تشهد مدينة أبو سمبل السياحية جنوب محافظة أسوان استقرار نسبي في الاحوال الجوية بعد ان تعرضت المدينة امس لتقلبات وعواصف ترابية تسببت في انقطاع التيار الكهربائي وقطع الطرق وتوقف حركة الملاحة ببحيرة ناصر.

وتستمر الرياح المتوسطة مع انعدام الرؤية للمارة بمدينة أبو سمبل وتحديداً على طريق أبو سمبل السياحى، وسجلت درجة الحرارة العظمى بمحافظة أسوان 44 ° لتكون أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء المحافظة فيما وصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 30 ° .

وصرح حسن محمد سكرتير قروى ابوسمبل “للوفد ” ان المدينة اليوم تشهد غيوم كثيفة مع انعدام ظهور الشمس، والطقس مستقر حاليا. 

والجدير بالذكر أن مدينة أبو سمبل جنوب محافظة أسوان شهدت أمس الثلاثاء هطول أمطار غزيرة ووجود رياح محملة بالأتربة وبرق ورعد، مما ادي الي انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بأكملها وعودته مرة أخري فور تحسن الأحوال الجوية.
وفي سياق متصل تابع أمس  اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التي تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية من حدوث عاصفة ترابية ، فضلاً عن وجود رياح محملة بالأتربة و تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتقطعة على أنحاء المدينة ، وهو الذى تطلب وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى بحيرة ناصر ، بجانب إغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان / أبو سمبل البرى ، مكلفاً رئيس المدينة سيد سعدى باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية من خلال فصل التيار الكهربائى فى بعض المناطق حفاظاً على سلامة المواطنين ، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب محافظة أسوان أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة، بداية من اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 وحتى الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر 2024، حيث ستشهد معظم أنحاء البلاد طقسًا حارًا نهارًا ورطبًا خلال الليل، مع فرص هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024

توقعت الهيئة أن يسود اليوم طقس حار رطب على معظم الأنحاء، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

كما تتواجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

من جهة أخرى، تتكاثر السحب المنخفضة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى تقليل عدد ساعات سطوع الشمس. 

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يساهم في تلطف الأجواء وتقليل الشعور بالحرارة. أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فهي كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 33 درجة مئوية.السواحل الشمالية: 31 درجة مئوية.جنوب سيناء: 38 درجة مئوية.شمال الصعيد: 35 درجة مئوية.جنوب الصعيد: 39 درجة مئوية.توقعات الطقس حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

تستمر حالة الطقس الحار والرطب نهارًا على أغلب المناطق، بينما تشتد درجات الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتكون الأجواء مائلة للحرارة ليلًا.

كما يستمر نشاط الرياح على عدة مناطق مما يساعد في تقليل الإحساس بالحرارة خلال النهار. 

وتبقى هناك فرص لتكوّن شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك القريبة من المسطحات المائية.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجويةشبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق قد تقلل من الرؤية الأفقية، لذا يُنصح بالحذر أثناء القيادة على الطرق القريبة من المسطحات المائية.استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مما يستدعي الحرص على تجنب التعرض المباشر للشمس في فترات الذروة، وخاصة في الساعات الظهيرة.ضرورة متابعة التحديثات الجوية باستمرار، حيث يمكن أن تتغير التوقعات خلال الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • عاجل - آخر تفاصيل حالة طقس اليوم السبت 7 سبتمبر
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة