نظم نموذج الرعاية الصحية، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية المساعدة الملتقى التعريفي لنموذج الرعاية في مستشفى جازان التخصصي.

وبدأ الملتقى بافتتاحية من قبل مدير إدارة الخدمات المساعدة د.سلطان مباركي تحدث فيها عن مدى ارتباط الخدمات المساعدة بمسارات نموذج الرعاية الصحية و أهمية توفر الخدمات المساندة في المراكز الصحية حيث تلعب دور كبير في تحقيق اهداف التحول الصحي.

ويهدف الملتقى لإيضاح أهمية الخدمات المساعدة في تشغيل مسارات نموذج الرعاية الصحية على المنشآت الصحية من حيث توفر المحاليل والادوية والاشعة بالمراكز الصحية بما يحقق هدف سهولة الوصول للخدمات الصحية.

كما يهدف الملتقى لمناقشة الإمكانيات التي يمكن توفيرها من قبل مدراء ادارات الخدمات المساعدة بالمواءمة مع خطة تطبيق المسارات الصحية مما يضمن استمرارية العمل وعدم تعثر الخدمة الصحية للمستفيد.

ويعبر نموذج الرعاية عن أهمية دعم الادارات لتطبيق النموذج مما له بالغ الاثر على تعزيز حياة الفرد ووقايته ضد المخاطر الصحية و تحقيق الهدف الأم وهو زيادة متوسط عمر الإنسان من 74 إلى 80 عاما.

من جانبه تقدم قائد نموذج الرعاية الصحية د.هدى حكمي بشرح مفصل عن مسارات نموذج الرعاية الصحية وطريقة عملها واماكن تطبيقها وهو أهم برامج التحول بالقطاع الصحي بما يحقق رؤية 2030.

فيما أعرب مدراء ادارات الخدمات المساعدة عن استعدادهم لتقديم الدعم و توفير المحاليل والادوية والاجهزة اللازمة التي تساهم في تطبيق المشروع على أكمل وجه ، بهدف الوصول إلى رعاية صحية متكاملة محورها الانسان وتحقق اهم ركائز رؤية 2030 وهو الوصول لمجتمع صحي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرعاية الصحية أخبار السعودية الخدمات الطبية أخر أخبار السعودية مستشفى جازان التخصصي نموذج الرعایة الصحیة الخدمات المساعدة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: ما يعانيه أهالي غزة من أحداث يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية

غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يوم الجمعة، إن "2.1 مليون فلسطيني يعيشون في غزة شهدوا أو تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، بما في ذلك العنف المباشر والنزوح المتكرر وفقدان الأحباء والمنازل والممتلكات".

وأضافت الوكالة عبر موقعها الرسمي، أن "هذه التجارب أدت إلى زيادة القلق والاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية والنفسية الاجتماعية الأخرى".

وأوضحت أن "التدمير الشامل لنظام الرعاية الصحية يمنع حتى العلاج الأساسي لهذه الحالات في الأمد القريب والبعيد".

وأشارت الوكالة إلى أنه "لا تزال مجموعتا الأمن الغذائي والتغذية تواجهان تحديات في الوصول إلى الخدمات؛ ففي آب/أغسطس، لم يتلق أكثر من مليون شخص أي حصص غذائية في جنوب ووسط غزة".

وبيّنت أن "النزوح المستمر يؤدي إلى تعطيل الوصول إلى مواقع التغذية ودورات التوزيع، مما يعيق قدرة الشركاء الإنسانيين على الحفاظ على تقديم الخدمات بشكل مستمر".

مقالات مشابهة

  • أونروا: ما يعانيه أهالي غزة يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • الأونروا: ما يعانيه أهالي غزة من أحداث يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول لمستشفيات الضفة
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • «رياضة المرأة» ينظم الملتقى الثاني ويكرم اللاعبات صاحبات الإنجازات
  • رئيس «الرعاية الصحية» يلتقي مدير إقليم شمال وشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية