زار وفد من وزارة الطيران المدني المصري مُمثلة في سلطة الطيران المدني، إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بمدينة واشنطن لتعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

واستعرض الوفد المصري برئاسة الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني كافة الإجراءات والتدابير الأمنية المُتبعة بالمطارات المصرية.

جاء ذلك في ضوء الجهود المبذولة التي تقوم بها الدولة المصرية لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الأمنية بالمطارات وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في مجال أمن الطيران، هذا إلى جانب تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات ووفقاً للمعايير العالمية.

كما تم مناقشة العديد من المشروعات المشتركة مع الجانب الأمريكي والتي يأتي من بينها، مشروع نظام المعلومات المسبقة عن المسافرين(API) وسجل أسماء المسافرين (PNR) لتحسين عمليات معالجه بياناتهم، بالإضافة إلى نظام الفحص المسبق للشحنات الجوية (ACAS) لضمان تحديد التهديدات المحتملة قبل وصولها إلى الحدود المصرية، حيث تم التباحث أيضًا حول تنظيم قمة بشأن مكافحة الاتجار بالبشر يتم انعقادها بمصر وبمشاركة ممثلي سلطات الطيران المدني من أفريقيا والشرق الأوسط لتطوير استراتيجيات شاملة لمكافحة هذه الظاهرة وغيرها من مواضيع خاصة بأمن الطيران.

ومن جانبهم، أعرب الوفد الأمريكي عن شكرهم لوزير الطيران المدني لما لمسوه من تدقيق في الإجراءات الأمنية والمتابعة المستمرة من الجانب المصري لشئون أمن المطارات، وقد أشادوا بالجهود الداعمة التي توليها الوزارة في هذا الشأن، هذا وقد تقدم الجانب الأمريكي بالشكر لسلطة الطيران المدني المصري لمساعدتها في الحد من الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، كما رحبوا بالتعاون المستمر مع الجانب المصري وتقديم كافة سبل الدعم والخبرات اللازمة.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة العمل وزيادة التعاون الفعال من أجل الإسهام في تطوير منظومه أمن الطيران بما يحقق أعلى معايير سلامة وأمن المسافرين وفقا للمعايير المُطبقة دوليًا في هذا المجال.

اقرأ أيضاًبعد الخلل التقني العالمي.. ارتباك جزئي بمواعيد الرحلات الجوية بالمطارات المصرية

رئيس الوزراء يستعرض استراتيجية تطوير المطارات المصرية

الطيران المدني: ضرورة تطبيق كافة المعايير الأمنية بشكل فعال داخل المطارات المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطيران المدني مكافحة الاتجار بالبشر سلطة الطيران المدني رئيس سلطة الطيران المدني وزارة الطيران المدني المصري أمن الطيران حماية الحدود الأمريكية مصر والولايات المتحدة الأمريكية الطیران المدنی أمن الطیران

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض الطيران والفضاء

زار الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية المصرية، الجناح الخاص لدولة الإمارات المشارك بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء الذي تنظمه مصر في مطار العلمين.
والتقى الفريق عبد الجواد..منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية واطلع والوفد المرافق على ما يقدمه الجناح من تقنيات دفاعية تعكس ريادة الدولة في صناعات الدفاع والطيران والفضاء.
كما استمع من إسماعيل علي عبد الله رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية التابعة لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة إلى شرح عما يعرضه جناح الإمارات من صناعات ونظم تكنولوجيا من بينها أكثر من 50 منتجاً من مختلف الأنواع من معدات وتقنيات حديثة.
(وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية
  • رئيس الأركان المصري يتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض الطيران والفضاء
  • مذكرة تفاهم في الطيران المدني بين مصر وتركيا
  • وزير الطيران المدني يبحث سبل التعاون المشترك مع وفد بريطاني رفيع المستوى
  • السيسي وأردوغان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني
  • مصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في الطيران المدني
  • رئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024