نابلس - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، 11 مواطنا على الأقل، خلال حملات دهم وتفتيش في العديد من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس، تبعها وصول تعزيزات عسكرية، واندلعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن استشهاد شاب وإصابة آخر، واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين سامح رفيق دراغمة، ومحمد سعيد عبد الرازق، بعد محاصرة إحدى البنايات السكنية في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من حسين عودة تايه عيسى من بلدة الخضر، وعدي غالب أبو كمال، واحمد نعيم المصري من مدينة بيت لحم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قلقيلية وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، واعتقلت المواطن إسلام نوفل بعد الاعتداء عليه بالضرب.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المدينة، وتعمد الاحتلال تدمير الممتلكات العامة والخاصة، وخطوا شعارات معادية على جدران المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من عدة مناطق بمحافظة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من يوسف الصرصور، وأيمن القواسمة، والطالبة في جامعة بوليتكنك فلسطين براء طراد السلايمة من مدينة الخليل، وروحي عبد الفتاح الديك من مخيم العروب، بعد ان داهمت منازلهم واعتدت عليهم بالضرب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتاة من قرية سالم شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم، واعتقلت الفتاة دنيا معروف اشتية وهي طالبة بكلية الشريعة في جامعة النجاح، بعد مداهمة منزل عائلتها وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقة شمال غرب نابلس لليوم الثاني على التوالي، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها فاسدا وحطمت محتوياتها، وسط تحليق للطائرات المسيرة "درون".

وتخلل الاقتحام مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، وأطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، فيما استهدف الشبان دوريات الاحتلال بالعبوات المتفجرة محلية الصنع، وتضررت مركبة عمومية إثر إصابتها برصاص الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات الضفة الغربية قوات الاحتلال وأفادت مصادر محلیة بأن قوات واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال من مدینة

إقرأ أيضاً:

برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)

يمانيون../

قتلت متضامنة أجنبية بعد اصابتها اليوم الجمعة برصاص قوات العدو الصهيوني الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل متضامنة أجنبية برصاص العدو الحي في الرأس، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب (18 عاما) بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

من جانبها قالت مصادر محلية أن قوات العدو قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى مقتل المتضامنة.
وأشارت المصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأميركية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة “فزعة” لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات العدو والمستوطنين .

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/اغتيال-متضامنة-مع-الشعب-الفلسطيني.mp4

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين في الخليل وبيت لحم
  • الاحتلال يعتقل طفلا من سلوان وشابين من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل اليوم الخميس
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة
  • العدو يحرق منزلاً في مخيم جنين ويقتحم قرية جنوب نابلس
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط