شاركت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي جامعة حلوان في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية بالأكاديمية العسكرية المصرية، والذي انعقد في الفترة من 22 إلى 25 يوليو 2024. وقد مثل الجامعة فريق من طلاب كلية الهندسة بمشروع "ستيوديميتر" (Studemeter)، وهو نظام مبتكر لمراقبة تركيز الطلاب، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، وإشراف الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية هندسة حلوان، والدكتور محمد الدكروري مشرف المشروع.

وأكدت الجامعة في بيان لها أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرصها على تشجيع طلابها على المشاركة في الفعاليات والمسابقات المختلفة، لما لذلك من أثر إيجابي في بناء شخصية الطالب الجامعي وتنمية مهاراته.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، قائلاً، إن مشاركة جامعتنا في مثل هذه المؤتمرات والمسابقات الدولية لها أهمية كبيرة في تعزيز قدرات طلابنا وإبراز إبداعاتهم، كما أنها تتيح لهم فرصة ثمينة للاحتكاك بنظرائهم من مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية، مما يسهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتطوير مهاراتهم البحثية والابتكارية.

وأضاف "قنديل" بقوله، نحن فخورون بمشاركة طلابنا في هذا الحدث المهم، ونؤمن بأن مثل هذه التجارب تساعد في إعداد جيل من العلماء والمبتكرين القادرين على المنافسة عالمياً وتقديم حلول مبتكرة لتحديات المستقبل."

الجدير بالذكر أن مشاركة النشاط العلمي والتكنولوجي لجامعة حلوان جاءت تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ مدحت علام، مدير الإدارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان الأكاديمية العسكرية المصرية المسابقة الدولية للإبتكارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء

إستجاب الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة لما نشرته بوابة " الوفد" أمس حول عدد من ملاحظات مستشفى الطوارىء الجامعي الذي يخدم محافظة الدقهلية بالإضافة إلى 5 محافظات بالدلتا .

خدمة المرضى

وأكد رئيس الجامعة في تصريحات خاصة لـ " الوفد" أنه سيبحث كل ماورد في التقرير الذي نشرته " الوفد" ، مشيرا إلى أن خدمة مرضى الطوارىء على رأس أولوياته منذ توليه المسئولية ، وهدفه إنهاء أية معاناة قد يتعرضون لها .

حجزإلكتروني

وأضاف بأنه اتخذ عددا من الإجراءات التي تهدف لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية بالمنصورة بدأت بالحجز الالكتروني الذي سهل حجز مواعيد العيادات الخارجية ، كما يتم حاليا الاستعداد لتفعيل نظام داخلي إلكتروني لربط المستشفيات بمنظومة إلكترونية موحدة تتيح متابعة المرضى منذ دخولهم إلى المستشفيات وتحتوي المنظومة على كافة البيانات والمعلومات التي تساعد متخذي القرار التدخل وإصدار القرارات التي تكفل سير العمل بسلاسة ، حيث سينتهي العمل في تلك المنظومة خلال ستة أشهر . 

امتداد مستشفى الطوارىء

يذكر بأنه تم مؤخرا وضع حجر الأساس لمشروع امتداد مستشفى الطوارئ على مساحة 1600 متر مربع بتكلفة قدرها مليار جنيه ، وأكد الدكتورشريف خاطر خلال كلمته في الاحتفال بأن  المبنى الجديد سيحقق إضافة كبيرة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية بجامعة المنصورة ويسهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لمستشفى الطوارئ ، كما أنه سيضيف قدرة إستيعابية تصل إلى 230 سريرا، تضم 170 سريراً لإقامة المرضى، و50 عناية مركزة، و10 غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولات، ليصبح عدد الأسرة لمستشفى الطوارئ 460 سريرا .

أول ملف

وأضاف رئيس الجامعة، أن ملف تنفيذ مشروع إمتداد مستشفى الطوارئ هو أول ملف تم عرضه عليه من كلية الطب بعد توليه رئاسة الجامعة فى نوفمبر ٢٠٢٢، ومنذ ذلك التاريخ وقد أولى إهتماما بالغا بسرعة تنفيذه ، و التواصل مع وزارة الصحة، و أشار الدكتور خاطر إلى أن المبنى الجديد سيسهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لمستشفى الطوارئ للعمل على تخفيف الضغط عن كاهل مستشفى الطوارىء بالجامعة والتى تقدم كافة خدمات الرعاية الطبية العاجلة لحالات الحوادث والإسعافات الأولية لمرضى الحالات الحرجة، وتوفر كافة الفحوصات المتكاملة لمواطني ومصابي الحوادث لما يزيد عن 200 ألف حالة سنوياً، ويتم داخلها إجراء نحو 15 ألف عملية سنوياً لإنقاذ مرضى الحوادث والحالات الحرجة، بمحافظة الدقهلية ومحافظات إقليم الدلتا .

المجتمع المدني

وتوجه الدكتور شريف خاطر إلى كافة المؤسسات المجتمعية، ومنظمات المجتمع المدني، والأفراد للمساهمة فى إنشاء وتجهيز "مبني مستشفى الطوارئ" لسرعة الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، والمساهمة في علاج الآلاف من مرضى الحوادث والحالات الحرجة والطوارئ.

الذراع العلمي

الدكتور شريف خاطررئيس الجامعة ومحافظ الدقهلية خلال وضع أساس المبنى الجديد للطوارىءالاحتفال بوضع حجر أساس توسعة مستشفى الطوارىء

وأكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أثناء كلمته في الاحتفال أن جامعة المنصورة هي الذراع العلمي الأيمن للمحافظة في البناء والتنمية والتطوير وتقديم الرعاية الطبية للمرضي، وهناك تعاون وتنسيق كامل بين المحافظة والجامعة لتقديم كافة الخدمات للمواطن الدقهلاوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • جامعة جدة تختتم أعمال المؤتمر العلمي العربي الأول
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث
  • جامعة "الثقافة السنية" بالهند تشارك بمبادرة وزارة الأوقاف الخاصة بالمولد النبوى
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي
  • رئيس جامعة حلوان: كلية علوم التغذية تقدّم تخصصات فريدة لتلبية احتياجات السوق
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية