افتتح فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، عددًا من مقار نادي اللغة الإنجليزية English club for activities and projects بمعهد كفرشماخ، معهد أبو الغر، ومعهدي الدلجمون الابتدائي والفتيات بإدارة كفر الزيات التعليمية بحضور موجه عام اللغة الإنجليزية ومدير إدارة كفر الزيات التعليمية.

يأتي ذلك في إطار مبادرة قطاع المعاهد الأزهرية، بإشراف الدكتور إسماعيل الشربيني، مدير الشؤون الفنية والتعليمية، من أجل تنمية أداءات الطلاب في استخدام اللغة الإنجليزية في المواقف الحياتية، اكتشاف وتنمية المواهب المختلفة للطلاب ورعايتهم بشكل صحيح، وتحسين البيئة التعليمية داخل المعاهد لجذب لطلاب، التنوع في الأنشطة والمشروعات الطلابية التي ينفذها الطلاب بتوجيه المنسقين بالمعاهد والإدارات التعليمية.

وفي ختام الافتتاح الذي شمل عددًا من المشروعات البحثية والأنشطة الطلابية، تم تكريم عدد من الطلاب المتميزين والمشاركين في أنشطة النادي بمعهد كفر شماخ بحضور مديرالتعليم النموذجي وأسماء المحمدي المنسق العام لنادي اللغة الإنجليزية بمنطقة الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية افتتاح مقرات جديدة اللغة الإنجليزية اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

منطقة الإسكندرية الأزهرية تدعو الطلاب للاشتراك في "تحدي علوم المستقبل"

طالب الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، طلاب المنطقة إلى الاشتراك في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية.

وأكد الدكتور أبو خزيمة، تهدف هذه المسابقة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي. وتعمل المسابقة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا، ويتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل.

بدأت فترة التقديم للمسابقة في 1 سبتمبر 2024، وتخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع

من جانب آخر اقيمت سلسلة من الفعاليات التعليمية والتربوية في مختلف معاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث جاءت هذه الأنشطة بدعم من أيمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وإشراف محمد عبدالله مدير رعاية الطلاب، برعاية الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية.

وشهد معهد جمال زين الدين في إدارة شرق الإسكندرية الأزهرية، تقديم أنشودة "هل صليت اليوم عليه وسلم" (اللهم صل على سيدنا محمد)، في أجواء روحانية مميزة.
كما نظمت إدارة وسط معهد فتيات الفتح المبين جلسة قراءة حرة في المكتبة، إلى جانب ورشة لتعليم الطالبات فن الرسم.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة رعاية الطلاب في منطقة الإسكندرية الأزهرية معسكرا كشفيا لمعهدي الراشدين الابتدائي في إدارة المنتزه، تحت إشراف سيد غريب القائد الكشفي من معهد غيط العنب.
وشهد المعسكر حضور الأستاذة وفاء الذهبي الموجه العام للتربية الرياضية، وإكرام عباس الموجه الأول للتربية الاجتماعية، حيث تم تعليم الطالبات كيفية نصب الخيمة وأسس العقد المختلفة.
كما أقيمت فعاليات رياضية في معهد القويري الابتدائي بإدارة غرب، فتم تنظيم ألعاب رياضية خفيفة، تمارين لياقة بدنية، وتوزيع جوائز على الطلاب المتميزين في الأنشطة الرياضية.

وساهمت رانيا منسي، موجه التربية الاجتماعية بالإدارتين، في تنظيم وإدارة الفعاليات بشكل متميز.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن الجهود المبذولة لتعزيز التعليم المتكامل والأنشطة اللاصفية التي تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتنمية روح العمل الجماعي لديهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «اتعلم أكتر» لتعلم اللغة الإنجليزية بعدد من مراكز شباب القليوبية
  • شيخ الأزهر يكرم توأم الأقصر أوائل الثانوية الأزهرية
  • إنشاء المدارس التعليمية
  • شيخ الأزهر يكرم أوائل الثانوية الأزهرية (صور)
  • شيخ الأزهر يكرم أوائل الثانوية الأزهرية ويهنئهم على تفوقهم ونجاحهم
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تدعو الطلاب للاشتراك في "تحدي علوم المستقبل"
  • نادي زد الرياضي يفتتح ملعبين جدد.. ويطلق أكاديمية لكرة السلة برئاسة هيثم السحرتي
  • رئيس أزهر سوهاج يشهد حفل تكريم الخاتمين للقرآن الكريم
  • اختتام المركز الصيفي للغة الإنجليزية بالعوابي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الحقوق شعبتي اللغة الإنجليزية والفرنسية