كشف توفيق رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حقيقة توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، لافتًا إلى أنه لم ترصد المحطات أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية.

المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف حقيقة توقعات العالم الهولندي

وأضاف «رابح»، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج «مصر جديدة» تقديم إنجي أنور على قناة «etc»، أنه «من المفروض أننا بعصر علم مُتقدم، وأنه لابد من عدم الانسياق وراء الشائعات وأخذ المعلومة من مصدرها الصحيح، أما ما قاله العَالِم الهولندي فرانك فهو مُنجّم، ولم تكن تلك الواقعة الأولى له».

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن قسم الزلازل التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ومن خلال محطات رصد الزلازل التابعة للقسم والمُنتشرة في كافة ربوع الجمهورية والساحل الشمالي تحديدًا، وكذلك من خلال متابعة محطات رصد الزلازل الدولية في البحر المتوسط، بأن حدوث الزلازل في البحر المتوسط في معدلاتها الطبيعية.

وتابع أنه لم يتم رصد أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية، كما أن انحسار مياه البحر على بعض الشواطئ يرجع للظواهر الطبيعية مثل ظاهرة المد والجزر.

توقعات العالم الهولندي فرانك هوجريتس

وكان عالم الزلازل الهولندى فرانك هوجربيتس، حذر من حدوث «تسونامي» البحر المتوسط، مع زلزال مدمر يضرب عدة مناطق بالعالم، وقد يُنهي حياة آلاف الأشخاص في البحر المتوسط، عبر صحفته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

العالم الهولنديالعالم الهولندي يتوقع زلزال البحر المتوسط

أوضح العالم الهولندي أن منطقة البحر المتوسط قادرة علي إنتاج زلازل بحجم كبير، واسترشد بحدوث زلزال في عام 365، وكان مركزه بجزيرة كريت حيث تسبب الزلزال والذي كانت قوته 8.6 علي قياس ريختر في حدوث تسونامي وتسبب في دمار هائل في جنوب ووسط اليونان وتسبب في غرق مناطق ساحلية كاملة في مياه البحر المتوسط.

العالم الهولندي و زلزال البحر المتوسط

وأكد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، ان تكون اليونان وجزر دوديكانيسيا أكثر عرضة للخطر بـ زلزال البحر المتوسط في الوقت الحالين، وجاء ذلك بعد وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية، محذرا من هذه المنطقة، وأنها ستسبب في كارثة على حوض شرق البحر المتوسط.

اقرأ أيضاًبعد توقعه زلزال خطير خلال أيام.. رئيس معهد الفلك يرد على العالم الهولندي (فيديو)

«قمر ونجم وكوكب».. البحوث الفلكية تكشف مفاجأة عن الاقتران الذي شهدته مصر اليوم

القومية للزلازل: هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بُعد 855 كم شمال مرسى مطروح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العالم الهولندي العالم الهولندي الذي توقع الزلزال العالم الهولندي فرانك العالم الهولندي فرانك هوجربيتس العالم الهولندي فرانك هوغربيتس تنبؤات العالم الهولندي توقعات العالم الهولندي خبير الزلازل الهولندي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عالم الزلازل الهولندي جديد عالم الزلزال الهولندي عالم هولندي ماذا قال العالم الهولندي نهاية العالم المعهد القومی للبحوث الفلکیة م الهولندی فرانک العالم الهولندی البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

«القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي

التقت الدكتورة هالة رمضان، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، مع كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيث بحثا أوجه التعاون والشراكة بين الجهتين، في إطار حرص المركز على تنسيق الجهود مع جهات الدولة المختلفة والخروج بأفضل أشكال التعاون.

واتفق الطرفان على أهمية تبادل نتائج الدراسات الخاصة برصد وتحليل المشهد الإعلامي، والتي من الممكن أن يستفيد منها صانع القرار في وضع السياسات الإعلامية، وفق بيان صادر مركز البحوث الاجتماعية والجنائية.

توصيات تفيد صانع القرار

وأشاد كرم جبر بدور المركز في تناول القضايا الاجتماعية وجهوده المستمرة؛ للوصول إلى توصيات تفيد صانع القرار، موضحاً أن ذلك من شأنه أن يفيد العاملين في مجال الإعلام خاصة فيما يتعلق بالتوعية بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي ومنصات التواصل الاجتماعى.

نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا

وفي سياق منفصل، عقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ندوة «المواطنة النشطة: السبيل إلى مجتمع متماسك ومستدام» بمحافظة المنيا، في إطار دوره في نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا، وحاضر فى الندوة الدكتور علي غانم، أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز، وتحدث عن عدة محاور أبرزها، مفهوم المواطنة النشطة، وأبعاد المواطنة، وحقوق المواطن وواجباته، وتحديات تفعيل المواطنة.

واستعرض نور الدين شعبان، مدرس الإحصاء المساعد بالمركز، المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية التى يقوم بها المركز.

مقالات مشابهة

  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
  • خطر خلال الأيام المقبلة.. تحذيرات جديدة من عالم الزلزال الهولندي (فيديو)
  • الحاج حسن عرض مع المديرين في المعهد المتوسط الزراعي المشاريع المشتركة
  • كريم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • كرة نار تخترق الغلاف الجوي.. بيان جديد من البحوث الفلكية - تفاصيل
  • كرم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: ممنوع تناول اللانشون والبسطرمة طوال فترة الحمل
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: استخدام صبغة الشعر في فترة الحمل يؤثر سلبا على الجنين
  • منظمة تصنف زلزال الحوز ضمن الزلزال الناتجة عن الأنشطة البشرية
  • مع اقتراب الدراسة.. 8 نصائح للطلاب من المعهد القومي للتغذية