نشر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، اليوم الأربعاء رسالة قال إنه تلقاها من الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب محاولة اغتياله في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.

رئيس الخدمة السرية الأمريكية يستقيل بسبب إخفاقات إطلاق النار على ترامب ترامب: مستعد لاجراء أكثر من مناظرة مع هاريس

وتعهد ترامب بالعمل من أجل السلام في الشرق الأوسط؛ وذلك بعد عدة ساعات من إعلانه عن لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فلوريدا يوم الجمعة القادم .

وشارك ترامب الرسالة على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" وظهر أنها بتاريخ 14 يوليو الماضي، أي بعد يوم من محاولة اغتيال الرئيس السابق، بحسب موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وقال عباس في الرسالة الموجهة إلى ترامب إنه شاهد لقطات لمحاولة اغتياله في وقت سابق من هذا الشهر وكان قلقا للغاية.

وكتب الرئيس الفلسطيني أن "أعمال العنف يجب ألا يكون لها مكان في عالم القانون والنظام".

وعلق ترامب على الرسالة بخط يده في الأسفل قائلًا: "محمود، لطيف جدا – شكرا لك.. كل شيء سيكون على ما يرام، أطيب التمنيات، دونالد ترامب".

وفي تدوينته على "تروث سوشيال"، كتب ترامب: "أتطلع إلى رؤية بنيامين نتنياهو يوم الجمعة، وأكثر تطلعا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وذكر موقع أكسيوس أن رسالة عباس هي إشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني يريد بدء فصل جديد مع المرشح الرئاسي الجمهوري في أعقاب تداعيات قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة في ديسمبر 2017.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الفلسطيني محاولة اغتياله دونالد ترامب الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»

أعلن القاضي المشرف على محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تأجيل النطق بالحُكم على «ترامب» المرشح للانتخابات الأمريكية في قضيته الجنائية الشهيرة «أموال الصمت»، إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية المقرر لها الخامس من نوفمبر المقبل، بحسب وكالة «رويترز».

وأكد القاضي أنه يريد تجنب التصور غير المبرر لدوافع دونالد ترامب السياسية، ومن المقرر أن يصدر الحكم على «ترامب» في 18 سبتمبر الجاري، فما تفاصيل تأجيل الحكم؟

وكان محامو الرئيس الأمريكي السابق طلبوا في أغسطس الماضي من القاضي خوان ميرشان، تأجيل موعد النطق بالحكم إلى ما بعد التصويت في الانتخابات، مشيرين إلى أن هناك أهدافا واضحة للتدخل في الانتخابات.

وقال القاضي «ميرشان» اليوم الجمعة، إنه يخطط الآن للحكم على دونالد ترامب في 26 نوفمبر تشرين الثاني ما لم تحدث أي مستجدات أخرى: «يتم تأجيل فرض العقوبة لتجنب أي أمر - مهما كان غير مبرر - بأن الإجراء تأثر أو تسعى إلى التأثير على الانتخابات الرئاسية المبلة التي يكون المدعى عليه مرشحًا فيها، فالمحكمة مؤسسة عادلة وغير متحيزة وغير سياسية».

ترامب: يجب إنهاء هذه القضية

وعلق «ترامب» على تأجيل النطق في قضية «أموال الصمت» عبر منصة «تروث سوشيال»، قائلًا: «يجب إنهاء هذه القضية بحق، بينما نستعد لأهم انتخابات في تاريخ بلادنا».

تفاصيل قضية أموال الصمت

وكان دونالد ترامب أدين في أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أمريكي سابق أو حالي، في 30 مايو الماضي بـ 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتغطية على دفع محاميه آنذاك 130 ألف دولار لنجمة أفلام إباحية أمريكية مقابل صمتها قبل انتخابات عام 2016 والتي نافس فيها المرشح الجمهوري ضد الديمقراطية هيلاري كلينتون، وذلك بشأن علاقة مزعومة مع الممثلة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع
  • تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • القسام تنشر رسالة لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • «سننفض التراب».. رسالة خاصة من ممدوح عباس إلى جماهير الزمالك
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع مفتي فلسطين