تابع اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، سير البرنامج التدريبي لمديري العموم، وذلك ضمن برامج المسار الوظيفي الإداري للقيادات، إيمانًا منه بأهمية تطوير مهارات القيادات وتأهيلهم للترقي إلى مناصب عليا، وتعزيز قدراتهم على قيادة الشركة نحو آفاق جديدة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

تمّ عقد الوحدة الأولى من البرنامج بعنوان "العملية الإدارية" في مركز تدريب شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وذلك بحضور 23 مدير عام من مختلف الإدارات والأقسام يتضمن البرنامج 4 وحدات تدريبية نظرية وتطبيقية، بالإضافة إلى مشروع يتم تقديمه ومناقشته من قبل قطاع الموارد البشرية وأساتذة متخصصين في الإدارة و يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع قطاع الموارد البشرية والتدريب في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لضمان حصول المشاركين على أحدث المعارف والخبرات في مجال الإدارة العامة.

قام بتدريس الدورة الدكتور صبري شحاته السيد، أستاذ إدارة أعمال جامعة القاهرة واستشاري تخطيط استراتيجي وخبير واستشاري تدريب قيادات في الشركة القابضة، لما يتمتع به من خبرة واسعة في مجال الإدارة العامة وتطوير القيادات.

ومن جانبه أكد اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على أهمية هذا البرنامج في إعداد قيادات كفؤة قادرة على قيادة الشركة نحو مستقبل أفضل، مُشيرًا إلى أنّه يُعدّ استثمارًا هامًا في الموارد البشرية للشركة، وخطوة هامّة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وقال: «نؤمن إيمانًا راسخًا بأهمية تطوير مهارات القيادات وتأهيلهم للترقي إلى مناصب عليا، وتعزيز قدراتهم على قيادة الشركة نحو آفاق جديدة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. ونأمل أن يُساهم هذا البرنامج في تحقيق هذه الأهداف، ورفع مستوى أداء الشركة وتحسين جودة خدماتها المقدمة للمواطنين».

والجدير بالذكر أن برنامج "مدير عام" يُعدّ مبادرة استراتيجية هامّة تهدف إلى تطوير مهارات القيادات في مجالات الإدارة العامة، بما يتضمن مهارات التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة واتخاذ القرارات و تعزيز قدرات القيادات على قيادة الفرق وتحفيز العاملين وتحقيق الأهداف و إكساب القيادات المعرفة والمهارات اللازمة لتطبيق أفضل الممارسات الإدارية في مختلف مجالات عمل الشركة و تأهيل القيادات للترقي إلى منصب مدير عام، وتعزيز فرصهم في شغل المناصب الإدارية العليا و المساهمة في رفع مستوى أداء الشركة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية على المدى القصير والطويل.

و يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات الأساسية في مجالات الإدارة العامة، بما يتضمن مبادئ الإدارة، والوظائف الإدارية، والعمليات الإدارية، والهيكل التنظيمي، والقيادة، والتخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والرقابة، واتخاذ القرارات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية شركة الصرف الصحي الإدارة العامة على قیادة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشن هجوما جويا بالمسيرات على ثكنة يعرا بمقر اللواء الغربي

شن حزب الله هجومًا جويًا بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب "ثكنة يعرا" مستهدفة أماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة.‏

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء ‏والاغتيال في بلدة كفرا، شنّت المقاومة ‏الإسلامية يوم الخميس 5-9-2024 هجومًا جويًا بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة يعرا مستهدفة أماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة.‏

مقالات مشابهة

  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية
  • جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • عمار بن حميد يشهد حفل ختام برنامج حكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”
  • حزب الله يشن هجوما جويا بالمسيرات على ثكنة يعرا بمقر اللواء الغربي
  • مؤسسة عبد الله الغرير و”سكايرايز بارتنرز” و”راكز” تتعاون لتعزيز دور المرأة في قيادة العمل الخاص برأس الخيمة
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • إطلاق اسم الفنان أحمد السقا علي الدورة الـ 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي