجمعة، أكثر من 70 تظاهرة حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته، في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب، وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز وحَجَّة وذَمَار والجوف، وذلك استمراراً للتظاهرات الأسبوعية المتجددة إسناداً لفلسطين تحت شعار "مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى"، بحيث تأتي هذه المسيرات بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف. 

 

وبحسب مواقع يمنية، من المتوقّع أن يرتفع عدد التظاهرات المناصرة للشعب الفلسطيني مع حلول المساء إلى 363 مسيرة حاشدة، في العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية.

اليمن وسلطنة عمان يُدينان تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن

 

وأشار إلى أنّ محافظة إب وسط اليمن ستشهد وحدها 70 تظاهرة مركزية وفرعية، نصرةً للشعب الفلسطيني وقطاع غزة. 

وحمل المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية، واللافتات الداعية إلى مقاطعة المنتجات الأميركية والإسرائيلية، مجدّدين تأكيدهم مواصلة مسار نصرة غزة والتمسّك بقضايا الأمة، وعدم التفريط في مقدّساتها.

الخروج المليوني

وكان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، قد دعا الشعب اليمني، أمس الخميس، إلى الخروج المليوني، اليوم الجمعة، وفاءً لرسول الله ونصرةً للشعب الفلسطيني، مؤكداً أنّ الشعب اليمني "نال شرف العزة والخلاص من المواقف المذلة والمهينة".

 

وذكّر بالخروج المليوني للشعب اليمني إلى الساحات في كلّ أسبوع على مدى الأشهر السابقة، مؤكداً أن "لا سابقة لذلك في أي شعب"، لافتاً إلى وجود 4 أجيال في الساحات، يحضرون جميعاً بدافع إيماني وأخلاقي وقيمي وبألم وحماس.

 

وشدّد على أنّ الخروج إلى الساحات ليس لأهداف سياسية، بل هو جزء من جهاد الشعب اليمني، مؤكداً "لن نخذل الشعب الفلسطيني أبداً ما دام فينا عرق ينبض، وما دام فينا وجود للحياة".

 

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يغضب أمريكا ويكشف ما فعله ولي العهد السعودي مع الجاسوس الأمريكي
  • انطلاق مواجهة نارية بين منتخب اليمن للناشئين ونظيره السعودي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الجمعة 6-9-2024م
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الجمعة 6-9-2024م
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • البرنامج السعودي يستضيف اجتماع ”مجموعة شركاء اليمن” بمشاركة المانحين
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • عاجل : ترتيبات لتحريك خارطة طريق جديدة في اليمن وهذا ما أعلنه مجلس الأمن اليوم (تفاصيل)
  • اليمن يدين تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا