بورتسودان: السوداني

وصف العميد الركن نبيل عبد الله، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، والذي نسب تصرفات محددة لجنود من القوات المسلحة، بأنه “يفتقر تماماً إلى الشفافية والحياد، ومحاولة يائسة لتشويه سمعة القوات المسلحة التي عرفها الشعب السوداني دوماً بأنها مخلصة لمواطنيها وحامية لشرفهم وأرضهم وكرامتهم”.



وقال نبيل إن الصحيفة لم تلتزم بأي معيار مهني يضمن شفافية وتوازن تقريرها ويبدو أنها تحمل دوافع خفية.

وأضاف نبيل، أن التقرير الذي نشرته الصحيفة على موقعها الرسمي احتوى على مغالطات وأكاذيب صارخة ضد أفراد القوات المسلحة في أم درمان.

وأشار إلى أن مراسلة الصحيفة تجنّبت تماماً الاتصال بأي من أفراد القوات المسلحة لعرض ما ادعت أنها حصلت عليه من قصص النساء اللاتي زعمن تعرضهن للإنتهاكات، فضلاً عن أن المراسلة لم تطلب تصريحاً رسمياً من السلطات للعمل في المنطقة، وهو ما يثير المزيد من الشكوك حول دوافع التقرير ويشير إلى أن مهمة الصحفية ربما تكون إخفاء أجندة لخدمة جهات تعمل عمداً وبجد على تشويه صورة القوات المسلحة السودانية.

واختتم نبيل تصريحه، مؤكداً أن الدليل الأكيد لدحض مثل هذه الاتهامات الملفقة هو أن المواطنين العاديين يفرون من أي منطقة تدخلها مليشيا الدعم السريع الإرها_بية ويلجأون إلى المناطق التي توجد فيها القوات المسلحة، لأنهم يشعرون بالأمان على أرواحهم وممتلكاتهم وشرفهم، والجدير بالذكر أن التقرير تم حذفه لاحقاً.

   

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون

26سبتمبرنت/خاص

ردت القيادة في  صنعاء على مماطلة أمريكا وبريطانيا في عملية سحب السفينة (سونيون) في البحر الاحمر .

وقال عضو المجلس السياسي الاعلى في حكومة صنعاء محمد الحوثي في تدوينة على ( اكس) : قد نفكر بإعادة النظر في قطر سفينة سونيون مع تحمل امريكا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عنها.

مضيفاً: كما تتحملان هذه الدولتان الارهابية مسؤولية كارثة غزة وما نتج عنها من إبادة لاشتراكهما في مساندة الكيان المؤقت عملياً.

 وكانت أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفتْ سفينةَ (SOUNION) النفطية التابعةَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ.

وأشارت إلى أن العمليةُ الأخرى، استهدفتْ سفينةَ (Sw North Wind I) تابعةً كذلكَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وأصيبتْ بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ وذلكَ أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر.

ولفت بيان القوات المسلحة إلى أنه شاركَ في تنفيذِ العمليتينِ العسكريتين "القواتِ البحرية وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ" وذلك بعددٍ من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ.

 

 

مقالات مشابهة

  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • فيديو و٢٢ صورة من الزيارة المفاجئة لرئيس أركان القوات المسلحة للحدود مع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • عاجل.. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الحدود مع غزة