بوابة الوفد:
2024-09-07@07:47:28 GMT

الفول والطعمية سحر يجذب سياح مرسي علم

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

تشهد مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر توافد كبير من السياح الأجانب من 13 جنسية أجنبية ورغم اختلاف ثقافات وتنوع الاكلات الأوربية إلا أن سياح مرسي علم اجتمعوا على حب الفول والطعمية المصرية إذ أصبحت الوجبة المفضلة لدى السياح ومعها العيش البلدي الساخن. 

وأعدت منتجعات مرسى علم فرن بلدي خصيصا للسياح، وتتميز الطعمية بسحر خاص حيث جذب مذاقها السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية على شواطئ مرسى علم فأصبحت وجبتهم المفضلة على مائدة الإفطار في المنتجعات السياحية.

وخصصت إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية بمرسى علم شيف مخصص لعمل الطعمية الفريش وبجوارها قدرة الفول وشيف خباز لصنع العيش البلدي الطازج، ولاقى ذلك إقبال السائحين وإعجابهم بمذاق الطعمية وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الشيف أثناء صنعها وصور أخرى لقدرة الفول وهم في غاية السعادة والبهجة.

وأكد عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر أن المنتجعات السياحية في مرسى علم تحرص دائما على إسعاد النزلاء وعمل كل ما هو جديد لجذب السائحين على الشواطئ، موضحاً أن فكرة الفول والطعمية جاءت من خلال تنظيم يوم في الأسبوع للبوفية الشرقي ويضم الأكلات الشرقية مثل الفول والطعمية والكشري وتبين اعجاب السياح الأجانب بالطعمية والعيش البلدي الساخن فأصبحت مطلب لهم يوميا، فتم إعداد فرن بلدي خصيصا لعمل العيش البلدي الساخن ووضع قدرة الفول على بوفيه الإفطار.

ولفت عثمان إلى أن السياح يفضلون مشاهدة الشيف أثناء تجهيز الطعمية ويلتقطون الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مما يساهم في تنشيط السياحة وجذب سياحي لمدينة مرسى علم.
ويوضح رامي فايز نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم  بالبحر الأحمر أن الأجانب لديهم شغف بثقافة المصريين في الأكلات ودائما على اطلاع بمعرفة  عادات وتقاليد المصريين.

لافتاً إلى إقبال كبير من السياح الأجانب علي شواطئ مرسي علم حيث استقبلت المنتجعات السياحية حوالي 145 رحلة طيران الأسبوع الجاري أقلت ما يقرب من 29 ألف سائح أجنبي من 13 جنسية أجنبية على رأسهم الألمان والتشكيك وإيطاليا و بولندا إذ ارتفعت نسبة الاشغالات بالفنادق لكسر حاجز 90% لأول مرة منذ مطلع الصيف الجاري.

 

فنادق مرسى علم 


،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه فنادق مرسى علم الفول والطعمية الفول والطعمیة مرسى علم مرسی علم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مرسى العبارات النهرية بمركز أبوتيج ضمن الجولات الميدانية لتفقد المشروعات ومتابعة العمل بالقطاعات والمرافق المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والأحياء فضلاً عن متابعة منظومة النقل النهري التابع لمشروع العبارات النهرية وتعزيز قدرات المشروع.

حيث تابع محافظ أسيوط تشغيل المعديات النهرية بمرسى أبوتيج، والتي تتجه إلى مرسى مركز ساحل سليم وتربط بين البر الشرقي والغربي وذلك للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين والمترددين والتأكد من توافر كافة مقومات الأمان والسلامة بالمعديات والعبارات النهرية قبل تحركها من سترات النجاة والمراكب العائمة وطفايات الحريق، حرصاً على حياة الركاب، كما استفسر عن أعداد المعديات والعبارات الجاهزة للعمل وجه بإصلاح إحدة المعديات المنعطلة مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها في المياه حفاظاً على أرواح المواطنين والعاملين وسلامة المركبات وحتى تتمكن تلك الوحدات من أداء مهامها بكفاءة وأمان.

كما استقل المحافظ ومرافقوه معدية نيلية من مركز أبوتيج إلى مركز ساحل سليم بحمولة 75 طن وسعة 100 راكب مشدداً على التأكد من مسارات دخول وخروج السيارات وغلق الحواجز بالمعدية قبل تحركها لتحقيق عوامل الأمان للأفراد والسيارات.

والتقى أبوالنصر بالمواطنين في المعدية وتحاور معهم واستمع إلى طلباتهم مؤكداً على إعلاء المصلحة العامة وتحسين الخدمات المقدمة لهم كما التقى العاملين بالمعدية مشدداً على ضرورة اليقظة والحرص والتفاني في العمل والحفاظ على العبارات النهرية والتأكد من سلامتها قبل التحرك حفاظاً على حياتهم وحياة المواطنين وسلامة المركبات.

كما تفقد محافظ أسيوط مرسى العبارات النهرية من ناحية مركز ساحل سليم ووجه برفع كافة الإشغالات من أمام مدخل مرسى العبارات لتقليل الكثافات والتسهيل على المواطنين وتيسير حركة الدخول والخروج للأفراد والسيارات إلى المعديات كما وجه بإصلاح إحدى حنفيات الحريق بالموقع بما يضمن سلامة وأمن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أسعار البقوليات اليوم السبت 7-9-2024 في المنيا
  • نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على جودة الطعمية
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج ويستقل معدية إلى ساحل سليم   
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • رويترز: اتفاق على انسحاب مئات الجنود الأجانب من العراق
  • "نوادر".. مزاد نوعي يجذب هواة التراث الخليجي بالشرقية
  • أسعار البقوليات اليوم الخميس 5-9-2024 في المنيا
  • تناول الفول السوداني مبكرًا يحمي من الحساسية
  • أسعار البقوليات اليوم الأربعاء 4-9-2024 في المنيا
  • إصابة متضامنين أجنبيين باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس