أعلن رئيس قسم المشتريات في الجيش الأمريكي، دوغلاس بوش، عن الموافقة رسميا على شحن الدفعة الأولى من دبابات “أبرامز” الأمريكية إلى أوكرانيا، مضيفا أن الدبابات ستصل إلى أوكرانيا بحلول الخريف المقبل.

ووفق شبكة “سي إن إن”  قال بوش: “الآن، عليها (الدبابات) الوصول إلى أوروبا، ثم إلى أوكرانيا، مع كل المكونات من الذخيرة، وقطع الغيار، ومعدات الوقود، ومعدات الإصلاح”، كما أشارت القناة التلفزيونية إلى أن الولايات المتحدة أصلحت وأعدت 31 دبابة مخصصة لشحنها إلى أوكرانيا.

وقررت السلطات الأمريكية نقل الدبابات من طراز “إم 1 إيه 1” القديمة إلى كييف، بدلا من الإصدار الحديث من الدبابات.

وفي وقت سابق، ذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن دبابات “أبرامز” ستظهر في أوكرانيا، لكنها ستكون نماذج مختلفة وليست تلك التي وعدت بها واشنطن أوكرانيا في الأصل.

وأفادت صحيفة “بوليتيكو” سابقا، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن السلطات الأمريكية تعتزم البدء بإرسال دبابات “أبرامز” الأمريكية إلى أوكرانيا في سبتمبر.

وقالت المصادر للصحيفة: “من المقرر إرسال عدة دبابات “أبرامز” إلى ألمانيا في أغسطس، حيث ستخضع للتحديث النهائي. وبعد اكتمال هذه العملية، سيتم إرسال الدفعة الأولى من دبابات “أبرامز” إلى أوكرانيا الشهر المقبل”.

وأثبتت دبابات الأبرامز الأمريكية فشلها في اليمن حيث استخدمها تحالف العدوان السعودي الأمريكي، ووثق الإعلام اليمني تدمير عشرات دبابات الأبرمز في مختلف الجبهات.

وكان حظ دبابات “أبرامز” هو الأسوأ، من بين الدبابات التي استخدمها تحالف العدوان حيث حصد الجيش اليمني واللجان الشعبية عشرات الدبابة أمريكية من نوع هذا النوع، وبحسب صحيفة “روسيسكايا غازيتا” فإن دبابات “أبرامز” تفوقت في معدل التدمير حتى على دبابات “عجوزة” مثل “تي-34-85”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”

بروكسل – ذكرت صحيفة بيلد الألمانية، أمس نقلا عن خبير بارز في قطاع الصناعة، أن شركات صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه أسوأ فترة منذ جائحة كورونا.

وقال فرديناند دودينهوفر للصحيفة إن مبيعات السيارات داخل الكتلة انخفضت بمقدار 200 ألف سيارة في الأشهر الثمانية الأولى من 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وسط تقديرات أن الأمور ستزداد سوء.

وأشار إلى أن “أسواق السيارات الكبيرة المهمة مثل ألمانيا وإيطاليا شهدت بالفعل انخفاضا طفيفا في الأشهر الثمانية الأولى من العام”، محذرا من أن الأمور “لا تتحسن”.

كذلك لفت الخبير الاقتصادي إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية انخفضت بنسبة 8.3% مقارنة بالعام الماضي.

ووفقا للخبير تسعى شركات صناعة السيارات الآن إلى تعويض خسائرها من خلال زيادة الأسعار، وقال إن أكثر 20 طرازا من السيارات المشهورة التي تعمل بالبنزين أصبحت أغلى بنحو 10% بالفعل.

وتوقع أن “تكون الأشهر المقبلة صعبة للغاية على صناعة السيارات الأوروبية، أسوأ مما كانت عليه أثناء جائحة كورونا” وبحسب الخبير فإن ألمانيا على وشك أن تتضرر بشدة، إذ من غير المتوقع أن يتعافى السوق قبل العام 2026″.

في الشهر الماضي، أعلنت شركة “فولكسفاغن”، أكبر شركة لصناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي، أنها ستدرس إغلاق مصانعها أو تسريح عمالها في ألمانيا لأول مرة في تاريخها الذي يمتد لـ 87 عاما.

كما أعلنت الشركة أنها ستضطر إلى إنهاء برنامجها للأمن الوظيفي، الذي تم إنشاؤه لتأجيل جميع عمليات خفض الوظائف حتى العام 2029 على الأقل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سويسرا ترسل معدات إلى أوكرانيا بقيمة 5.6 مليون فرنك سويسري
  • صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • قائد أول دبابة تعبر «خط بارليف»: دمرنا 4 دبابات ونقلنا أخرى حديثة لدراستها في أول ساعات الحرب
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • حزب الله يستهدف مروحيةً في “بيت هلل” ويدمّر 3 دبابات إسرائيلية خلال تقدمها إلى مارون الراس