كشفت طبيبة عن العمر المحدد الذي يجب علينا فيه الاهتمام بصحتنا لدرء خطر الإصابة ببعض الأمراض المهددة للحياة في سن الشيخوخة.
وفي حديثها في بودكاست The Diary of a CEO podcast مع المضيف ستيفن بارتليت، أكدت الدكتورة فوندا رايت أن الفترة ما بين 35 إلى 45 عاما هي “العقد الحاسم” للتركيز بشكل كامل على الصحة في محاولة لمنع المعاناة من الأمراض في عمر متقدم.

وأفاد ستيفن أنه أجرى بحثا في متوسط ​​الأعمار التي يكون فيها الأفراد أكثر عرضة للإصابة بمرض مميت، بما في ذلك، أمراض القلب، وسرطان الرئة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، وكذلك سرطان الثدي والبروستات. وقام بمقارنة البيانات بعدد الأشخاص الذين يموتون بسبب كل من هذه الأمراض. ونتيجة لذلك، وجد ستيفن أن “62.94 عاما هو العمر الدقيق” (أي ما يقارب 63 عاما) الذي من المحتمل أن يتم فيه تشخيص شخص ما بأحد هذه المشاكل الصحية.

وأكدت الدكتورة رايت، وهي جراحة العظام في الطب الرياضي على صحة نتائج هذه البيانات وعلى أهمية الوعي بأي مشاكل صحية في وقت مبكر.

وشددت الطبيبة على إمكانية الوقاية من الأمراض أو إدارتها مبكرا، مشيرة إلى أن الأربعينيات من العمر هي العقد الذي تحتاج فيه إلى التركيز على تعزيز الصحة.

وأوضحت: “مهما كانت الظروف، بين سن 40 و63 عاما، لديك الوقت لتصحيح المسار، ولكن إذا قررت أن تنتبه إلى صحتك في سن 63 عاما، فإن الأمر أصعب بكثير”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الشيخوخة

إقرأ أيضاً:

قضية إغتصاب هزت فرنسا.. الإبنة تكشف أنها فريسة الأب الثانية بعد أمها

تشهد فرنسا خلال الأسبوع الجارى محاكمة رجل منحرف. خدّر زوجته طيلة سنوات وجند عشرات الرجال لاغتصابها. فى قضية هزت الرأى العام وأثارت حالة من الغضب.

وقالت صحيفة “التلجراف” في تقرير لها”، إن كارولين داريان، ابنة دومينيك بيليكوت البالغ من العمر 71 عاما، غادرت أمس الثلاثاء قاعة المحكمة باكية. بعد أن كشف القاضى أن والدها يحتفظ أيضا بصورها على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

ووفقا للصحيفة، بدت كارولين ترتجف بشكل واضح في اليوم الثاني من محاكمة والدها. المتهم بتصوير 72 رجلا يغتصبون زوجته جيزيل البالغة من العمر 72 عاما طيلة 10 سنوات. بينما كانت فاقدة للوعي تحت تأثير المخدرات.

وقال القاضي روجر أراتا للمحكمة إنه تم العثور على صور ع لكارولين على جهاز الكمبيوتر الخاص بدومينيك في ملف بعنوان “حول ابنتي عارية”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت كارولين لصحيفة “لو باريزيان”. إنها تشعر بالخوف من أن يكون والدها قد دعا بعض الرجال لاغتصابها أيضا.

وأضافت كارولين، التي كتبت كتابا عن هذه المحنة بعنوان”.وتوقفت عن مناداتك بأبي”: “أنا مقتنعة بأنني كنت تحت تأثير المخدرات. لكنه لن يعترف بذلك أبدا”.

وظهرت جيزيل بيليكوت هذا الأسبوع برفقة أبنائها الثلاثة لمشاهدة محاكمة زوجها. في مدينة أفينيون بجنوب فرنسا بتهمة هزت الشارع الفرنسي.

وتعتقد الشرطة أن الزوجة تعرضت للاغتصاب دون علمها 92 مرة على الأقل من قبل 72 رجلا مختلفا.

ويعتقد المحققون أنهم حددوا هوية 50 من هؤلاء الأشخاص،. وجميعهم يخضعون للمحاكمة ويواجهون عقوبة تصل إلى 20 عاما في السجن إذا أدينوا. ومن بين هؤلاء رجل إطفاء وحارس سجن وممرض وصحفي، حسبما ذكرت صحيفة “التلجراف” .

وقام بيليكوت بتجنيد المغتصبين من خلال موقع على شبكة الإنترنت. وقد وضع شروطا واضحة عندما جاءوا إلى منزله، بحسب لائحة الاتهام التي قرأت في المحكمة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن زوجته “لا تتذكر” أنها تعرضت للهجوم، وكانت تصف زوجها بأنه أب وجد “لطيف ومهتم”.

وقالت جيزيل للقاضية: “إنه يثير اشمئزازي. أشعر بالدنس والدناءة والخيانة. إنه مثل تسونامي، لقد صدمني قطار فائق السرعة”.

خرجت القضية إلى النور عندما ضبط أحد حراس الأمن دومينيك بيليكوت وهو يصور النساء في مركز للتسوق في سبتمبر 2020.

وخلال التحقيق في القضية، عثرت الشرطة على آلاف الصور ومقاطع الفيديو لجيزيل وهي فاقدة للوعي وتتعرض للاغتصاب في منزل الزوجين في مازان، وهي قرية صغيرة في بروفانس، بحسب ممثلي الادعاء.

كما عثر المحققون على محادثات في المنتدى الذي استخدمه بيليكوت لتجنيد عشرات الرجال للمشاركة في الاعتداء، بالإضافة إلى رسائل اعترف فيها بإعطاء زوجته مهدئات قوية لإغمائها قبل وقوع الاعتداء.

من جهتها، قالت محامية دومينيك إنه يشعر بالندم الشديد و”يعترف بما فعله”. وأضافت: “إنه يشعر بالخجل مما فعله، إنه أمر لا يغتفر”، وألقت باللوم في أفعاله الإجرامية على “شكل من أشكال الإدمان”.

ومن المتوقع أن يتم استجواب دومينيك بيليكوت بداية من يوم الاثنين المقبل. كما وجهت له تهمة اغتصاب وقتل وكيلة عقارات تبلغ من العمر 23 عاما في باريس عام 1991، وهو ما ينفيه، بالإضافة إلى محاولة اغتصاب في عام 1999، والتي اعترف بها بعد مطابقة الحمض النووي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • الصحة العالمية والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض تدشنان خطة استجابة لتفشي “جدري القردة”
  • “السائح” يشارك في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة
  • “هيئة الأسرى”: سلطات الاحتلال توفر بيئة خصبة لتفشي الأمراض بسجن “مجدو”
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • قضية إغتصاب هزت فرنسا.. الإبنة تكشف أنها فريسة الأب الثانية بعد أمها
  • سيدات أقبو وأفاق غليزان يمثلن الجزائر في دورة “لوناف” لأقل من 20 عاما
  • سيدات أقبو وأفاق غيليزان يمثلون الجزائر في دورة “لوناف” لأقل من 20 عاما
  • العميد طارق الهادي: لم أتوقع غدر “حميدتي” الذي تبدل بعد زيارة فولكر بالجنينة
  • أمانة منطقة جازان تكثف أعمال الإصحاح البيئي لمكافحة “نواقل الأمراض” بمحافظة بيش