في خطوة إنسانية تهدف إلى دعم الطلاب وتلبية احتياجاتهم الصحية، شدد  الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، على توفير الجامعة علاج Bespensa 1mg Vial لطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بتكلفة تبلغ 850 ألف جنيه، تأكيدًا على التزام الجامعة بتقديم الدعم اللازم لطلابها. وبالفعل تم توفير العلاج على وجه السرعة  والتغلب على العقبات الروتينية.

وأوضح الدكتور محمد هيبة المستشار الإعلامي للجامعة، أن هذا القرار يعكس حرص رئيس الجامعة على توفير بيئة تعليمية صحية وداعمة تضمن للطلاب القدرة على متابعة دراستهم دون معوقات صحية.

وأضاف المستشار الإعلامي، أن رئيس الجامعة يعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات المقدمة للطلاب وتعزيز الرعاية الصحية بداية من الالتحاق بالجامعة من خلال الملف الطبى الصحى الذى يتم إعداده للطلاب مع بداية العام الدراسى، وتدوين تطورات الحالة الصحية بشكل سنوى وحتى التخرج لتوفير مظلة تأمينية شاملة تغطى كافة الخدمات الطبية الطارئة لأى من طلاب جامعة القاهرة، مؤكدًا أن الجامعة تتكفل بأى نفقات علاجية للطالب مهما تكن تكلفتها داخل مستشفى الطلبة أو خارجه شريطة ألا تكون عمليات تجميلية.

جدير بالذكر أن مستشفى الطلبة، بتوجيهات من الدكتور محمد الخشت، وفرت في وقت سابق العلاج لأول طالب مُصاب بمرض وراثي "ضمور العضلات الشوكي"، حيث تم حقن الطالب بالجرعات الأربعة المبدئية للعقار الجيني Spinraza من خلال الحقن في النخاع الشوكي، بقسم المخ والأعصاب بمستشفى الطلبة بالجيزة، وبتكلفة تخطت المليون جنيه دون تحميل أسرة الطالب أي تكلفة مالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد والعلوم السياسية الحالة الصحية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة المستشار الإعلامي تطورات الحالة الصحية جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

إقرأ أيضاً:

تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة وضعت خطة طموحة للتوسع في بناء العديد من المنشآت والمباني والتي سيتم الإنتهاء منها قريباً، مؤكداً على أن إنشاء مبني المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يأتي لخدمة الأقسام الأساسية بكلية الطب واستيعاب الدفعات القادمة، حيث يتم تنفيذ هذا المبني على مساحة ١٨٠٠ متر مربع بتكلفة إجمالية ٥٢ مليون ٥٤٧ ألف جنيه.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة سوهاج المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يرافقه كلاً من الدكتور محمد نصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد النحاس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء طارق  حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور حاتم عواجة مدير البرنامج الطب التكاملي ، وذلك بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني، على أهمية العمل على المتابعة الدائمة للمشروعات الجاري تنفيذها علي ارض الجامعة بمقريها الجديد والقديم لسرعة استكمالها، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة، وذلك بهدف إتاحة كافة سبل الراحة للطلاب، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لهم علي اعلي مستوي من الجودة.

من جانبه قال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، أنه تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع 1000 طالب، حيث يحتوي على 16 معملاً مختلف المساحات موزعين على ٨ أقسام أكاديمية لطلاب البرنامجي العام والخاص، وقاعتي امتحانات، بالإضافة إلى قاعات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية، موضحاً أنه تم تجهيزها بأحدث الأجهزة و وسائل التعليم والتعلم الإلكترونية، والسبورات الإلكترونية، والميكروسكوبات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجّه بسرعة إنجاز ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل
  • السوداني يوجه بسرعة إنجاز ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • افتتاح عدد من الوحدات الصحية بعد تطويرها بالإسكندرية
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • تعرف على موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • تعرف علي موعد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • تربية الفيوم تحتفل باليوبيل الذهبي للكلية
  • جامعة الفيوم تحتفل باليوبيل الذهبي لكلية التربية
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من المنصة الإلكترونية لمنظومة السياحة العلاجية